المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرسم الهندسي ^.. مشاكل و حلول ^

الصفحات : [1] 2

simple
10-25-2010, 06:30 PM
سلام عليكم يا جماعة

خلي هالموضوع لأسئلتنا و استفساراتنا عن هالمادة ( مادة الرسم )
و كل حدا عندو مشكلة بتمرين أو سؤال عن المادة شو ما كان يحطو هون
لنو أغلبنا ملاقين صعوبة فيها

و إن شاء الله منكون مع بعض و منساعد بعضنا .. و ما حدا يبخل عـ حدا بمعلومة ^

بالتوفيق لكل طلاب الأولى و لإلي أنا :rolleyes:

و سؤالي الأول : الدكتور عطانا وظيفة ص 143 التمرين الأول .. حدا عرف يرسما ؟

عم حاول أرسم المساقط ..فطلع أول مشكلة بالمسقط الرأسي

مركز الدائرة كيف بدي حددو ؟؟ .. نصف قطرا 20 و هي عتماس مع المستطيل ( أو الأحرى مجسم لأنو فيه ميلان )اللي طوله 20 ..بس المركز قديش بيبعد عن الخط الشاقولي للمسقط ؟؟

و شغلة تانية .. نصف قطرة ادائرة قلنا هو20 و طول المجسم اللي تحتها مباشرة 20 ..صارو 40 .. بس عالرسمة محطوط البعد بين المركز و الخط الأفقي الأخيير هو 50 ؟؟ فما فهمت ليش هيك مو لازم 40 ؟

و كمان بنرجع للمجسم اللي تحت الدائرة أو الأسطوانة .. هو مايل عن الخط الشاقولي ..بس بقديش مايل مو مكتوب ؟؟ؤ؟

حسيت هالرسمة فيها نقص بالأبعاد .. شو رأيكن إنتو .. يا ريت تتدققو بالرسمة و اللي بيعرف يجاوبنا يا ريت

و موفقين يـــــا رب

تحياتي .. فاطمة ^^*

Basem
10-25-2010, 07:08 PM
برافو فاطمة موضوع رائع:)
بدنا هيك مواضيع تخلي الكل يشتغل
اذا بتسمحولي كون حشري وشارك بل مساعدة اذا امكن:o:o

Aleppo Force
10-25-2010, 07:13 PM
موضوع أكثر من رائع
مع الأسف كتاب الرسم غير متوفر معي الآن

أتمنى أنك تنزلي صورة لعلنا نتمكن من إفادتكم

نووور
10-25-2010, 07:15 PM
و سؤالي الأول : الدكتور عطانا وظيفة ص 143 التمرين الأول .. حدا عرف يرسما ؟

عم حاول أرسم المساقط ..فطلع أول مشكلة بالمسقط الرأسي

مركز الدائرة كيف بدي حددو ؟؟ .. نصف قطرا 20 و هي عتماس مع المستطيل ( أو الأحرى مجسم لأنو فيه ميلان )اللي طوله 20 ..بس المركز قديش بيبعد عن الخط الشاقولي للمسقط ؟؟

و شغلة تانية .. نصف قطرة ادائرة قلنا هو20 و طول المجسم اللي تحتها مباشرة 20 ..صارو 40 .. بس عالرسمة محطوط البعد بين المركز و الخط الأفقي الأخيير هو 50 ؟؟ فما فهمت ليش هيك مو لازم 40 ؟

و كمان بنرجع للمجسم اللي تحت الدائرة أو الأسطوانة .. هو مايل عن الخط الشاقولي ..بس بقديش مايل مو مكتوب ؟؟ؤ؟

حسيت هالرسمة فيها نقص بالأبعاد .. شو رأيكن إنتو .. يا ريت تتدققو بالرسمة و اللي بيعرف يجاوبنا يا ريت

و موفقين يـــــا رب

تحياتي .. فاطمة ^^*

حبّة حبّة علينا خيتوو.. أول شي بالنسبة للرسمة أنا اليوم بلشت فيها بس بعدين صار الشغلة شوربة معي.. كلها الرسمة داخلة ببعضا.. بس بالنسبة لأسئلتك رح جاوبك بكم شغلة فهمتون..

أول سؤال... كيف بدك تحددي مركز الدائرة.. عندك ارتفاع مركز الدائرة عن القاعدة معلوم واللي هو 45 (مكتوب على أقصى اليمين على الشكل) وبالنسبة لتحديد بعدو .. فهو واقع على محور المسقط الرأسي.. يعني بترسمي المحور الشاقولي للمسقط وبتاخديه على ارتفاع 45 من القاعدة.. عرفتي شي؟؟

بالنسبة لسؤالك التاني.. عن الارتفاع..

لو لاحظتي .. بتلاقي انو الدائرة مو على تماس مع القاعدة (المصطبة) اللي بأسفل الجسم.. ليش؟؟ لأنو عندك ارتفاع مركز الدائرة عن الأرض هو 45 .. يعني 45 لازم تكون مجموع القاعدة (10) + نصف القطر واللي هو 20 ... ومجموعن صار 30 مو 45 .. لهيك منستنتج انو الدائرة مو على تماس مع القاعد اللي ارتفاعا 10... فهمتي شي علي؟؟

وبالنسبة لسؤالك التالت.. عن الميلان .. انتي ما بيهمك الميلان.. ليش بدك ياه؟؟ انتي حددي الأبعاد من فوق واللي 20 و 50 و 20 والي مجموعون الكلي هو 90 .. وبعدين اوصلي الخط من فوق على جنبي الخمسين لتحت لحتى توصلي للقاعدة السفلية.. عرفتي شي؟؟؟

بتمنى أكون أفدتك وجاوبتك على أسئلتك..

طبعا هاد على حسب ما فهمت الرسمة.. بقى الله أعلم شو رح يطلعلنا تخبيصات بهالرسمة

بالتوفيق فاطمة.. ادعيلي أعرف ارسما... :(

simple
10-25-2010, 07:26 PM
باسم و فؤاد يسلموووو كتير كتير إلكن منـــــــــورين^^
و منكون ممنونين إلكن كتيير إذا ساعدتونا ^^ الله يجزيكن كل خير يا رب ^شرفتو و الله

و نور لو تعرفي شو اكتشفت يا نور .. :(:(:(:(:(:(:(

اكتشفت إنو حضرتي عم برسم الرسمة 2 بدل1 ..و كل أسئلتي هي عن الرسمة 2 مو 1 .. قولي لي شو أعمل بحالي ..:(

بس شكرررررا كتير نور عالتفاعل روحي الله يعطيكي العافية يا رب

و مع إنو الرسمة التانية ما طلبها مننا ..بس حاولت فيها ( بالغلط )
وما انرسمت فيكي تحاولي فيها و تعتبري الأسئلة عليها ؟ ^^"
سوري عالعذاب نور ^ بس هالرسمة أثارت فضولي ^^
و هلأ رح أعيد الشغل عالأولى ^
و إن شاء الله نعرف نرسما كلنا يااااااا رب :):)

^^

نووور
10-25-2010, 07:32 PM
خالة فاطمة.. بكرة جيبي معك النوطة.. وقوليلي على الشكل التاني... اي؟؟ لا تنسي.. بفهمك شو عم يصير فيها بالفراغ عنا بعد الميكانيك الهندسي.. تمام؟؟؟

simple
10-25-2010, 07:44 PM
آسفة أخ فؤاد .. معك حق الرسمة لازم تشوفوها ^^ و إن شاء الله بصير فوراً بنزل الرسمة ..بس بقى تصوير موبايل من دون دوقة ^

هادا الرابط .. الرسمة اللي فوق هي المطلوبة و اللي تحت هي اللي خربطت فيها :(:(

نور شكرااا ... أي بس مشان التانيين حاولي و ليكا الرسمة اللي تحت بالرابط..
و عـ كل بشوفك بكرا ^

smile
10-25-2010, 08:21 PM
لاااااااااااااااااااااااااافاطمه ضرب الزكام عليكي تمام شكرا كتير أنا حاولت بالرسمه الأولى وعندي مشكله بس برسم المجسم بعد مارسمنا الدائره كيف بدنا نسحب لورا هي مشكلتي يمكن مافهمتو بس بكرى بفرجيكم وبعدين أنا ماطلع معي ولا خط وهمي كلو شايفتو اللهم صلي ع النبي

simple
10-25-2010, 08:43 PM
لاااااااااااااااااااااااااافاطمه ضرب الزكام عليكي تمام شكرا كتير أنا حاولت بالرسمه الأولى وعندي مشكله بس برسم المجسم بعد مارسمنا الدائره كيف بدنا نسحب لورا هي مشكلتي يمكن مافهمتو بس بكرى بفرجيكم وبعدين أنا ماطلع معي ولا خط وهمي كلو شايفتو اللهم صلي ع النبي

الله يشفيني يارب ^ بس انتبهي لولاا الزكام ما كان اكتشفتلكن إنو في أبعاد ناقصة ^

مشان السحب لورا .. فهمت عليكي .. الدكتور قال إنو في طريقتين لرسمها ..

الطريقة الأولى .. و هي إنك ترسمي معين تاني و ترسمي أقواس الدائرة متل ما رسمتي الأولى تماماً و بعدين بتمحي و بتعيفي بس القوس .. يعني بس اعملي إنسحاب للمعين الأول بمقدار 26 ميلي ..

و الطريقة التانية .و اللي قال إنو مشان ما نتعذب و نسحب كل المعين .. نعمل إنسحاب لمراكز الأقواس بس .. يعني .. إنتي بتعرفي إنو الدائرتين طبقوتين
خدي من كل مركز قوس من الدائرة الأولى مستقيم طوله 26 ميلي و عيني النقطة اللي بتنتهي فيه .. و منها لهي النقطة ارسمي قوس نصف قطره هو نفس نصف القطر المقابل إلو .. و هون ملاحظة إنو الدائرة مو كاملة ... يعني تقريباً نص دائرة مشان هيك مافي داعي ترسمي كل الاقواس .. يعني ارسمي اللي بتشوفيه مناسب و بس ^^

إن شاء الله وضحت هيك خالتو سمايل ^ بس إن شاء الله ما يرجع يأثر علي الشسمو ^

و مشان الخطوط الوهمية .. فعلا اللهم صلي عالنبي

Amsha Toon
10-25-2010, 09:05 PM
بصراحة رح فيدكن قد ما بقدر .. صحيح اني رفعت المادة بمعدل حلو .. بس ماني فهمان فيها شي *_*

بالتوفيق .. وبصراحة عم تشتغلو منيح يا طلاب الاولى ^_^

يسلمو فاطمة ..

Aleppo Force
10-25-2010, 10:30 PM
بصراحة رح فيدكن قد ما بقدر .. صحيح اني رفعت المادة بمعدل حلو .. بس ماني فهمان فيها شي *_*

يسلمو فاطمة ..
الله الله عالتواضع :)

هالمادة ما بتترفع إلا إذا فهمتوا يعني اشتغلوا و ما شاء الله شغالين تمام

أنا مازبط معي الصورة لأنها غير واضحة ، لكن لو استمرت المشكلة رح أحاول أطالع نوطة الرسم من السقيفة و نشوفها عالسوا و إن شاء الله ما بتستمر المشكلة .
على فكرة : متل هالموضوع رح يكون فعال أكتر في المواد الأخرى لأن الرسم يحتاج لرسم و صعب وصفه بالكتابة ، أتمنى أن تطرحوا مشاكلكم في المواد الأخرى في مواضيع مشابهة ، مشان نساعدكم أكتر

و بالتوفيق

محمد الفرخ
10-26-2010, 12:09 AM
والله المادة سهلة
واذا بدكن في cd محلول في كل المساقط
اسئلوا المكتبة عنو
نصيحة بالرسم الممارسة
وبالتوفيق

simple
10-26-2010, 10:17 PM

يسلمو فاطمة ..

متل ما قالك أخ فؤاد .. الله الله عالتواضع و الله يجزيك الخير يا رب ^ و الله يوفقكن كمان و تطلعو من الأوائل ^

أنا مازبط معي الصورة لأنها غير واضحة ، لكن لو استمرت المشكلة رح أحاول أطالع نوطة الرسم من السقيفة و نشوفها عالسوا و إن شاء الله ما بتستمر المشكلة .
على فكرة : متل هالموضوع رح يكون فعال أكتر في المواد الأخرى لأن الرسم يحتاج لرسم و صعب وصفه بالكتابة ، أتمنى أن تطرحوا مشاكلكم في المواد الأخرى في مواضيع مشابهة ، مشان نساعدكم أكتر

و بالتوفيق

اليوم نور الله يعطيا العافية فهمتنياها .. تخيلو إني فهمت:o و هلأ بحاول أشرحا إن شاء الله ^^"

و الله يجزيك الخير يا رب و يوفقك ^ و إن شاء الله بنعمل كمان للمواد الباقية قريباً ^^ & مشكو للنصائح و التشجيع ^

والله المادة سهلة
واذا بدكن في cd محلول في كل المساقط
اسئلوا المكتبة عنو
نصيحة بالرسم الممارسة
وبالتوفيق

شكراً إلك أخ محمد .. و المادة جديدة عالكل و إنت قلتها.. بدنا تدريب ..

و نحن عم نتدرب و نشتغل بالعملي و عم نحاول نركز ..بس وقت الواحد بيتشغل أو بيدرس أي شغلة ممكن يصادف شي مشكلة ^ و هالمشكلة هي بنحطها هون مشان الكل يستفيد و بس:o و موفق كمان

simple
10-27-2010, 09:32 PM

الحل بسيط .. بمجرد إنو نلاحظ إنو المجسم متناظر.. و بالتالي كل المشاكل رح تنحل .. بدها خيال شوي ..
بحيث إنو نلاحظ فعلاً إنو الدائرة مانها متماسة و هي بتبعد 10 ميلي عن المستصيل اللي تحت ..

و ملاحظة لرسم مساقط مجسم متناظر .. بنرسم الخط المتناظر و بنبلش ناخد الأبعاد منو .. مثلاً قطر الدائرة فليكن 20 ميلي .. مناخد 10 ميلي من اليمين و عشرة من اليسار .. يعني منصير ناخد مسافات متساوية من عند محور التناظر ..
و اللي بلاقي مشكلة بهالرسمة يحطا لنو هلأ فهمتا منيح ^^
و إن شاء الله تكون وضحت الصورة و متل ما قلت بمجرد إنو نلاحظ المجسم متناظر بتنحل الرسمة و بتصير بسيطة ..
بذكر إنو الرسمة هي بالصفحة 143 بالتمرين التاني : )
بالتوفيق ^ و انتظرو قريباً رسمة الوظيفة .. مشان تتصحولنا قبل ما نورجيها للدكتور وقبل ما توقع الفاس بالراس ^^"

M@7M0uD
10-28-2010, 11:30 PM
والله ما عبعرف شلون بدي ادرسها ما بتندرس انشالله اطالعة عالحد................
بس المهم تطلع.............
ليش حاطينا ما بعرف.............
وانشالله الكل بطالها من أول مرة!!!!!!!!!!!!!!!

simple
11-08-2010, 03:35 PM
سلام يا جماعة .. في حا هون ؟ و لا ما في حا لحا ؟ :(

المهم عندنا وظيفة هي صورتها ..

المساقط رسمتن بس بدي حطلكن ياهن مشان تصححولي لوول
أما المنظور فجابلي الجلطة عالآخر .. مبارحة كنت رح أختنق منو .. المهم هو منظور 45 .. بدي أسأل واحد فيّو .. الأسطوانة كيف بنرسمها ؟؟ شو الطريقة ؟

أنا ببالي طريقة .. بس ما عاد لي نفس جرّب فيها ^^ بقى يرضى عليكن اجبروا بخاطري :(

و هي رسمة مساقطي .. يا ريت اللي كان راسمها للرسمة يشفليها إذا صح .. بلا ما نتبهدل ^

و المنظور برسمو قريباً

نووور
11-08-2010, 07:49 PM
سين سؤال بدو جيم جواب....

كيف بدي أرسم الأقواس بالوظيفة اللي عطانا ياها الدكتور ص 144؟؟؟؟؟

بشكل عام المنظور 45 كيف بدي ارسم فيو الدوائر؟؟؟؟

ما عم تصير معي الرسمة والخطوط تشربكت كلها ببعضا...

حدا عندو أي فكرة؟؟؟

smile
11-08-2010, 08:04 PM
مرحبا نور
هلأ عندك بالمنظور مشان الدائره الي هي قاعدة الاسطوانه الي قدامنها منرسمه بالمدور وهي عباره عن دائرتين أما مشان الأقواس رسمتون ع كيفي عنجد ماعبلاقي طريقه تانيه

نووور
11-08-2010, 08:11 PM
مرحبا نور
هلأ عندك بالمنظور مشان الدائره الي هي قاعدة الاسطوانه الي قدامنها منرسمه بالمدور وهي عباره عن دائرتين أما مشان الأقواس رسمتون ع كيفي عنجد ماعبلاقي طريقه تانيه

لك يا ريت كل الرسم على كيفنا.. وقتا غير شكل..

لا جد ... بالنسبة للوجه الأمامي سهل .. بس أقواس الأسطوانة كيف منرسمون مثلا؟؟؟ يعني على أي أساس رح ارسمون؟؟ ما عم تصيييييير ما عم تصير ما عم تصييييييير ...

أنقذوووووووووووووووووووووووونااااااااااااااااااااا اا

simple
11-08-2010, 08:20 PM
سمايل ما في مرحبا لإلي ..

المهم أنا لاقيت طريقة بس ما بعرف إذا صح .. جربوها لأنو مالي نفس أجربها ( إذا طلعت خطأ بدي أنجلط )

هلأ أول شي البداية ستكون من مركز الدائرة الأمامية أوكي ؟ بنثبت مسطرة الـ تي و بنحط مسطرة 45 بحيث نرسم من النقطة مستقيم بزاوية 45 بيوزاي مستقيم المنظور ..

ثم

عنا القوس الأول بيبعد عن الدائرة 5 ميلي .. و بالتالي نحنا رح ناخد طولو 2.5 ميلي ( بتعرفو ليش مو ) .. و منثبت الفرجات بهالنقطة و بنرسم قوس نصف قطره نفس نصف قطر الدائرة ..

ثم القوس الثاني .. بيبعد عن الدائرة الأمامية ( 30 + 5 ) صح ؟؟ و بالتالي مناخذ مسافة 17.5 أو تقريباً 18 .. و كمان بنفس الطريقة السابقة

و القوس الأخير .. هو طول الأسطوانة ( 70 ) .. فمناخذ على المستقيم طول 35 ميلي و بنثبت الفرجار و بنرسم .. أنا ما جربتها لسه .. بس عم دورها بعقلي ( إن وجد ) .. بقى شو رأيكن يا ساددة يا كرام

smile
11-08-2010, 08:38 PM
لك يقطع عمر الرسم أنا رايحه كمل ميكانيك لأني رح شق الرسمه إذا بحاول فيها أكتر من هيك
فاطمه جربي طريقتك لأنو شكلها صح أنا هلأ استسلمت بس إنت لا تعملي متلي
سلام

محمود الباشا
11-09-2010, 10:28 PM
طيب ارفعولنا صورة المساقط عالمنتدى و نحنا منحاول نساعدكن فيها

simple
11-09-2010, 11:55 PM
طيب ارفعولنا صورة المساقط عالمنتدى و نحنا منحاول نساعدكن فيها

شكلك ما شفت مشاركتي بالصفحة السابقة ( رقم المشاركة 16 ) :)

هادا هو منظوري ..

http://www.palsharing.com/i/00011/dttlkhhb771y.jpg (http://www.palsharing.com/i/00011/dttlkhhb771y.jpg)

Mohammed
11-14-2010, 01:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بالداية بحب بشكر صاحبة الموضوع على الطرح المميز والفكرة الأكثر من رائعة
بصراحة عجبتني الفكرة
وشفت الموضوع البارح وبحثت عن المنظور
وعم أرسمو حاليا على ورق mm (ملي متري )هو والمساقط
وإن شاء الله بكرا بنزلو ع المنتدى

هي بالنسبة للرسمة
----------------

بالنسبة للموضوع أنا عندي فكرة بسيطة

يعني شو رأيكن نختار كل أسبوع رسمة منظور غير اللي يطلبوها الدكاترة ونرسمها على ورق ملي أو كرتونة رسم ونعرضها هون ونتناقش فيهن

إذا بتحبو لنتفق على رسمة ....

والتحيات للجميع

Mohammed
11-14-2010, 01:19 AM
طلب أخير يا ريت من المشرفين تثبيت هذا الموضوع لأنو موضوع عن جد يستحق التثبيت ............

simple
11-14-2010, 02:57 AM
Mohammed

فكرة جميلة أخي .. بعتقد رح تساهم فعلاً في تدريبنا .. أنا موافقة .. و بنبلش من الأسبوع بعد العيد إذا الله راد .. و ممكن كل أسبوع حدا من طلاب الأولى أو حتى ممكن الأكبر مننا يختار رسمة معينة و نرسمها و نتناقش فيها ..
بالتوفيق و يعطيك العافية عالاقتراح :)

Mohammed
11-14-2010, 01:33 PM
على بركة الله ........... وكل عاموأنت بألف خير

ابو الهون
11-15-2010, 01:15 AM
نحن معكن بالعكس هي فكرة كتير حلوه لازمها تنفيز مو بس حكي

Mohammed
11-15-2010, 02:06 AM
هي الرسمة اللي كنتو عم تتناقشو عليها مساقط + منظور45 بس للأسف هي مأخوذة بكمرا لأنو ما عندي سكنر بس رح دخلها ع سكنر وعيد تحميلها إن شاء الله تعالى

وهذا رابط التحميل

http://www.mayadin.org/up//download.php?filename=d441988224.rar

بالتوفيق

simple
11-15-2010, 09:12 AM
بالنسبة للمنظور فهو عالأغلب صح .. أما بالنسبة للمساقط .. فأخطائك نفس أخطاءي وقت رسمتو و بعدين صححتهن ..و أغلب الطلاب عم يخربطو نفس الخطأ ..
و اللي هو بالمجرى النازل من الاسطوانة .. دقق فيه أكتر .. هو نازل للأخير .. أغلبنا ما حدا اعتبروا نازل للأخير
و بالتالي عالمسقط الرأسي لازم ينزلو الخطوط الوهمية الأربعة للآخر .. و على المسقط الجانبي نفس الشي ..و عالمسقط الأفقي كمان في شغلة .. تقاطع الأسطوانة مع المجرى دقق فيها
الدكتور صححلنا الرسمة .. و أنا حاطة المساقط النهائية ..

بعتذر على حجمها الكبير هالمرة بس ^ و النسبة للسكانر و لا كاميرا ^ هو المهم تبين معالم اللوحة^^ حالنا من حالك ^
و موفق يا رب ..^

أبو الهون :: إن شاء الله مو بس حكي و إن شاء الله عم نشتغل و رح نشتغل و أهلا و سهلا فيك ..

زائر00
11-15-2010, 09:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله
شخباااركم اخوتي ""قبل زملائي""...ان شاء الله بخير وان شاء الله ربي يعيد علينا وعليكم العيد وكل واحد محقق يلي بباله...

كأني وصلت متأخر!!...

انا بنظم الكم ..وبدون عزيمة ^_^..

واي مساعدة انا جاهز

بالتوفيق للجميع..

نووور
11-15-2010, 09:42 AM
فاطمة ممكن بس ملاحظة صغيرة..

الأبعاد وقت بتكون صغيرة الأسهم بتكون بالعكس.. بس كمان لازم ترسميها من برا مو من جوا.. عرفتي علي؟؟؟

زائر00
11-15-2010, 09:51 AM
فاطمة ممكن بس ملاحظة صغيرة..

الأبعاد وقت بتكون صغيرة الأسهم بتكون بالعكس.. بس كمان لازم ترسميها من برا مو من جوا.. عرفتي علي؟؟؟

صح السؤال للاخت فاطمة ....بنتساعد اخيتي نور ...

حسب كلية الكهربا .....اذا كانت الابعادصغيرة اقل من 10 ميلي تنعكس هيك >------<
اما اذا اكبر فترسم بشكل عادي

simple
11-15-2010, 10:02 AM
نور يعني قصدك الأسهم لازم تكون خارج الخطين الممدين من الخط المراد تعييين بعده ؟؟

ما بتوقع إنو بتفرق^..و هي أول مرة بسمعها ^^ لأنو ما روحلي عليها شي و إنتي بتعرفي قديش هو بيدقق ^

المحبوب :: شكراً جزيلاً لك و كل عام و أنت بخير أيضاً ^
الله يجزيك الخير يا رب و سعيدين أكيد بتواجدك بيننا ^

و صح أنا هيك راسمة متل حكيت .. بس نور قصدها إنو هيك رح يصير >|....|<
مو هيك نور ؟

نووور
11-15-2010, 10:05 AM
اي بالضبط متل ما قلتي فاطمة.. لأنو لو شفتي بالنوطة وبالكتاب.. دائما هيك بيحطوها..

بالأخير .. يعني متل ما بيقولو "صايرة عم اتفلسف" ...

تحميليني

simple
11-15-2010, 10:11 AM
أي لا و يهمك .. تنبيه مهم ^.. بس المشكلة إنو كان في بُعدين جنب بعض .. و في سهمين .. فإذا بدي أعمل متل عم تقولي بدو يصير سهمين فوق بعض ^

نووور
11-15-2010, 10:13 AM
اي انا سألتو للدكتور أمس عليها.. قال السهم القديم بتخليه متل ما هو .. بس بتحطي السهم التاني من الطرف التاني(برسمتك صاير تحت)

Mohammed
11-15-2010, 03:11 PM
بالنسبة للمنظور فهو عالأغلب صح .. أما بالنسبة للمساقط .. فأخطائك نفس أخطاءي وقت رسمتو و بعدين صححتهن ..و أغلب الطلاب عم يخربطو نفس الخطأ ..
و اللي هو بالمجرى النازل من الاسطوانة .. دقق فيه أكتر .. هو نازل للأخير .. أغلبنا ما حدا اعتبروا نازل للأخير
و بالتالي عالمسقط الرأسي لازم ينزلو الخطوط الوهمية الأربعة للآخر .. و على المسقط الجانبي نفس الشي ..و عالمسقط الأفقي كمان في شغلة .. تقاطع الأسطوانة مع المجرى دقق فيها
الدكتور صححلنا الرسمة .. و أنا حاطة المساقط النهائية ..

بتهرفي بالحقيقة ما فكرت فيها كثير للخطوط هي الأربعة بس ما توقعت أنو بيكون الشكب مجوف للآخر لأنو هو بالأساس عاطي قاعدة للشكل وهي نافرة من اأمام والخلف بقياس 5مم
وبعدين الدكتور اللي رسم المنظور هذا بيحط شي بدل ع الخطوط هي لأنو نحنا عم نشوف الشكل من برا مو من تجويفو
بتعرفي والله الواحد لازم يكون حذر مع دكاترة الرسم لأنو يحاسبو ع المم
بطبيعة الحال ألف ألف ألف شكر عالتصويب ... يسلمون وكل عام وأنت بخير ...

بالنسبة لخط البعد أنا كنت بخربط في بس كل التعليمات الخاصة فيو موجودة بالكتاب صفحة 26 مع أمثلة عليه

بتمنالكم التوفيق

simple
11-15-2010, 06:25 PM
هي الشغلة كتير بتضيع و أكتر من مرة سألتو للدكتور عليها .. إنو شو بعرفنا طول التجويف و لوين نازل ؟!

قام قلي إنو دائماً لازم نعتبره نازل للآخر إلا إذا ذكر هو خلاف هالشي .. يعني مثلاً حطلنا طول محدد للتجويف . بس إذا ما حط و مانو مبين فهو للآخر ..

على ذمة الراوي ^ و موفق يا رب أخي : )

زائر00
11-15-2010, 07:59 PM
هي الشغلة كتير بتضيع و أكتر من مرة سألتو للدكتور عليها .. إنو شو بعرفنا طول التجويف و لوين نازل ؟!

قام قلي إنو دائماً لازم نعتبره نازل للآخر إلا إذا ذكر هو خلاف هالشي .. يعني مثلاً حطلنا طول محدد للتجويف . بس إذا ما حط و مانو مبين فهو للآخر ..

على ذمة الراوي ^ و موفق يا رب أخي : )

ببصم على كلامك بالموافقة ..وحتى اكمل اجابتي بدي كتاب رسم عشان اتاكد من امر ..وهو ...
في بعض الرسمات مكتوب
...1...hole
واحيانا
....2..hole

بدل 1 و2 في كلمتين بالانكليزي ...وحدة تقول انو التجويف للاخير والثاني يقول مش للاخير ....

ما اتذكرهم

simple
11-15-2010, 08:13 PM
في بعض الرسمات مكتوب
...1...hole
واحيانا
....2..hole
أيوااا .. اي هيك وضحت الصورة .. هو أنا ما عندي كتاب .. عندي بس النوطة و النوطة تقريباً مو موجود فيها غير الرسمات أما الشرح مو موجود .. بلكي بحاول أحصل عالكتاب و بشوفن ^^

تفاحه
11-15-2010, 08:44 PM
اي فاطمة الكتاب اوضح بكتير من النوطة
على ايامنا ماكان في كتب
اضطرينا نشتري نوطة
والنوطة مو منيحة ابدن

Basem
11-15-2010, 08:51 PM
اي فاطمة الكتاب اوضح بكتير من النوطة
على ايامنا ماكان في كتب
اضطرينا نشتري نوطة
والنوطة مو منيحة ابدن
مل بعرف بس بظن انو الكتاب مفقووود
بعمرو ما رح يلتقى هيك كان هديك السنة
بس حاولوا دوروا عل كتاب
واذا ما لقيتو نفسو دوروا على شي كتاب من كتب الميكانيك
نفس المضمون بس اوسع

زائر00
11-15-2010, 09:59 PM
أيوااا .. اي هيك وضحت الصورة .. هو أنا ما عندي كتاب .. عندي بس النوطة و النوطة تقريباً مو موجود فيها غير الرسمات أما الشرح مو موجود .. بلكي بحاول أحصل عالكتاب و بشوفن ^^

اذا امكن وحصلتي على هي الكلمتين خبرينا ياهم كل ما احفظهم بنساهم..

وبخصوص كتاب الرسم ع حسب ما سمعت نزلووه بطبعه جديدة بالمكتبة المركزية بس ما بعرف اذا خلصت النسخة وكتاب الميكانيك نفسه للكهربا بس الميكانيك رسمات اصعب بكثييير ورسماتهم اغلبها يلي بعد الصفحة 300

Mohammed
11-15-2010, 10:11 PM
طيب شباب بعرف طالب رسم هندسي كان عندو الكتاب

رح حاول جيبو وبشوف

وبالخير

simple
11-15-2010, 11:17 PM
حلو يلا أخ محمد جيبو .. و أنا بعرف وحدة ( سمايل أكيد بتعرفوها ^_^) عندا كتاب بحاول شوف هالشي بس لشوفا إن شاء الله و بنتأكد و بنحط شو بيطلع معنا إن شاء الله ..

بالمناسبة عطلت العيد طويلة لو ^ خلونا نتسلا برسمة بالعيد .. و خليّا تضل معنا من هون للجمعة مو هي .. اللي بعدا ^

نور موافقة بعرف ^^

بقى شو رأي الباقي و اختارولنا رسمة و يفضّل تكون من أسئلة دورات .. عم نرسم و نرسم .. ما حدا بيعرف بلكي إجت ^

بالتوفيق و مشكورين جميعاً تفاحة و باسم و المحبوب و محمد :)

Mohammed
11-16-2010, 01:23 AM
طيب أوك إن شاء الله بأقرب فرصة رح أطلب منو الكتاب

بالنسبة لرسمة العيد ( وأيامنا وأيامكم إن شاء الله كلها عيد وأمانينا وأمانيكم كلها محققة بإذن الله تعالى ) طيب ما أحنا اتفقنا على أنو كل أسبوع رسمة يعني لما نحدد رسمة هلأ ونعطيها أسبوعين وكأنا ما ساوينا شي غير طولنا فترة الرسم

وبالحالتين يوم السبت اللي جاي رح نحدد رسمة

يعني بس ننزع العيد ع حالنا ( قال يعني كثير مبسوطين فيو )

فأنا برأي أنو خلي العيد للعيد لأنو ما رح نفضا أصلا للرسم هي من جهة ومن جهة ثانية في مذاكرة المكنيك الهندسي المؤجلة اللي الدكتور بدو يعملها 27 الشهر

ومحاضرات المكانيك كثيرة وأبحاثو كمان

لذلك خلي العيد للمكانيك والأسبوع اللي جاي للرسم

وأنتو شو بتقررو أنا معكن

وإذا بناسبكن من بكرا حددو رسمة لنرسمها ... شو قلتووووو .................

H.U.S.A.M
11-16-2010, 01:35 AM
الكتاب موجود عندي يا جماعة :s

لساتي محتفظ فيه هههههههه .. اذا بدكن ياه منصوره ومنزله بالمكتبة شو رأيكم مشان الكل يستفيد إن شاء الله

Mohammed
11-16-2010, 06:31 PM
شو بتستنا .......... من بكرا الصبح بتروح ع أبو صطيف وأبو عيو وتعايد عليهن وتعطيهن الكتاب .... وشكرا سلف ..............

AHmAD KhAtTaB
11-19-2010, 04:54 PM
السلام عليكم
يا جماعة عبتتناقشو عالرسمة الاولى وهي سهلة الدكتور عطاني رسمة تانية هي رقم 2 بالصفحة 140 خلينا نتناقش عليها قبل ما نقدمها يوم التنين

NOUR-92
11-19-2010, 06:47 PM
والله شكلي اتاخرت كتيير عن هالجمعة الحلوة
الفكرة رائعة تسلمي فاطمة,نور...........
بس شو رايكن باخر محاضرة حضرناها قبل العيد كأنا صعبة شوي عن *القطع* انا بظن انو الخير لقدام
وانا هلق برايي لازم نتساعد اكتر من قبل
اما بالنسبة للرسم بالعيد فمتل ما قال الاخ محمد يكون هالاسبوع للميكانيك الهندسي والبعدو انشالله منرسم
ولا شو قولكن يا جماعة...

زائر00
11-19-2010, 07:00 PM
السلام عليكم
يا جماعة عبتتناقشو عالرسمة الاولى وهي سهلة الدكتور عطاني رسمة تانية هي رقم 2 بالصفحة 140 خلينا نتناقش عليها قبل ما نقدمها يوم التنين

اذا ممكن اخوووتي نزلوا صورة للرسمات لان مااا عندنا كتاب!!! عشان نساعدكم

simple
11-19-2010, 09:38 PM
أحمد
و عليكم السلام .. جاري رسم الرسمة .. و خلينا نساويها رسمتنا لهلأسبوع ^
بنرسمها و بعدين بنتاقش فيها إن شاء الله ..بس طلب زغير .. يا ريت تقلنا إذا المنظور 30 أو 45 .. و بالتوفيق ..

نور .. مية السلامة . لك لساتنا بأول الطريق ^ و متل ما قلتي لسه في التهشير و استناج المنظور و مسقط .. يعني لسه في شغل كتير ^ و أكيد مبسوطين لأنك انضميتيلنا :)

المحبوب .. الحق معك .. بس المشكلة مافي سكانر .. رح حطلك الرسمة بس تصوير كاميرا بحيث تبين معالم الرسمة أما الأبعاد فـ ... :(
هو المهم تبين معك المعالم مو هيك ^

و هي الرسمة ص 140 رقم 2 ..

1374

و هي رابطها ... http://www.palsharing.com/i/00011/wk5oxq1hgsm5.jpg

simple
11-19-2010, 10:39 PM
و هي مساقطي ..

1375

و هادا الرابط كمان ..http://www.palsharing.com/i/00011/k32silh0axdr.jpg
يا ريت كل واحد يحطلنا المساقط اللي طلعوا معو مشان نتأكد و صححولنا ^
و المنظور .. بانتظار تحديد نوعه ^
و بالتوفيق للكل نفر نفر ^^

نووور
11-20-2010, 04:55 AM
يعني خلص اتفقتو على الرسمة التانية بصفحة 140 ؟؟؟

آنسة فاطمة.. بالنسبة للرسمة .. أنا سحبتها على السكانر.. إن شاء الله تطلع الأبعاد واضحة.. (أكيد لو سحبتا من الكتاب كانت أوضح.. بس ما عندي كتاب.. )

وجاري الرسم والعمل عليها...

بالنسبة للمنظور خلينا نرسمو بزاوية 45 لأنو كتير طلاب عم يلاقو صعوبات فيو.. شو قلتو؟؟

simple
11-20-2010, 05:49 AM
آنسة نور صباح الخير :( ..
و شكراً عالرسمة و بدي أطلب منك طلب .. يا ريت تقومي بتنزيل كل رسمة بتنطلب مننا إنتي .. لأنو حتماً رح تكون أحسن .. حتى لو من النوطة :) و يعطيكي العافية خيييت ..

اممم بدريش و الله .. ما بتفرق معي أنا مشان المنظور .. خلي يقول صاحب الرسمة أي منظور و بنرسمو .. و لو إنو بتوقع رح يكون 45 ^

نووور
11-20-2010, 07:24 AM
فاطمة أنا هلأ اشتغلت بالرسمة.. طلعو معي نفس المساقط.. بس المسقط الجانبي طلع معي بهالشكل

لأنو في خط وهمي ما رح نشوفو..

ما بعرف اذا صح أو غلط..

Basem
11-20-2010, 09:56 AM
مسقط نور هو الصحيح

زائر00
11-20-2010, 11:10 AM
جاري التدقيق ......من النظرة الاولى رسمة نور وفاطمة بيكملوا بعض .....

NOUR-92
11-20-2010, 11:33 AM
انا حاولت فيا طلع معي المسقط متل نووور
بس المنظور اكيد بزاوية 45 ولا شو؟؟؟؟
انا ما حبيت الرسم بهالزاوية عم خاف يطلع معي شي خطا!!!

NOUR-92
11-20-2010, 11:40 AM
ياجماعة شو هالحماس والله ما عبعرفكن صبايا
بس عنجد الله يقويكن
شو صار مشان المنظور بدي ارسمو وخايفة يطلع معاق معي...هههههههههههههه
لاوالله بس عم خاف بالمنظور من الشكل الجانبي واذا عم ارسمو بنص الابعاد من الطرف التاني شو رح يبين معي بالضبط؟؟؟

زائر00
11-20-2010, 11:45 AM
بالنسبة للاخت نور....

بالمرفق ...فقط لديك خطين وهميات لأنصاف الدوائر+ المحاور لان الشكل متناظر ......والباقي ان شاء الله صحيح .....وين باقي المساقط؟؟؟

زائر00
11-20-2010, 12:24 PM
بالنسبة للاخت فاطمة

خطين وهميات بالمسقط الجانبي ..للمستطلين المقتطعين من عند انصاف الدوائر للمسطتيل يلي عرضه 16mm
وبالمسقط الافقي المسطتيل يلي عرضه 16mm نازل لتحت لازم يبين معك بالكامل ...

في البعد 37 او يمكن 57.مش مبين منيح معي ...والبعد 25 ممكن تتأكدي منهن ...

ما شاء الله عليكم رسمااااات روووعه... بالتوووفيق يا رب..وسهل كثير تحرزوا علامات بالتسعينات ....

بالنسبة للاخت nour....يلا بدنا همتك...ومناااافسة ...

.

simple
11-20-2010, 12:40 PM
أها أيوااااااااااااااا .. صح و الله ... في خطين وهميات ..المحبوب يعطيك ألف عافية يا رب عالتصحيح ..الله يجزيك الخير .. تمام تمام .. هلأ لانتبهت عليهن ^

يعطيكن العااافية جميعاً باسم و المحبوب و نور و نور

نور92 .. أي نشاط هلأ فقت أنا هههه انصدمت .. مشان المنظور شكلو السيد أحمد نام .. خلص بنرسمو 45 و أنا خايفة منو ما طقتو لهلمنظور .. بس لازم نرسمو مشان نكسر هالحاجر بيننا :(
بالنسبة للأبعاد فأنا حطيتهن الاول 57 و التاني 25 .. بس بدي أتأكد ارتفاع الشكل بيطعل 90 مو ؟
يلا موفقين الكل ^^و جاري رسم المنظور إن شاء الله ..

زائر00
11-20-2010, 12:46 PM
شو صار مشان المنظور بدي ارسمو وخايفة يطلع معاق معي...هههههههههههههه
لاوالله بس عم خاف بالمنظور من الشكل الجانبي واذا عم ارسمو بنص الابعاد من الطرف التاني شو رح يبين معي بالضبط؟؟؟

ناطريين تنزلي صور لرسماتك ....رح يطلع معك رسمة حلوة ^_^...

زائر00
11-20-2010, 12:50 PM
بالنسبة للأبعاد فأنا حطيتهن الاول 57 و التاني 25 .. بس بدي أتأكد ارتفاع الشكل بيطعل 90 مو ؟
يلا موفقين الكل ^^و جاري رسم المنظور إن شاء الله ..

العفووو ولو ...اختي فاطمة ..ما بعرف بس حاسس انها 37..تأكدي من الكتاب ((عشان هيك انا ضد فكرة تصوير الكتاب ..ضيعني السنة الماضية نص ابعادي غلط بغلط ^_^))...واذا كانت 57 معناها الارتفاع 90 وشغلك اكيييد صح....

زائر00
11-20-2010, 12:56 PM
الاخ احمد طول علينا ...نعتمد
رسم المنظور ... بزاوية 45 ...افضل لان فيه انصاف دوائر .بالتووفيق.

نووور
11-20-2010, 01:50 PM
فاطمة.. بالنسبة للأبعاد اللي سألتي عنون هنن 37 و25 .. يعني الارتقاع الكلي رح يكون 70.. مو 90..

AHmAD KhAtTaB
11-20-2010, 02:11 PM
السلام عليكم
يا جماعة اسسف كتير ع التاخير بسس بتعرفو عيد ومششاغل ههههههههه انا حطيت الرد وما مبالي اشششوف ه التفاعل الكبير بهني جميع طلاب السنة الاولى على الشغل يلي بيشتغلو عليه والله يوفقكم
بسس يا جماعة شو بس انا الطالب الوحيد يلي بسمع من الدكتور يعني بس الدكتور قلي انو المنظور بزاوية 45 اذا كانت كل المحاضرة عن الرسم بزاوية 45 بس ما بعرف بجوز الطلاب ملتهين بمذاكرة الستاتيك وما عاد استوعبو هههههههه
عكلن المنظور بزاوية 45 وانا الرسمة ما قدرت ارسمها لاني ما لقيت لوحة رسم هندسي بكل حماة هههه انشاء الله اليوم بكون بحلب وبحاول ارسمها ومنقدمها يوم التنين وشششكرا جزيلا واسسف ع التاخير

AHmAD KhAtTaB
11-20-2010, 08:46 PM
وينكم يا قوم ؟

يا جماعة انا برآي المتواضع انو اول مآ ناخد الرسمة نتناقش فيها يعني كل يوم تنين ..... وبما اني انا بكون مسافر بحلب وما عندي نت بئا لازم حدا غيري يحط الرسمة وكل اسبوع نحنا منكون بالبيت منفتح النت ومنشوف الرسمة ومنتناقش...... لانو كانو نحنا تاخرنا بالرسمة هي عنا ياها بعد بكرا التنين واليوم لحتى حطيناها...... وانا بشكر جميع الاعضاء المشاركين متل فاطمة والمحبوب ونور ..... وكل طلاب السنة الاولى المتحمسين الله يوفقك يا رب ويوفقني معكم ...... بس خلونا ه الاسبوع نخلص من مذاكرة الستاتيك لاني خيفان منها وخاصة بعد ما الدكتور علي جربوع انزعج من الطلاب يلي راحو لعند العميد منشان ياجلو المذاكرة الله يسستر

سلام ...

simple
11-20-2010, 09:39 PM
أخ أحمد نحنا هون مو كلنا قدرة ^^ .. نحنا مشّكل ملوّن .. في حاسبات و في اتصالات و في ميكا و الكترون و قيادة يعني في من كل الاقسام ..
و بالتالي مو كلنا إلنا نفس الدكتور .. و كمان مو كلنا بناخذ نفس الرسمات وظايف .. و مو كلنا عندو يوم الأثنين رسم .. :rolleyes:

هلأ حالياً الفعالين من طلاب الأولى بالموضوع حاسبات (أنا و نور و نور )و إنت (قدرة )و في أخ محمد ما بنعرف أي قسم ..
المهم نحنا بنساعد بعضنا بالوظايف .. يعني ..
الغاية نوسّع مداركنا شوي و ندرّب حالنا أكتر .. يعني كل واحد من قسم .. و كل واحد عندو وظيفة شكل ..
الموضوع هادا :: إذا صادفت شي مشكلة بشي رسمة حتى لو ما كانت وظيفة حطها هون لهمشكلة و نحنا نفس الشي و بتساعدنا و بنساعدك ..+ بنرسم رسمة إضافية كل أسبوع مو من وظايفنا ( يعني رسمة ممكن تكون من أسئلة الدورات أو ممكن حدا مننا ينقيها ..) بس هالأسبوع اخترنا رسمتك لأنك قلت عنها صعبة شويّونة ^

و شغلي أخيرة .. إنت قلت إنو الرسمة صعبة .. لحد هلأ رح يخلص المنظور ( الله يكملو معي بالسلامة يا رب :) ) ما شفت شي مشكلة بالرسمة و لله الحمد..
بقى قلنا إنتَ وين كانت الصعوبة ؟ و وين مشكلتك مع هالرسمة بالضبط ... لحتى تستفيد أكتر .. و ما تخجل حتى لو كان السؤال زغنون ^

و بس و موفقين ^

simple
11-20-2010, 11:09 PM
هادا هو المنظور .. بس لا حدا يتمسخر .. شايفتكن ها :rolleyes:

1386

شو رأيكن فيه ؟ ^

تحياتي ^

Sinshi-Kodo
11-20-2010, 11:20 PM
ما بعرف
انا عملت نظرو شاملة

و اكتشفت الأخطاء التالية :
أول شي الخط اللي انا حطيتو بالأحمر هاد نازل لتحل مو مماس للدائرة
تاني شي نسيانة الفوهة التحتينية
1387

انتبهي عالمقاسات ..

1388

AHmAD KhAtTaB
11-21-2010, 12:03 AM
السسلام عليكم
شكرا اخت فاطمة ع التوضيح بس والله انا فكرت انكم عبتابعو مع الدكتور كل الرسمات لهيك انا استغربت انكم ما عبتشتغلو بالرسمة التانية يعني ما قصدي انها فيها صعوبة

NOUR-92
11-21-2010, 02:08 AM
اخ محبوب بالنسبة للمنافسة فوالله كتييييييييير حمستوني عالتدريب مع اني بس برسم الوظايف والحمدلله بتطلع صحيحة
بس المشكلة عم اخد وقت كبير كتير شي ساعتين واحيانا ثلاثة
وانا رح جن من هالقصة
عكل حال انا هلق عم ادرس ميكانيك وخايفة منو كتييير مع اني لهلق عم حاول افهم كلشي في بس لسا قدامي كتيييييييير
وهي اول مذاكرة النا ولازم نبيضا
وبالاخص للاسف انو الدكتور شكلو معصب فعلا ....الله يساعدنا
ونحنا بكرى عنا رسمة جديدة مو هيك صبايا الحاسبات.....؟؟؟
مشان الرسمة القديمة خلصت المساقط والمنظور عم حاول في انشالله يمشي حالو ....

NOUR-92
11-21-2010, 02:15 AM
نووور والله رح جن ما عم اعرف عم يحكو معي ولا معك ممكن تكتبو اسمي nour
اسفة ولو بدي عذبكن بس شغلة طويلة بكرا في ملاحظات وغيرو.....
برجع بعتذر عالتعليق البايخ

Mohammed
11-21-2010, 04:01 AM
يا جماعة أو لشي آسف ع الغيبة بس والله الكريب ما عم يتركني

وبتشكركن جميعا والله اللي بيقرا الموضوع بس بيستفيد

وإن شاء الله بأقرب وقت رح أرسم المنظور

بس عندي سؤال لو سمحتو

أنتو هون شو قسمكن

يعني

ستاتيك .. ورسم يو الاثنين وووو ..

أنا ما بعرف شو الساتيك ... والرسمة هي ما عطانياها الدكتور ...

يعني اللي اكتشفتو أنو أنا الوحيد اللي مو نفس قسمكن اللي بتوقو إلكترون

بطبيعة الحال أنا بدرس اتصالات

وكل الأقسام زملاء مع بعض

وعيدكم سعيد

زائر00
11-21-2010, 01:22 PM
الرسمة ما شاء الله روووعه ...

مثل ما حكى سينشي ....يعني رح يطلع تقريبا مثل يلي بالصورة ..

وبالنسبة للرسمات ووضعها ...اقترح كل يوم خميس مسا يتم وضع رسمة جديدة مع رسمة الوظيفة يلي يعطيها الدكاترة بالمرسم...والتصحيح يتم بيوم محدد..يعني رح يكون في وقت محدد لرسم الرسمة ...لاسباب كثيرة

شو رايكم؟ نعتمد؟
.

زائر00
11-21-2010, 01:37 PM
اخ محبوب بالنسبة للمنافسة فوالله كتييييييييير حمستوني عالتدريب مع اني بس برسم الوظايف والحمدلله بتطلع صحيحة
بس المشكلة عم اخد وقت كبير كتير شي ساعتين واحيانا ثلاثة
وانا رح جن من هالقصة
عكل حال انا هلق عم ادرس ميكانيك وخايفة منو كتييير مع اني لهلق عم حاول افهم كلشي في بس لسا قدامي كتيييييييير
وهي اول مذاكرة النا ولازم نبيضا
وبالاخص للاسف انو الدكتور شكلو معصب فعلا ....الله يساعدنا
ونحنا بكرى عنا رسمة جديدة مو هيك صبايا الحاسبات.....؟؟؟
مشان الرسمة القديمة خلصت المساقط والمنظور عم حاول في انشالله يمشي حالو ....

ما شاء الله وان شاء الله دوووم الرسمات صح

وبخصوص الوقت في امرين ..نحنا كمان كانت الرسمة تاخذ ساعتين واكثر بعيد بكثرة الممارسة +(((((((((معرفة الطرق اللي تختصر الوقت وتزيد ارسمة حلاوة)))))رح تكون اي رسمة ما تاخذ منك نص ساعه..
رح خبركم مسطرة التي ....ما استخدمتها ابدا الا في تثبيت اللوحة ...حاولو تستخدموا المثلثين القائم والاخر في الرسم بوضعهم جنب بعض رح نزل ان شاء الله كم صورة بخصوص هالامر ...

وبخصوص اسمك ....ولايهمك ..اختنا... nour....^_^

وبخصوص الستاتيك ...بقول رح تتفاجأوا بعلامات العملي اقل واحد فوق العشرين ..الدكتور رووعه بيعطي علامات كثيرة بالعملي بس بشرط اكتبوا له من نفس البحث يلي اجتكم منوا المساله ولا تخلووووا شي فاضي ....
بزماني عطاني 29 بالعملي ..مع اني توقعت 20 واقل .....ما تخافوا منوا نفس الشي صار معنا ..عصب وهيك بس ماعاقبنا...
شدوا حيلكم

يلا بدنا نشوف رسماتك...شوقتينا

NOUR-92
11-21-2010, 10:46 PM
عذرا عالتطفل اخ المحبوب بس انت مطالع مادة الرسم الهندسي ولا لأ ؟؟؟يمكن سؤال غبي!!!!
بس بصراحة انت كتير عم تروح وقت مشان تساعدنا *يجزيك الخير* بس امانة اذا هالمساعدة بتاثر عدراستك فقلنا يمكن ننشرح بالاسئلة وما نحس اذا عم ندايقك؟؟؟؟
*وعذرا عالازعاج*
وشغلة تانية: تسلم روقتنا شوي عالميكانيك يعطيك العافية
يا جماعة انا حابة اتساعد معكن عالوظايف اما بالنسبة للتمارين يللي رح يتم اختيارها رح حاول فيا بس عنجد اذا قدرت....

NOUR-92
11-21-2010, 10:57 PM
اذا سمحتو ممكن حدا يعطينا فكرة عن *التهشير*
انا فهمت بنسبة50% مو اكتر
كيف نشير للقطع see A-A
طلاب الحواسيب: الدكتور اليوم شرحلنا تمرين 3 صفحة272
وكان الدرس عن القطاعات وعطا وظيفة تمرين 2 صفحة272
والمطلوب :

نصف قطاع راسي

نصف قطاع جانبي

نصف قطاع افقي

والمقصود:نرسم المساقط بدون المنظور بشرط المسقط نصفه *تهشير*ونصفه *مسقط عادي*
وشرح تمرين المرسم 1 صفحة 271
هي كانت محاضرتنا اليوم فشو رايكن نبدا بالوظيفة ردو خبر....

محمود الباشا
11-21-2010, 11:07 PM
منبلش ...
بس حطولنا الرسمة
لأنو النوطة عند بياع الفلافل
اول ما طلعت المادة عطيتو النوطة :)

simple
11-22-2010, 01:11 AM
Sinshi-Kodo & المحبوب

الله يعطيكن مليون ترليون عافية يا رب :) و هي الرسمة بعد تصحيح ملاحظاتكن ..^
1411

شكرا اخت فاطمة ع التوضيح بس والله انا فكرت انكم عبتابعو مع الدكتور كل الرسمات لهيك انا استغربت انكم ما عبتشتغلو بالرسمة التانية يعني ما قصدي انها فيها صعوبة

و لااايهمك زميل أحمد مية السلامة فيك .. و خليك معنا و إن شاء الله بتسفيد .. موفق يا رب ..^

Mohammed

معافى زميل و لا يهمك .. بالنسبة للستاتيك بظن هي نفسها مادة الميكانيك .. و برجع بقول نحن مشكّل ملون ^^
أنا حاسبات و نوووور و نور92 كمان .. و أهلا و سهلا فيك و باالاتصالات ..

وبالنسبة للرسمات ووضعها ...اقترح كل يوم خميس مسا يتم وضع رسمة جديدة مع رسمة الوظيفة يلي يعطيها الدكاترة بالمرسم...والتصحيح يتم بيوم محدد..يعني رح يكون في وقت محدد لرسم الرسمة ...

حلو .. هيك بيكون تنظيم أكتر :) التصحيح ممكن يكون يوم الأحد مثلاً ؟!^

NOUR-92
سلامات صديقتي ^.. شكراً لأنو حطيتي المطلوب مننا و شو أخدنا اليوم ^.. و بالنسبة لتحديد القطاع أنا فهمتو و إن شاء الله بحاول نزل الشرح بعد شوي ^

محمود الباشا

يعطيك العافي ^ و منبلش و خلي اللي عندو سكانر يرفعا للرسمة يا نوووور ^

في شغلة من فترة نوّه عليها أخ المحبوب .. و هي شغلة إنو الثقب النافذ للآخر أو لا .. اليوم انتبهت عليها ..
و وقت بيكون الثقب نافذ للآخر بيحطوا through hole

و عـ فكرة اكتشفت إنو كنا عم نتسلى ^^^^" لأنو اللي أخدناه اليوم عن القطاعات و التهشير أدسم بكتير من السابقين .. بس بدي أسأل سؤال .. شو الفرق يعني بين التهشير و القطاعات ؟؟ يعني أنا فهمت شو يعني قطاعات بس شو هو التشهير ؟ هل هو رسم القطاعات على المساقط مثلاً ؟!

Sinshi-Kodo
11-22-2010, 01:47 AM
شو الفرق يعني بين التهشير و القطاعات ؟؟ يعني أنا فهمت شو يعني قطاعات بس شو هو التشهير ؟ هل هو رسم القطاعات على المساقط مثلاً ؟!

حسب ما فهمت سؤالك

هلأ انت بعد القطع يعني بعد ما تقصي المجسم شو بتشوفي بترسميه كمسقط
هاد اسمو القطاع
هلأ التهشير بيكون تظليل للجزء الملامس للمنطقة القص على القطاع
مثال بسط : انت عندك مكعب مفرغ من المنتصف
و بدنا نهشرو
طبعا لتهشيرو لازم نرسملو قطاع بالأول
منرسم مربع صغير و بقلبو مربع صغير و التهشير بيكون للمنطقة بين المربعين

يني منتخيل لو قصينا المكعب بمنشار و اثناء القص بتهر معنا نشارة
فنحنا منهشر الجزء اللي هرّت منو نشارة

خلو هالمثال بذهنكن و انتو عمتهشروا
انو لو قصيت بمنشار بتهر نشارة من هالجزء ??
اذا هرّت معناتا منهشر و اذا ما هرّت منتركها فاضية

NOUR-92
11-22-2010, 05:17 AM
حلو كتييير اخ sinshi فهمت كلامك منيح....
وبتذكر قال الدكتور بمساقط القطع لا يوجد خطوط وهمية ابدا ...
بس مشان الثقوب ممكن شرح اكتر- نافذ وغيرو -حتى اتاكد من المعلومات لو سمحتو!!!!!!!!
وقديش لازم ناخد وقت بالرسمة كحد اقصى لاستنتاج المساقط وللمنظور كل على حدى....؟؟؟؟

نووور
11-22-2010, 05:46 AM
و خلي اللي عندو سكانر يرفعا للرسمة يا نوووور

أمرك آنسة فاطمة.. وهي الصور...

الصورة الأولى: تمرين العملي لفئة االأحد..

الصورة التانية.. الووووووظيفة (الله يكون بعونّا عليها)

ورجونا ابداعاتكون...:)

Aleewi
11-22-2010, 06:12 AM
السلام عليكم

معكم محمد

سنة اولى حاسبات

طالب كسلان !!

...

هلأ لمن بيطلب مننا رسم قطاع رأسي مثلا

حدى ممكن يشرحلي المطلوب

والافقي اذا بتريدو

واذا برتفقو الشرح برسم توضيحي بكون ممنونكم ( شحاد ومشارط !!:)

زائر00
11-22-2010, 11:39 AM
السلام عليكم ...
شخباركم ؟ وكيف الهمة؟؟والتحضير للميكانيك ؟؟ان شاء الله تمام
NOUR ....
بخصوص مادة الرسم الهندسي بفضل الله من اول دورة قدمتها ونجحت وان شاء الله انتم كمان وباعلى معدل
العفوو ولوو ..ومافي اي ازعاج ..بالعكس ..

فاطمة ... صحيح رح يكون تنظيم اكثر وبنتظر باقي الاخوة ..نور و احمد ومحمد وNOUR وسيينشي لانه عم يصحح بابداع ماشاء الله عليه ربي يعزك ويجعله في ميزان حسناتك.

محمد..
القريب!! ربي يكتب لك الاجر والشفا ..دفي نفسك منيح + شد حيلك ,,والميكانيك الهندسي "الستاتيك" هي مادة بتحكي عن الحركة والتحريك والسكون ..يمكن مش عندك هاد الفصل الفصل الثاني تكون معك ..وبدي معدلات هااا

وبحكي شوية ملااااااااحظات ...
اول ملاحظة ...عن الثقب للاخر او لا.
اذا شفتو هالكلمة بالمنظور ...through hole معناها الثقب للاخير
واذا شفتو كلمة through لوحدهااا معناها مش للاخير
والامثلة بالصور بالمرفقات ...

الملاحظة الثانية بخصوص التهشير كلام سينشي كفى ووفى+ملاحظة الدكتور لاااا يوجد خطوط وهمية... من بعد اذن سينشي بضيف رسمات للتوضيح بالمرفقات...

الملاحظة الثالثة..اهم الصفحات يلي بالكتاب

15 طرق استخدام المثلثين مع بعض في رسم الخطوط المتوازية "رح تشوفو مسطرة ال ""تي T"..ما تلزم اعتبروا هي الخط يلي بدكم ترسم موازي له ..
30 كيفية وضع الابعاد ""هاااامة جدا"
110 لرسم الدوائر في كل الاحوال
ايظا الصفحات بالمرفقات ..

ملاااحظة 4
بعد الصفحة 339 في تمارين عامة لاترسموها ..خلوها ع رسمتها لكن باستخدام قلم الرصاص هشروا يلي لازم يتهشر ..بدووون رسم ""عشان ياخذوا وقت منكم "...يعني ب 10 دقايق""كحد اقصى " لازم تخلصوا التهشير...""اذا حد هشّر رسمة وبده يتاكد من تهشيره صح او لا بيرسل صورة عن التهشير ...""..

ملاحظة اخيرة ..تذكروااااا مش مادة الرسم الهندسي عندكم في مواد اخرى عطوها نفس الاهمية ...والرسمات العملي كثير كثير اهتموا فيها..

طولت عليكم سامحونا

زائر00
11-22-2010, 12:30 PM
هي المرفقات ....

1412

1413

1414

1415
1416
1417
1418
1419

زائر00
11-22-2010, 01:01 PM
بخصوص اخررسمة صفحة 133 التمرين الرابع ...مكتوب through معناها؟؟ اكيد عرفتوا ...

انو هاد الثقب مش نافذ للاخير واصل لعند الصفيحة يلي تسند عليها...يعني اذا نظرنا مباشر على الثقب رح نجده مسدود ...اما لو كان مكتوب through hole لكان الثقب للاخير

NOUR-92
11-22-2010, 02:08 PM
تسلم اخ المحبوب عالمعلومات وانشالله نطالع المادة متلك
انا رح ابدا برسم الوظيفة...... بس مشان الوقت بالرسم بشكل عام المشروع الواحد قديش لازم ياخد معنا بالمرسم ؟؟؟؟
انا شفت اسئلة دورة 2003 حسيتا صعبة كتييير والوقت؟؟؟ ما بعرف اذامنلحق!!!!
* فاطمة* وين المرفق مشان اقدر ارفع الرسمات؟؟؟؟ عم استناكي....

محمود الباشا
11-22-2010, 03:34 PM
في عندي كتاب
من هديك السنة هلأ لاتذكرتو

حملو و ان شاء الله بتستفيدو
التحميل من هنا (http://www.4shared.com/document/Jj-ESuSi/____.html)

و هلأ بلشو بالوظيفة و بس تخلصو منصححها سوا
هي عكل حال سهلة ...:)

اليوم نزلت عالمرسم كان في طلاب القدرة
لساتن باستنتاج مسقط جانبي

يعني لسا ما اخدو التهشير

smile
11-22-2010, 08:38 PM
هلأ الرسمه الي رح نرسمها بالمرسم صفحه271رقم 1 مطلوب منا تهشير كامل ومقاطع ولا نص مقطع مهشر بس يعني متل الوظيفه ولا لا
فهمتو علي مو هيك

زائر00
11-22-2010, 09:01 PM
تسلم اخ المحبوب عالمعلومات وانشالله نطالع المادة متلك
انا رح ابدا برسم الوظيفة...... بس مشان الوقت بالرسم بشكل عام المشروع الواحد قديش لازم ياخد معنا بالمرسم ؟؟؟؟
انا شفت اسئلة دورة 2003 حسيتا صعبة كتييير والوقت؟؟؟ ما بعرف اذامنلحق!!!!
* فاطمة* وين المرفق مشان اقدر ارفع الرسمات؟؟؟؟ عم استناكي....

العفو....
الوقت على حسب سرعتك ...حاولي تجهزي امورك وتضبطي ساعه مثلا وتجربي كم ياخذ منك وقت ...انا بقول لازم بالكثيييييييير الكثيييير ساعة ""يعني لازم اقل من ساعة"....
لان بالامتحان مثل ماشفتي ..تمرينين واحد منهن تهشير .....
بخصوص المرفق .. لما بدك تعمل رد للموضوع اختاري الوضع المطور ...بعدها رح تلقي ..ارفق ملف .....وهيك ....بس الك حجم معين 9 غيغا حسب ما اذكر .في موقع لتزيل صورك عليها بعدها تاخذي رابطها وتضعيه ضمن الرد ...افضل بكثر ..بس نحنا نسستخدم المرفق للسرعه"ولان انا استخدم جوال"..
ودورة 2003 ...يمكن قديمة لهيك صعبة ...حاولي فيها ونتساعد ...

زائر00
11-22-2010, 09:03 PM
هلأ الرسمه الي رح نرسمها بالمرسم صفحه271رقم 1 مطلوب منا تهشير كامل ومقاطع ولا نص مقطع مهشر بس يعني متل الوظيفه ولا لا
فهمتو علي مو هيك

هلااا وغلااا ...بتمنى سااعدك لكن بدك تنتظر احد الاخوة او الاخوات من طلاب السنة الاولى عشان يخبروك..بالكثير اليوم مسا تكون الاجابة عندك .ان شاء الله ..

زائر00
11-22-2010, 09:08 PM
في عندي كتاب
من هديك السنة هلأ لاتذكرتو

حملو و ان شاء الله بتستفيدو
التحميل من هنا (http://www.4shared.com/document/Jj-ESuSi/____.html)

و هلأ بلشو بالوظيفة و بس تخلصو منصححها سوا
هي عكل حال سهلة ...:)

اليوم نزلت عالمرسم كان في طلاب القدرة
لساتن باستنتاج مسقط جانبي

يعني لسا ما اخدو التهشير

ما شااااااااء الله كتاااب روووعه يعطيك العاااافية والصحة والهنا و...."رح خبرك بالكلية ""^_^ وتعزمني بهدك اليوم ... ...

smile
11-22-2010, 09:57 PM
ياجماعه والله تعبت وأنا عبصفن بهالرسمه بس بدي أعرف كيف أبدأ يعني ارسم المساقط بعدين أحط تهشير
طيب كيف بدي اقطع المجسم
بدأت بالمسقط الرأسي ................طيب رح يبين عليه مقطع الجانبي ولا الأمامي

زائر00
11-22-2010, 10:17 PM
ياجماعه والله تعبت وأنا عبصفن بهالرسمه بس بدي أعرف كيف أبدأ يعني ارسم المساقط بعدين أحط تهشير
طيب كيف بدي اقطع المجسم
بدأت بالمسقط الرأسي ................طيب رح يبين عليه مقطع الجانبي ولا الأمامي

ارجع ع الرسمات يلي فوق ...ضمن المشاركة يلي فيها ..كلمة "هي المرفقات"
وفي عدة طرق ...
منهابطيئةوتاخذ وقت ....بالاول ترسم المساقط بالكااامل بعدها تقارن ..شو يلي لازم ينحذف من المسقط اذا هشرت؟ وانتبه مافي خطوط وهمية ...مثل الرسمة يلي بالمرفقات فوق ...
طريقة سريعة ...بالاول ترسم كروكي "يعني مسودة بخط ايدك " المربع يلي يحوي المسقط بعدها بالتدريج تعبر في منشار عم يقطع هالشكل ...وبعد ما بيقطعه شو بيطلع معك ترسمه اول باول بعدها ترسمه ع اللوحة .

simple
11-22-2010, 10:42 PM
Sinshi-Kodo

تمام تمام .. هلأ فهمت يعطيك العااافية يا رب ^^

Aleewi

تابع معنا زميل و إن شاء الله تستفيد و إذا طلع عندك سؤال اسأل .. و هي الأخوة سينشي و المحبوب شرحو بطريقة حلوة ..و تابع الردود كمان ..^^

المحبوب
يعطيك ألف ألف عافية يا رب ..و إن شاء الله ناخد بملاحظاتك ^^

NOUR-92 ( عاشقة فوفو:p)
شوفي الخاص خيت ..^^

محمود الباشا

يعطيك العاااااافية يا رب .. كتاب حلو وظريف ليش مخبيه لهلا..
نحن المهندس اللي عم يدرسنا اسمو عبد الناصر جيلو ..و قال إنو رح يعطينا التهشير و بعدها استنتاج المساقط .. ليش ما بعرف ..

smile
الحمد لله عالسلامة خيييت .. مشان رسمة المرسم قال إنو بس رسمة الوظيفة عطانا ياها نصف قطاع ..مشان نتدرب ( ومشان نفوت بالحيط شوي ..طبيعي ) بس بعدها كل شي بنرسمو منرسمو قطاع كامل ..

و مشان رسم القطاعات .. مثلاً أخذتي مقطع رأسي ( أمامي ) بترسمي اللي عم تشوفي على المسقط الرأسي فقط .. و وقت بتاخدي مقطع جانبي .. بترسمي اللي عم تشوفيه( بعد القطع شو رح تشوفي ؟؟ بترسميه على المسقط الجاني فقط .. ووقت بتاخدي مقطع أفقي .. بترسمي اللي عم تشوفيه على المقطع الأفقي فقط أيضاً ..
و طبعاً من دون خطوط وهمية .. و مشان الرسمة اللي عطانا ياها .. برأيي خلينا نرسم مساقطها كاملة .. بعدين بنهشر النصف .. بتوقع أسهل ^و الله أعلم ..

و المحبوب الله يجزيك الخير يا رب ^^

زائر00
11-22-2010, 10:51 PM
شدوا همتكم.. والاخت فاطمة ما تقصر معكsmile
تلتقي معك وتخبرك ^_^..اكيد هي موافقة...

smile
11-22-2010, 11:03 PM
شكرا كتير فهمت عليكم جربت ومشي الحال
الحمد الله

NOUR-92
11-23-2010, 04:29 AM
اخ المحبوب
سااااااااااااااااااااااااااااااااااااعة يالطيف لازمني تدريب كتير عم اخد ساعتين بس انشالله الدرس الجاي منحاول اسرع انا والصبايا تسلم عالمساعدات
smile
كيفك يا شاطرةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
منشوفك انا وفاطمة ومنساعدك تكرم عيونك
موفقة

baron
11-23-2010, 04:32 AM
ما بعرف ليــــــــــــــــــــــــش كل هالإهتمام بالرسم ؟؟؟
كل ما بفوت عالمنتدى بسمع فيو هاد اكتر موضوع عم ينحكى فيو
الله يوفقكن يارب

tama1993
11-23-2010, 04:26 PM
شكراالك

simple
11-28-2010, 10:08 AM
احم احم مشان رسمة الوظيفة انا عم أرسمها هلأ و بلشو فيها ^ (كنّا وقفنا شوي مشان مذاكرة الميكانيك)
بحاول نزّل رسمتي مشان تصححوها من بعد إذنكن هالكم يوم ^^

سلامات للكل .. و موفقين جميعاً و شدوا الهمة .. ما ضل شي كوها :)

Mohammed
11-28-2010, 11:00 AM
بعد المطبات من مرض ومكيانيك ومشاغل الحياة الصعبة ..... احم احم

يووووووووووووووووووه

بلا مقدمات تلفزيونية

مرحبا شباب كيفكن وشو أخباركن

ها نحن نرجع إلى موضوع الرسم

خلونا نناقش الوظيفة اللي عطاها الدكتور ( ص 175 / 177 ) تداخل الاسطوانات

شو رأيكن؟؟؟

simple
11-28-2010, 12:21 PM
محمد
..^
أوكي ..^ بس قديش رقم الرسمة و الصفحة ؟ في رسمة معينة و لا نتناقش بقصة تداخل الإسطوانات بشكل عام ؟!

Basem
11-28-2010, 12:24 PM
غريب ما شفناكم عم تسالو عن استنتاج منظور واللي لازم يكون حديثكم هل ايام
مع انو شايف اخدتو تقااطع اسطوانات يعني بلشتو بل تهشير
وضحولنا شوي شو صاير

زائر00
11-28-2010, 02:52 PM
محمد
..^
أوكي ..^ بس قديش رقم الرسمة و الصفحة ؟ في رسمة معينة و لا نتناقش بقصة تداخل الإسطوانات بشكل عام ؟!

شو رايكم...التمرين ..1\271؟؟..او عطاكم اياه الدكتور..اعترفوا ...اعترفوا..
مساقط....وبعدها اذا حبيتو تهشير.

نووور
11-28-2010, 05:33 PM
غريب ما شفناكم عم تسالو عن استنتاج منظور واللي لازم يكون حديثكم هل ايام
مع انو شايف اخدتو تقااطع اسطوانات يعني بلشتو بل تهشير
وضحولنا شوي شو صاير

لا أخي باسم.. بس نحنا أخدنا تقاطع الاسطوانات قبل التهشير وقبل استنتاج المسقط.. بس اليوم أخدنا استنتاج المنظور والمسقط.. فيه كتير تقوية للتخيل..

شو رايكم...التمرين ..1\271؟؟..او عطاكم اياه الدكتور..اعترفوا ...اعترفوا..
مساقط....وبعدها اذا حبيتو تهشير.

بصراحة أخدنا الشكل يوم الأربعاء الماضي وكان أكتر شي خربطة عندي بالمسقط الأفقي.. عدتو شي مليون مرة حتى زبط معي..

يا ريت اذا بنبدأ باستنتاج المنظور والمسقط.. لأنو حسب محاضرة الرسم اليوووم.. أغلب الطلاب تلبكو.. ولحتى أخدنا كم رسمة عليهون..

شو قلتو؟؟؟

NOUR-92
11-28-2010, 08:26 PM
انا رايي من راي نووور
اليوم اخدنا استنتاج المسقط والمنظور وعنجد بدن كتير تركيز وخيال ....
ياريت حدا يعطينا نصايح مهمة نقدر نرتكز عليها ونجربها هلق متل مثلا التدريب عالوقت وغيرو.......
تساعدنا لاتقان هالمادة .....
ممكن بس سؤال ايمت بكتب H-A.A.A وايمت بكتب sec-A.A
والدكتور بالمرسم حكى عن تهشير ربع, نص.....والله مافهمت شي علي وتوترت ومبقا ركز بالرسم حدا عندو فكرة عن هالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويعطيكن الف عافية.......

NOUR-92
11-28-2010, 08:31 PM
اي صحيح هالتمرين اخدناه
و انا كنت رح ابكي من المسقط الافقي عصبت منو كتير بس الحمدلله مشي حالو بعد عناء....
امانة اذا بدكن مساعدة في اسالوا ما منخجلكن .......ولو........
يلا ياجماعة انا رايحة عالوظيفة...............موفقين الكل

simple
11-28-2010, 10:55 PM
يلا يا جماعة أنا خلصت الشسمه الوظيفة .. بس النت ما بيساعدني لأرفع صور كتير ^ في عندي استفسار زغنون

الخط الأخضر اللي عالرسمة قديش طولو ؟ أنا حسيت إنو لازم يكون 40 بس شسمو ما بعرف .. و قستو يدوي من المسقط الجانبي طلع معي 38 .. بقى شو ؟ و هي الرسمة
و مشان شو عم ناخد .. خلصنا كل شي اللهم صلي عالنبي :rolleyes: .. ضل تدريب على استنتاج المساقط ..
و عطانا وظيفة 12 تمرين لمدة أسبوعين .. بس لازم نحاول نخلصهن بكير ..
يعني مو على آخر لحظة لأنو رح يبلشو المذاكراااااات النار ..
و مشان تقاطع الأسطوانات ..
نحن رسمنا تمرين 1 ص 271 و كمان تمرين 2 ص 272 و هادا هو اللي عنّا وظيفتو و اللي عم نشتغل فيها حالياً .. فيكن تشوفو هالرسمات بالصفحة السابقة بمشاركة نور رقم 86 ..
و بالنسبة للمسقط الأفقي اللي حكو عنو الصبايا .. انا بتذكر طول معي نص ساعة !!!
بس نحن نحنا ترتيب الدروس :أول شي تقاطع إسطوانات ثم تهشير و اليوم استنتاج منظور و مسقط ..

و اللي عايز أي حاجة يخبرنا لووول سلامات

Sinshi-Kodo
11-28-2010, 11:29 PM
امممممم

طول الخط الأخضر صعب ينحسب حساب عالورقة و القلم
شوفي شو رح تعملي
انت بترسمي الدائرة الكبيرة كلها
بعدين من مركز الدائرة بتطلعي لفوق 20 سنتي
و لتحت 20 سنتي
و بترسمي خط افقي و اشفي زيادة فوق الخط بتمحيه

و بعدين بمادة الرسم الهندسي لازم ما يكون عندنا احساس زيادة
بعدين منتعب
انا صرت حس زيادة قام راحولي خمس علامات بالنظري
لا تفتكرو اني اخدت 65 بالنظري كوها
بس الاحساس لحالو روّح 5 علامات

و موفقين جميعا ...

Sinshi-Kodo
11-28-2010, 11:40 PM
خطرتلي هالعملية الحسابية البسيطة
احسبي الناتج
آلتي الحاسبة معطلة
المهم ما بدها شي تطبيق مباشر لنظرية سينشي غورث

1425

simple
11-28-2010, 11:47 PM
سينشي ^ شكراً كتير .. بس شو بدي قلك .. أنا عملت نفس الشي مشان رسم المسقط الجانبي .. بس مشكلتي بالمسقط الأفقي ..
هادا الطول .. رح يبين معنا حقيقي و إجباري لازم أعرف طولو و حاولت اشوفو عالرأسي مشان أعملو إسقاط بس ما بيّن معي :(
عـقولتك .. رح بطّل حس أحسن ^_^

simple
11-28-2010, 11:50 PM
خطرتلي هالعملية الحسابية البسيطة
احسبي الناتج
آلتي الحاسبة معطلة
المهم ما بدها شي تطبيق مباشر لنظرية سينشي غورث

1425

وااو ما شاء الله اللهم صلي عالنبي .. شو هالطريقة و الله حلوة ..
امم حسبتو و طلع معي 16 و فوااصل .. يعني الخط كلو تقريباً34 .. ^؟

Sinshi-Kodo
11-29-2010, 12:01 AM
سينشي ^ شكراً كتير .. بس شو بدي قلك .. أنا عملت نفس الشي مشان رسم المسقط الجانبي .. بس مشكلتي بالمسقط الأفقي ..

مو اخدتو شلون بتستنتجو مسقط افقي من مسقط جانبي و العكس

اتبعي طريقة الخط ابو 45
هداك اللي بترسميه تحت الجانبي ....و بكون جنب الأفقي و بتأسقطي عليه النقاط

و هالطريقة بتخلي كل الأطوال عندك متل بعضها

حسبتو و طلع معي 16 و فوااصل .. يعني الخط كلو تقريباً34 .. ^؟

مظبوط تمام الشغل معناتا

زائر00
11-29-2010, 10:06 AM
امممممم

طول الخط الأخضر صعب ينحسب حساب عالورقة و القلم

شوفي شو رح تعملي
انت بترسمي الدائرة الكبيرة كلها
بعدين من مركز الدائرة بتطلعي لفوق 20 سنتي
و لتحت 20 سنتي
و بترسمي خط افقي و اشفي زيادة فوق الخط بتمحيه

و بعدين بمادة الرسم الهندسي لازم ما يكون عندنا احساس زيادة
بعدين منتعب
السلام عليكم ....
قلت صعب ...مممم لكن اكيد مش مستحيل والدليل انت عطيت طريقة حلوة..
لكن عندي طريقة ""ملطوشة من كلية الميكانيك ""
وسهلة كثثييييييييييييييييييييييييييييييييييير و 5 ثوان تحسب اي طول معقدك وما بتعرفه..."طبعا انت وشطارتك بالحساب"
كم تعطوني واخبركم ياها؟؟؟

...الطريقة هي تعتمد على النسب ..
1-ناخذ طول معلومك عندي بالنظور...وليكن الطول"76" يلي موازي للخط الاخضر برسمة الاخت فاطمة
2-نقيس هذا الطول بالمسطرة!
3-نقيس الطول يلي بدي اعرف كم هو..بالمسطرة كمان..وبرسمتنا الخط الاخضر
نقوم بهذ النسبة .....76\طوله بالمسطرة=الخط الاخضر\طوله بالمسطرة
الطريقة 100% صحيحة
وخالص!!

نووور
11-29-2010, 03:31 PM
مرحبا ...

بالنسبة للمجسم صفحة 272

بعد مناقشات طويلة عريضة وخناقات مع الأختين فاطمة وSmile طلع معي المسقط الأفقي بهذا الشكل.. صح ولا غلط؟؟؟؟

هلأ بالنظر منشوف انو الاسطوانة الجانبية مو نافذة للأخير.. بس وقت سألنا الأستاذ عليها.. قال لا نافذة للأخير.. طيب ما هون اختلافنا.. المشكلة انو تقاطع الاسطوانات مو رح نجيبو من المسقط الرأسي؟؟؟ ولا التقاطع رح يكون عكس الرسمة؟؟؟

simple
11-29-2010, 04:32 PM
سلاماات ..
نور القرآن: طريييقة منطقية كتيير و الله ,, جاري التجربة :) و يعطيك العااافية يا رب .^

نووور .. لك اسكتي .. اليوم بالباص بعد ما طلعنا من المحاضرة صفنت بالرسمة و اكتشفتلك إنو نحنا اللي فايتين بالحيط مو دكتورنا المسكين ..
هادا يا ستي إذا بترجعي للمشاركات السابقة .. بتلاقي إنو إذا ما شفنا شي عالإسطوانة فمعناها إنو هي للآخر .. إسطوانة نظامي يعني .. يعني كاملة من بابها لمحرابها .. متل اللي عالجنب ..
و إذا شفنا كلمة through hole فمعناها إنو هادا ثقب (مو إسطوانة كاملة !!!) فهمتي كيف !! و هون بقى في حالتين للثقب يا إما بيتقاطع مع شي شغلة ( ممكن يكون إسطوانة رايحة بالعرض متل هالحالة أو ممكن يكون مجرى )و بيكون نافذ للآخر فبيكتبو through hole
و
إمّا بيكون مانو نافذ للآخر ..يعني داخل بمقدار معين هو رح يعطينا ياه و بيكون مكتوب through ..( يعني عكس ما كنّا فهمانين تماماً :( )
و مشان هيك أنا متكتبئة و رح أروح اصححها هلأ .. و بالنسبة لرسمتك .. و من وجهة نظري الخاصة جداً .. فتقاطع الإسطوانات رح يكون من فوق مو من عالجنب .. متل ما صححها الدكتور تماماً .. للأسف لوول

نووور
11-29-2010, 05:35 PM
شفتي كيف كنت عم احكيلك صح.. ولسا كنتي مصرة انو مو للأخير.. هي أثبتيلي انو نظريتي كانت تمام مليون بالمية :p :p :p

طيب ومشان الأقواس (التقاطع) .. من وين لازم نسقطون؟؟ منقدر نعمل هالشي بطريقة مستقيم الـ 45 .. يا ترى صح؟؟

smile
11-29-2010, 06:01 PM
اسمعو أنا كلو مقتنعه فيو بس انتو ما حاولتو تفهمو لما شرحتلكم
المهم أنا حاولت واقتنعت بطريقة الدكتور تمام بس سؤالي متل سؤال نور
يمكن منرسم من هون لهون بيمشي الحال
وبتعرفو فكرولي شوي بالمسقط الجانبي كمان فيو غلط عنا ع فكره والي بيقدر ينزلو متل مااتفقنا عليه مشان نتأكد ع الأقل من الأكتر خبره وبتمنى من الي صحح رسمتو الأحد يساعدنا
وسلام

smile
11-29-2010, 06:51 PM
هذا هو المسقط الجانبي عندي صح ولا في شي غلط

http://www.palsharing.com/i/00012/a6oisp3eox6s.jpg (http://www.palsharing.com/a6oisp3eox6s.html)

زائر00
11-29-2010, 08:27 PM
الرسمة روعه ما شاء الله ...""عشان ما تقولو صابها بالعين"^_^..

فيها شويه اشياء ..انا بسميها اخطاء الشاطر..

لايوجد خطوط وهمية في التهشير والقطاعات...

نسيتي قطع صغيرة على جوانب الاسطوانه الكبيرة لان الاسطوانه الكبيرة مقتطع منها شوي

خط يبين حدود القطع يلي تم "اقصد فيه الخط الشاقولي الاحمر"

وتسميه هذا القطاع مثال
................sec

smile
11-29-2010, 09:45 PM
بس وين راحت الخطوط الوهميه مو لازم تبقى بالقسم الي ماتم تهشيره يعني مشان نعبر عن تقاطع الاسطوانتين
وشكرا كتير على مساعدتك

زائر00
11-29-2010, 11:03 PM
بس وين راحت الخطوط الوهميه مو لازم تبقى بالقسم الي ماتم تهشيره يعني مشان نعبر عن تقاطع الاسطوانتين

وشكرا كتير على مساعدتك

صحيح كلامك لو...

كان مطلوب منكم مساقط فقط..

قاعدة
بمجرد ذكر كلمة تهشير"او قطاعات" الخطوط الوهمية للمساقط تحذف ...

العفو ....رسمتك بجد ما شاء الله عليها ...وهاد التصحيح...

في كمان اخطاء الشطار...
ماداخل الدائرة الحمراء يُحذف..."لكن المحاور تبقى"
ومن اعلى واسفل الدائرة ايظا هنالك خطين حقيقيين "وليس وهميين"
والخطوط الوهمية بعد ما عرفتي القاعدة ..شو نعمل فيهم؟؟
تماما ...نحذفهم

وتسمية الشكل..ما تنسووووه
بالتوفيق...

ملااااااااااحظة هامة

انا اعتمدت في التصحيح على ان الدائرة الكبيرة نافذه للاخير

"على حسب معلوماتي "

***في شي ثاني ..فهمت من كلامكم بخصوص الملاحظات السابقة "وخاصة throughوهيك ...وكأن
اما ...ماعم تقراؤوهن او مش مقتنعين فيهم ؟؟!!!

simple
11-30-2010, 06:47 AM
السلام عليكم ..
أنا انتهيت من تصحيح المسقط الجانبي و الرأسي و هدول هنن

1429

مو اخدتو شلون بتستنتجو مسقط افقي من مسقط جانبي و العكس

اتبعي طريقة الخط ابو 45
هداك اللي بترسميه تحت الجانبي ....و بكون جنب الأفقي و بتأسقطي عليه النقاط

و هالطريقة بتخلي كل الأطوال عندك متل بعضها

الطريقة هي حلوة ,, بس أنا عندي مشكلة في تطبيقها حالياً .. الا و هي إنو المسافات بين المساقط مو متساوية .. و بالتالي ميل المستقيم ما رح يكون 45 .. شلون بدي أعرف ميل المستقيم في هالحالة ؟؟
أنا قلت إنو بناخد منتصف المسافة بين المسقط الجانبي و المسقط الأفقي و بنوصلها مع رأس المسقط الرأسي بيطلع معنا المستقيم المطلوب .. شو رأيكن يا سادة يا كرام ؟ :)

Sinshi-Kodo
11-30-2010, 11:15 AM
1431
مو مشكلة المسافة بين المساقط مو متساوية المهم عرض المسقط الجانبي يساوي طول المسقط الأفقي و هنن متساويات دوما
نزلي امتداد المسقط الجانبي
و بعدين اسحبي امتداد المسقط الأفقي بيطلع عندك مربع ( لأنو عرض الجانبي = طول الافقي )
وصلي بخط بين الزاويتين تبعات الرأس
و هو بزاوية 45
بيطلع عند المستقيم المطلوب

ملاحظة : اذا ما فهمتيها ا تفكري فيها اعملي متل ما عمقلك و اذا بدك تتأكدي حطي مسطرة الـ t و حطي فوقو مثلث ال 45*45
بتتأكدي انو ميل المستقيم 45
و اذا ما طلع ميلو 45 معناتا المشكلة بالابعاد عندك

زائر00
11-30-2010, 12:06 PM
الرسمة صحيحة ..ان شاء الله

فوق الدائرة يلي بالمسقط الرأسي خطوط حقيقية ..مش مبينه معي اذا كنتي حاطتم حقيقية او وهمية ""يلي منطبقة على المحور الشاقولي""

ثاني شي ...
ياا جماعه ماااااافي خطوط وهمية ليش عم تحطوهن؟
في حد بيخبركم غير هالحكي؟؟؟؟؟؟ او شو؟؟
ثالث شي
انتم بكرة عندكم وقت لتستنتجو طول ما بتعرفوه من مسقط اخر !!!! ما هيك؟؟
ما شاء الله.. عطيتكم طريقه تلقون اي طول ب 5 ثواني ...بدكم ب 10 دقايق!!!!!!

على اي حال بالتوفيق .....

ع و ض و م ل ا ن م ب ا ح س ن ا .....!!

سلاام

smile
11-30-2010, 04:14 PM
هي المشكله يعني حسب شرح الدكتور والرسمات الي صححها الدكتور في خطوط وهميه فنحن مطالبين فين أتوقع
والكل عبيحط هي الخطوط
ادعيلنا رح نسلم الرسمه بكرى

محمود الباشا
11-30-2010, 06:31 PM
يييييييييييييييي
عندك يا سمايل خطأ فظيع و هي كفرية بمادة الرسم :mad:
انا بفتح المنتدى بدون صور
و اليوم واحد من الشباب نبّهني عليها

شوفي الرسمة مع التصحيح

1432

الشرح :
انتي الاسطوانة الصغيرة هي اللي بتخترق الكبيرة و بتظهر الكبيرة بعد القطع
و غلطك بتقاطع الأسطوانات

انتبهوا عهالشغلة منيح كوها :rolleyes:

NOUR-92
11-30-2010, 07:31 PM
ياجماعة والله رح تجنني هالرسمة وكل شوي بغير عقلي فيا............
صار عدتا مرتين....ملييييييييييييييييييييييييت.............. ..

زائر00
11-30-2010, 07:35 PM
1433

اعتمدوا هي الرسمة..ان شاء الله صحيحة 99%...بدون خطوط وهمية ""اذا تسمعوا النصيحة لان بصراحة رح مل وانا بكرر هالكلمة...واسألوا الدكتور اذا بدكم..وما تتطلعوا كل رفقاكم رسموا وهمي انتوا تتبعوهم كمان وترسموا وهمي!!!!" ومثل مو مرسومة بالظبط ...وهي يلي تناقشنا عليها انا ومحمود بس محمود رفع الصورة يلي كنا نصحح فيها مش الصورة النهائية ...وين كنت شارد محمود؟؟اعترف ...اعترف^_^

عبادة سيجة
11-30-2010, 07:47 PM
لو يفوت الدكتور أو المهندس يتابعكم هون ..

simple
11-30-2010, 09:04 PM
احم احم .. السلام عليكم أجمعييييييييييين .. يا سادة يا كرام .. يا اخ نور القرآن ..^^
المهندس اللي عم يعطينا اسمو ناصر جيلو .. مدري عبد الناصر المهم .. أول ما عطانا درس التهشير( هو درس واحد ما في غيرو ..^) قال إنو أول رسمة رح يعطينا ياها وظيفة عن التهشير .. ما رح نهشرها تهشير كامل .. و إنمّا طلب مننا هو ..إنّو نهشرها نصف قطّاع .. و رسمنا رسمة المرسم بيومها على هالنمط .. و هي رسمة المرسم اللي رسمناها مصححة منّو و حطلي علامة منيحة و بوقتها فرحت :)
1434
يعني قال إنّو نصف المسقط الأول بترسموه متل ما كنّا نرسم المساقط الماضية تماماً .. يعني كامل مع خطوطو الوهمية+ الأبعاد .. و النصف الثاني بتهشروه نظامي متل مو باين بالرسمة ..

و اخيراً .. أنا بجد كتييييير بدي أشكرك على طريقة النسب .. لنو جربتها و طلع معي نفس الجواب تبع طريقة سينشي و بالفواصل كمان ..
و هادا المسقط الأفقي اللي طلع معي بالآخر ..
1435
و أنا متأكدة منّو بنسبة 99.9 :p:cool:;):rolleyes::)

عندك يا سمايل
قصدك نووور :)

لو يفوت الدكتور أو المهندس يتابعكم هون ..

و الله فكرة مشان نخليهن يقطعو شعرهن لوول .. من بكرا رح اعطيه للمهندس اللي عنّا رابط الموقع خليه يشوف طلابه و نتائج تدرسيه :mad:

صار عدتا مرتين....ملييييييييييييييييييييييييت.............. ..
روحي نامي نور :rolleyes:

نووور
11-30-2010, 09:10 PM
بس فاطمة .. برسمتك لا تنسي الأجزاء اللي رايحة من اليمين واليسار.. شوفي الرسمة اللي رفعا أخونا نور.. لاحظي الخطوط اللي بالأحمر.. ماشي؟؟

simple
11-30-2010, 09:16 PM
و الله يا نوور .. كنت جاية أسألو هلأ .. هدول الخطوط الحمر مشان إشوووووو؟؟

أنا بتوقع الرسمة اللي بالمشاركة 132 هي اصح شي .. لنو بتشهبه رسمتي لول

smile
11-30-2010, 09:20 PM
يعطيكم ألففففففففففففف عافيه والله عذبناكم معنا بس يلا أجركم عند الله
المهم اقتنعت بالمساقط ويتم التنفيذ

نووور
11-30-2010, 09:20 PM
هدول الخطوط بيدلوكي انو الاسطوانة مقطوعة بمجرى الـلي ارتفاعو 16.. وبالتالي رايح قطعة منها.. ولو طلعتي عليها من فوق ما رح تشوفيها كاملة.. فهمتي شي؟

زائر00
11-30-2010, 09:46 PM
1436

طريقه معرفه اي خط مجهول ببساطة ....الوكيل الحصري للامانه:كلية الميكانيك

NOUR-92
11-30-2010, 10:11 PM
اه واخيرا انتهت المصيبة وارتسمت هالرسمة الغليظة والله كنت مستسخفتا بس طلعت ما بها شي
طلع مسقطي الافقي بيشبه مسقط فاطمة
اه اه اه اه اه واخيرا
هلق رايحة نام ......بااااااااااااااااااااااااااااي

NOUR-92
11-30-2010, 10:14 PM
يعطيك الف عافية نور القران والله يجزيك الخير ................جاري تدقيق مساقطي
شكرا للكل *بدن استثناء*

زائر00
11-30-2010, 10:21 PM
و الله يا نوور .. كنت جاية أسألو هلأ .. هدول الخطوط الحمر مشان إشوووووو؟؟

أنا بتوقع الرسمة اللي بالمشاركة 132 هي اصح شي .. لنو بتشهبه رسمتي لول

الخطوط الحمر يلي على الطرفين ..هي لما تنظري من الاعلى على الدوائر الكبيرة رح تلاحظين في بمكان الخوط الحمر شي مقصوص

واذا بدك ..جيبي ورقة واطويها لحتى تصير يشكل متناظر بعدها اقتطعي قطعتين بشكل مستطيل زغير ..بعدها اعكليها وكانها اسطوانه ..وانظري الها بشكل افقي ..شو رح تلاحظي!!!
رح نزل صور ...بعد شوي

على حسب تصحيح مدرسكم ..كأنه ما بيهتم على القاعده""اذا ذكرت كلمة تهشير او قطاعات تحذف الخطوط الوهيمة ..لكن اسالو دكتوركم افضل افضل افضل لانه بالامتحان هو يلي رح يصحح الكم...مش رح تخسروا شي واذا ممكن خبروني شو جوابه لازيد معلوماتي ^_^

simple
11-30-2010, 10:50 PM
آه آه آه .. صح صح صح صح .. هلأ انتبهت عليهن .. يعطيك العاااااااااافية يا رب و كلامك سليم مية بالمية ..

الله يجزيك كل خير على مساعدتك :)

زائر00
11-30-2010, 10:52 PM
1437
ملااحظة:في الصورة السابقة في الخطوة 3نرجع نفتح الورقه ونعملها على شكل اسطوانة وننظر لها بشكل افقي بحيث القطع بيصيو على جنبي الاسطوانه
هي رسمة بسيطة بتبين ليش القطع الحمر الصغيرة يلي على اليمين واليسار
واعتذر على التاخير

بالتوفيق

زائر00
11-30-2010, 11:09 PM
صراحة كان بدي ارسم لكم حالات تقاطع الاسطوانات ...لكن ما بكثر عليكم...ان شاء الله بعدين...

بالتوفيق يا رب...

محمود الباشا
12-01-2010, 08:39 AM
معلش انا كنت مستعجل كتييير
و قت عدلت رسمة smile
و ما دققت فيها كتيير
عكل المهم انت انتبهت عليها

.وين كنت شارد محمود؟؟اعترف ...اعترف^_^

مو قلتلك بدي روح عالبيت

waseem kalaji
12-01-2010, 06:27 PM
يا جماعة اللي رسم اي رسمة من الوظيفة صفحة 205 زوجيات أو فرديات ينزلها هون طبعاً مشان الفائدة مو اكتر انا بدأت فيهم بس بحب اتأكد من شغلي وانا بهمني الزوجيات
مشكورين كل اللي عم يتعبوا بهالموضوع

عمار مرعي
12-03-2010, 04:29 AM
موضوع رائع

مشكورة يامشرفتنا ع الموضوع المميز

وبانتظار مزيدك

AHmAD KhAtTaB
12-03-2010, 10:04 PM
يا جماعة بتقدروا تنزلولنا اسئلة الدورات للرسم لاني دورت عليها وما لقيت كيف فيني جيبها ومن اي مكتبة ؟

Maestrooo
12-03-2010, 11:36 PM
انا مع اخونا محمد الفرخ
ال cdهو الحل ان شاء الله

simple
12-04-2010, 12:26 AM
abo alsom

إن شاء الله زميل هالكم يوم بنزلهن .. و إنتَ كمان حاول تنزل رسماتك : )
و اهلا و سهلا فيك و مشكور لمتابعتك ..^

عمار مرعي (http://www.elceng.net/vb/member.php?u=2858)
اهلا و سهلاً فيك .. شكراً إلك و الشكر موصول لكل الأعضاء اللي عم يتعبوا بهالموضوع :)

AhMad-KH (http://www.elceng.net/vb/member.php?u=2772)

بلكي حدا من السنة التانية بجاوبك لأنو ما عندي علم .. و بحاجة للإجابة عن هالسؤال ..

Maestrooo (http://www.elceng.net/vb/member.php?u=2835)
الحلول متنوعة و كل منّا يختار ما يناسبه ..^
شرفتنا زميل : )

و اللي عندو سكانر يرفع صفحة الرسمات 205 من بعد إذنو طبعاً :)

محمود الباشا
12-04-2010, 12:28 AM
يا جماعة بتقدروا تنزلولنا اسئلة الدورات للرسم لاني دورت عليها وما لقيت كيف فيني جيبها ومن اي مكتبة ؟

ايه تكرم
بس شوي نصحى من ضغط المذاكرات

هالكم يوم ان شاء الله

Sinshi-Kodo
12-04-2010, 01:33 PM
انا اشتغلت الرسمة 20 و 22
حسيتن اصعب شي

عكل حال اي وحدة بتصعب عليكن
بس عطوني رقمها

1441

1442

waseem kalaji
12-04-2010, 04:52 PM
زميل Sinshi-Kodo مشكور على تعبك وعلى هالرسمتين بس أنت نزل كلشي بترسمو طبعا اذا سمحت وانت بهالحالة بتتأكد اذا شغلك صح

نووور
12-04-2010, 07:21 PM
مرحبا..

الصفحة 205 المطلوب منها الأرقام الفردية لفئتي الأحد والزوجية للفئة الثالثة: استنتاج المنظور والمسقط الجانبي..

وبالنسبة للأخ وسيم..

المنظور للأشكال الستة الأولى طلعت معي بهذا الشكل... ( بس ما لي متأكدة إذا صح أو خطأ)..

والبقية رح حطها غداً..

زائر00
12-04-2010, 07:32 PM
وهلق قبل ماأدخل عالنت خلصت وظيفة بس حاسة في شي ناقص أو غلط عندكن فكرة عنها وبخاصة طلاب القدرة آسفة طولت بالحكي تقبولي مروري والتطفل عليكنn.1 p.233 المشروع هو
حياك الرحمن واهلا وسهلا بك اخيتي نورتي ..
وين صور استنتاجك؟ نزيلي ضمن المرفقات عشان نقدر نساعدك..

waseem kalaji
12-04-2010, 07:42 PM
مشكورة كتير زميلة نور والله يعطيكي العافية انتِ وكل اللي عم يتعب بهالموضوع

smile
12-04-2010, 09:39 PM
نور انتبهي ع الرسمه رقم 2 اتوقع فيها غلط
وحسيتها هي الرسمه رقم 5 ومو 2
ورديلنا خبر

ياسر YK
12-05-2010, 12:25 AM
يعطيكون العافية جميعاً
عنجد كنت حابب اشارك معكن بس وضع النت عندي تعبان (ديل آب) وبطيء كتيييير مشان هيك في صعوبة شوي بتنزيل الصور
أأأأأأأأأأخ بس لو في عنا بالمقسم adsl

محمود مرعي
12-05-2010, 01:03 AM
ماشاء الله فاطمة ع المجهود المميز

والموضوع الأكثر من رائع

اللي توضح فيه اهم اهداف المنتدى وهو التواصل والمساعدة بالدراسة مو بس طرح مواضيع

موضوع مميز ويستحق أكثر من وسام

وجهودك الغنية تستحق أكثر من الأشراف ويسعدنا تواجدكي ضمن فريق عمل و اداري المنتدى

شكر جزيلا

أتوجه بالتحية لكل الأعضاء الذين شاركوا بالموضوع وع مشاركتهم الغنية

ونتمى ان نرى المزيد من هذه المشاركات القيمة

وان شاء الله سنساهم بكل مانستطيع لتقديم ماهو افضل لزملائنا الأعزاء

تحياتي

محمود مرعي
12-05-2010, 01:04 AM

حاليا هي المتوفرة بالمنتدى

القسم الخاص بالدورات الأمتحانية لمادة الرسم الهندسي

الرسم الهندسي -دورة 2002-2003 (http://www.elceng.net/vb/showthread.php?t=438)
gwwaad
الرسم الهندسي-دورات (http://www.elceng.net/vb/showthread.php?t=421)
gwwaad
حل اسئلة رسم هندسي دورة 2008 (http://www.elceng.net/vb/showthread.php?t=429)
محمود مرعي

(( اضغط على العنوان لتنتقل الى صفحة لموضوع ))

ان شاء الله سأضيف الدورات المتوفرة لدي

تحياتي

نووور
12-05-2010, 04:52 AM
نور انتبهي ع الرسمه رقم 2 اتوقع فيها غلط
وحسيتها هي الرسمه رقم 5 ومو 2
ورديلنا خبر

حقك علينا آنسة.. والله ما انتبهت كيف هيك صار خربطة بالارقام.. عكل حال صححت المنظور وصار بهالشكل..

وشكرا عالتنبيه

NOUR-92
12-05-2010, 09:17 AM
هلق نور انا رسمت الرسمات كلن بس ما بقدر نزلن لذلك عم استنا الباقي لصححن يعطيك الف عافية
بفرجيك ياهن اليوم بالكلية ومنتناقش فين
استاذ سينشي
كمان شكرا االك فعلا هالرسمتين كانو اصعب شي والباقي الحمدلله سهلين مشكووووووور

NOUR-92
12-05-2010, 09:19 AM
نوور يسلمو رسماتي متل رسماتك عالتمام هلق طلعو كلن بس بالنسبة للباقي اليوم بجبلك ياهن...
سلااااااااااااااام

NOUR-92
12-05-2010, 09:22 AM
سؤال ياجماعة : معقول المسقط الجانبي للرسمة رقم22 متل المسقط الجانبي للرسمة 24 هيك طلع معي ؟؟؟؟؟

NOUR-92
12-05-2010, 09:45 AM
شكرا اخ سينشي عالرسمتين

زائر00
12-05-2010, 02:47 PM
سؤال ياجماعة : معقول المسقط الجانبي للرسمة رقم22 متل المسقط الجانبي للرسمة 24 هيك طلع معي ؟؟؟؟؟

اي معقول ...لشو مترددة ^_^..بدي ثقة اكبر بالنفس ماااشي؟

زائر00
12-05-2010, 02:55 PM
كلك ذوق نور القرآن بس ماشي الحال لأنو الظروف مابقى تسمحلي أتناقش بالرسمة عندي حالة وفاة إن شاء الله الرسمة الجاي
بس سؤال شو هالأيام عم تاخدوا رسم؟؟؟ نحنا باستنتاج المسقط التالت والمنظور..

العفو..
ان شاء الله ربي يتغمده برحمته الواسعه ..ويدخله الفردوس الاعلى بلا حساب ..امييييين
.ابقي ديما ادعي له ..

"كانوا عم يعطوني رسمات مساقط وبصححها انا والاخ سينشي ..والان انتقلوا لاستنتاج المنظور...حتى لو كنتي عم تاخذي غير هالشي بالخدمه اخيتي واي سؤال كل الاخوة والاخوات ما رح يقصروا ابدا ...ماهيك اخوتي؟؟؟ ما سمعتكم!...

زائر00
12-05-2010, 03:02 PM
الاخت نووور ....ايش اقول على الرسمات يلي تنزليهم؟؟!! ....غلبتيني ...
سامعكم سامعكم يا طلاب الحاسبات اوووه عفوا ..الحواااااسيب ...ال شو ...اكيد نغلبك ما نحنا طلاب حواسيب وهاااااد شغلنا ولوووو...^_^

والاخت ..Smile ما شاء الله ملاحظتك قوووية ...

نووور
12-05-2010, 08:06 PM
تتمة المنظور للأشكال في الصفحة 205

أختي Smile.. ممكن بس تدققيلي بالرسمات شوي. خايفة يطلع خربطة متل هديك المرة..

بالتوفيق للجميع..

smile
12-05-2010, 08:14 PM
لك ع راسي نور كلو تمام شغلك متلي بس مابعرف إذا متفقين ع الغلط ولا ع الصح
والله يعطيكي العافيه

waseem kalaji
12-05-2010, 10:33 PM
شكرا كتير زميلة نور على تعبك

زائر00
12-06-2010, 11:08 AM
ما شاء الله ...
اخت نووور ..صحيحة اكييييد...
والاخت Smile >>>المدقق صحيح ايظا ..
^_^

الان اطمنت عليكم ....

بالتوفيق

تفاحه
12-06-2010, 06:38 PM
ياجماعة حصلت على هالورقة
اسئلة الرسم الهندسي لدورة : 29 - 12 - 2009

للمشاهدة : http://dc13.arabsh.com/i/02387/9et222ha8sva.jpg
ادعولي بالتوفيق

NOUR-92
12-07-2010, 10:22 AM
يسلمو نور وانا هيك طلعو معي كمان........ شو متفقين يا جماعة؟؟؟
شو هالملاحظة الدقيقة سمايل عيني ما تصيبك............هههههههههههههه

عكل حال شغلنا بالمرسم رح يكون عمنظور 2 صفحة 225
ومساقط 2 صفحة 344.............(استنتاج مسقط افقي)وتهشير جانبي وافقي.........هيك بدو دكتورنا..........
موفقين الكل........

عبادة سيجة
12-19-2010, 07:02 PM
زميلة، بلشي بالدراسة ولما بتوصلي لنقطة بتصعب عليكي سألي الطلاب هون..مشان يقدروا يفيدوكي..

زائر00
12-19-2010, 07:04 PM
يلي توقفي عليها ..اكتبيها لنا هنا
والرسم
جيبي كتابك وارسمي التمارين ( كروكي) ..بالقلم والورقة بدون مسطرة .....
واي سؤال ...بالخدمة

زائر00
12-19-2010, 07:09 PM
يا جماعة كتير خايفة من مذاكرة الرسم مابعرف شو بدي ساوي ما عم أفهم شي عم حاول بس كتير شغلات عم أوقف عليها
help me please...

جيبي الكتاب ...وابدي حلي على الكتاب"هاد بخصوص التهشير"من الصفحة 341 الى 362" هشري ع الكتاااب ما تضيعي الوقت بالرسم ع ورقه"
والاستنتاج ...ارسمي بايدك..كروكي
اعملي مراجعه شامله قبل 2 او 3 يوم من الامتحان"مثلا كيفية رسم دوائر ع المنظور..كيفية رسم الاسطوانات ومين يدخل بالثاانية(الزغيرة تدخل بالكبيرة) وهيك" ..ولا تضعي اكثر من2 -3 ايام للرسم ..

زائر00
12-20-2010, 06:26 PM
السلام عليكم..مثل هيك منظور ((احتماله صغييييييييير جدا انو يجي بالامتحان لان استاناج المسقط الاخر لهيك منظور من اختصاص الميكانيك مش الكهربا))
اذا اجى استنتاج مسقط رح يكون منظور بسيط جدا جدا ..
ع اي حال حتى تستطيعي رسم المسقط الجانبي لازم
اما انو تتخيلي المنظور .
او
في قواعد باول محاضرة بخصوص استنتاج المسقط الاخر .. يعطيها المهندس يلي يدرسكم""حسب معلوماتي النحاس هو يلي يدرسكم" فيها بتفيد كثير حاولي تحصلي عليهن .
وهذا مساقط ومنظور التمرين.
وممكن وحدة من الاحوات تشرح الك بوقت فراغهن.
1474
1473
وفي هذا الرابط كتاب نزله محمود فيه منظورنا يلي نحكي عنو وفي تمارين اخرى كثيرة. اطلعي عليه عشان تزيد قدرتك بالتخيل ...
http://www.4shared.com/document/Jj-ESuSi/____.html

محمود الباشا
12-21-2010, 08:01 AM
لك محمد هاد سؤال دورة

و عالأغلب اجانا لأني مشتغلو انا اكتر من مرة بذكرو منيح

بدن يستنتجو المنظور و يهشروه كمان

حضروه منيح الرسمة حلوة و بدها شغل

رح اكتبلكن سؤال التهشير اليوم

simple
12-24-2010, 07:46 PM
هلا ولاء ..^^

امم أنا اطلعت عليها من شوي .. مانا سهلة الرسمة ..^ .. هلأ انا حطيت تخيل عنها .. بقى إنتي نزليلنا رسمتك اللي رسمتيها .. و بقلك إذا صح أو خطا و بنتناقش فيها .. ماشي ؟؟ بس أهم شي حاول تصوري الرسمة اللي طلعت معك و تنزليها .. بانتظارك و مووووفقة يا رب ^

محمود الباشا
12-28-2010, 11:42 AM
مرحبا يا جماعة بلشت بالرسم بدي أسأل... بيجي استنتاج منظور من مسقطين مع تهشير واستنتاج المسقط التالت أو في احتمال يجوا كلن بسؤال واحد بعرف سؤالي سؤال اغبياء لأنو عم هشر فقط من دون استنتاج المسقط التالت عم بتخيل المنظور فقط بيصير ولا شو؟؟وكمان التخيل عندي كتير صعب في منو بالسوق
وكمان قلي أخي الرسم الكروكي ما بجيب نتيجة قال لازم أرسم بالمسطرة والعدة كلها شو رأيكن؟
هلكتكن بعرف لازم تتحملوني بضل مستجدة

اي بيجي اذا الاستاذ حسّان حللكن هيك تمرين فبيجي نحنا بزمانو ما لحق يعطي هالمحاضرة فماجبللنا ياه

بصراحة انتي حرة كيف بتريدي ادرسي المادة
المهم اتكوني مرتاحة و عمتشتغلي صح

بس اذا مانك متعودة عالرسم باستخدام المسطرة t
لازم تتدربي و ترسمي فيهن

مشان بالمذاكرة او بالامتحان ما تنعبطي

محمود الباشا
12-28-2010, 08:39 PM
يللا اول تمرين اتسلّو فيه من هون لبكرا
فيو شغلة بدي اشوف مين الذكي رح ينتبه عليها انا بزماني نادرين اللي حصلوها و ما وقعو بالغلط

بس اتخلصو الرسمة بشوف مين غلط مين ما غلط و بقلكن عليها

الرسمة هي التمرين الصفحة 349
الشكل رقم 1

smile
12-28-2010, 10:35 PM
هلأ ممكن اجرب فيها يوم الخميس ؟؟؟؟ بتستنوني مو
والله ماني ملحقه الرياضيات ونعساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااانه كتير

Aleewi
12-29-2010, 05:09 AM
سؤال يا جماعة الخير

بالنسبة للحاسبات ايمت مذاكرة الرسم ؟

نووور
12-29-2010, 05:52 AM
سؤال يا جماعة الخير

بالنسبة للحاسبات ايمت مذاكرة الرسم ؟

اذا قصدك على فئة الأربعا (اليوم).. فهي الساعة 11 ونص صباحا..

بس اذا يوم الأحد.. والله ما بعرف بالضبط ايمتى.. يا جماعة الأحد ردو علينا..

نووور
12-29-2010, 05:56 AM
يللا اول تمرين اتسلّو فيه من هون لبكرا
فيو شغلة بدي اشوف مين الذكي رح ينتبه عليها انا بزماني نادرين اللي حصلوها و ما وقعو بالغلط

بس اتخلصو الرسمة بشوف مين غلط مين ما غلط و بقلكن عليها

الرسمة هي التمرين الصفحة 349
الشكل رقم 1

طوّل بالك علينا شوي أخ محمود.. بس نخلص من مذاكرة الرياضيات على خير يوم الخميس رح نشتغل بالرسم.. يعني اذا الله راد بلكي الجمعة منحط شغلنا هون..

وشكرا على تعاونك معنا ومساعدتك إلنا.. الله يجعلو بميزان حسناتك

زائر00
12-29-2010, 03:44 PM
مرحبا يا جماعة بلشت بالرسم بدي أسأل... بيجي استنتاج منظور من مسقطين مع تهشير واستنتاج المسقط التالت أو في احتمال يجوا كلن بسؤال واحد بعرف سؤالي سؤال اغبياء لأنو عم هشر فقط من دون استنتاج المسقط التالت عم بتخيل المنظور فقط بيصير ولا شو؟؟وكمان التخيل عندي كتير صعب في منو بالسوق
وكمان قلي أخي الرسم الكروكي ما بجيب نتيجة قال لازم أرسم بالمسطرة والعدة كلها شو رأيكن؟
هلكتكن بعرف لازم تتحملوني بضل مستجدة

بيجي بس نسبة بسيييييييييييييييطة جدا ...بيني وبينك "صعب جدا يجي هيك سؤال"بشرط....يلي درسكم ما عطكم اياه...اما اذا عطاكم اياه..اسئلوه وخلوه ما يجيبوا.

الكروكي...عشان الوقت ارسمي كروكي وعشان التخيل ..خبرتكحاولي بالاول تتخيلي المنظور بعدها اطلعي ع المنظور من الكتاب يلي نزله الاخ محمود في هذا الموضوع.
ومسطرة التي...من راايي..ما بتلزم خااااااااااااااااااااالص
الا بس في تثبيت اللوحة فقط ...رح تخرب الرسمه وخطوطها مائلة.....((لان ما شاء الله الطاولات يلي نرسم عليها افقية 100% وجوانبها نظامية))

يلي ما بيسال ..ما بيتعلم ولو

simple
12-29-2010, 10:08 PM
بس اذا يوم الأحد.. والله ما بعرف بالضبط ايمتى.. يا جماعة الأحد ردو علينا..

الفئة الأولى من الساعة 11 للـ 1 و التانية من 1 و ربع للـ 3 و ربع ..

محمود الباشا
12-30-2010, 12:44 AM
بيجي بس نسبة بسيييييييييييييييطة جدا ...بيني وبينك "صعب جدا يجي هيك سؤال"بشرط....يلي درسكم ما عطكم اياه...اما اذا عطاكم اياه..اسئلوه وخلوه ما يجيبوا.

أهلين حج سالم
بعد زمان و الله
الظاهر بعد ما طلعلك ترتيب عالقسم تقلت و ما عدنا نشوفك عالمظبوط :rolleyes:

عفكرة اليوم بالمذاكرة اجا للطلاب استناج مسقط تالت مع تهشيرو و بالمذاكرة مو بامتحان نظري

بقى ادرسو كلشي و لا تستهينو بشي :)

و مشان اليوم و الله ما اتوقعت السؤال الأول بهالبساطة :confused:
كنّا مفكرينو معقّد اكتر من هيك لدرجة اجتمعنا انا و كم واحد من وحوش الرسم الأشاوس :cool:

و اتناقشنا فيو و ما كان ولا واحد متوقعو بهالبساطة

نحنا اسئلة المذاكرة اجت اصعب بألف دوور

عكل رح حاول نزلها مشان تتدربو عليها قبل مذاكرتكن

و يوم الأحد عطلة أكييد اتأجلت المذاكرة ...

صار عطلاب الأولى حلوانين أجيلتين مذاكرة و الاسئلة اجتن سهلة متل المي ...
نصيحة حلونا أول بأول
لأنو بكرا بآخر السنة ما بتلحقو و ما بتوفّي معكن :rolleyes:

و مشان الرسمة بلاقيكن نمتو ...مانكن ناوين تشتغلو عاساس انا سبحتكن طلعتو انتو مسبحين الكل
عكل بكرا بعد مذاكرة الرياضيات بدي لاقي الكل مشتغل الوظيفة اللي حطيتها :mad:

و الا بدي نقّص علامتين لكل شخص موجود ضمن قرّاء الموضوع و هو من السنة الأولى :p

في تمارين كتيير حلوة عمتستناكن
يللا عجلو

محمود الباشا
12-30-2010, 02:28 PM
1512

تمرين تاني كمان اشتغلو فيو اجانا هديك السنة بالامتحان
الصفحة 352 الشكل 2
المطلوب :
1-رسم المنظور بزاوية 30*30
2-استنتاج المسقط الثالث
3-قطاع افقي عند a-a
4-قطاع رأسي عند b-b

مع تمنياتي لكم بالتوفيق
انتهت الأسئلة ...

1513
محمود الباشا

بالله شلونو توقيعي :cool:
مو شغلة ؟؟

NOUR-92
12-30-2010, 11:34 PM
مممممممممممممم.ممتاز ممتاز,شكرا استاذ محمود جار العمل على الوظائف....

نووور
12-31-2010, 06:03 AM
بالنسبة للرسمة الأولى.. اللي مو واضحة الأبعاد عندو (متل ما اشتكت إحداهنّ.. بعرف عم تضحكي)..

من هون الصورة (http://www.palsharing.com/i/00014/end66alapvpx.jpg)

حطيتا كرابط مشان تطلع الصورة أكبر وما يصير تحجيم تلقائي

ما بقى إلكون حجّة.. يللا اشتغلوووو

نووور
12-31-2010, 01:11 PM
أستاذ محمود.. هي رسمتي.. بس سؤال...
هلأ بالرسمة الأساسية الموجودة بالنوطة .. المربع اللي بالوسط بالمسقط الجانبي.. مو هو جزء من الجسم ولا فراغ؟؟؟

إذا كان فعلا هو من الجسم.. التهشير طلع معي بهالشكل..

1- P.349 (http://www.palsharing.com/i/00014/vtsypr7084sg.jpg)

وشكرا عالمساعدة..

smile
12-31-2010, 04:52 PM
مابعرف يعني صرلي ساعتين فيها
بس ليش هيك أنا المسقط الرأسي والجانبي عندي بالعكس يعني نورالمسقط الرأسي عندك أنا اعتبرتو هو الرأسي
شكلي عفست بس اسفه ياجماعه مافيني أساعد هون أنا استسلمت ما بقدر اعطي الرسم أكتر من هيك وقت

Aleewi
12-31-2010, 06:41 PM
السلام عليكم

يا جماعة

هلأ بالنسبة لفئة يوم الأحد حاسبات ... ايمت راح يقدمو مذااااااكرة الرسم ؟

لأنو سمعت أنو يوم الأحد عطلة رسمية .. طمنونا الله يطمنكن

نووور
12-31-2010, 07:27 PM
السلام عليكم

يا جماعة

هلأ بالنسبة لفئة يوم الأحد حاسبات ... ايمت راح يقدمو مذااااااكرة الرسم ؟

لأنو سمعت أنو يوم الأحد عطلة رسمية .. طمنونا الله يطمنكن

شوف الاعلان أخي...

http://www.elceng.net/vb/attachment.php?attachmentid=1516&d=1293737792

زائر00
12-31-2010, 08:49 PM
أستاذ محمود.. هي رسمتي.. بس سؤال...
هلأ بالرسمة الأساسية الموجودة بالنوطة .. المربع اللي بالوسط بالمسقط الجانبي.. مو هو جزء من الجسم ولا فراغ؟؟؟

إذا كان فعلا هو من الجسم.. التهشير طلع معي بهالشكل..

1- P.349 (http://www.palsharing.com/i/00014/vtsypr7084sg.jpg)

وشكرا عالمساعدة..

اي هذا بيسموه عصب ...
والعصب حالتين ..اذا تم القطع بشكل بوازي العصب معناها لا يهشر
اما اذا تم القطع بشكل يعامد العب فانه يهشر ..
وبرسمتك القطع الراسي ما لازم يتهشر لانه بيصير يوازي العصب..اما الجانبي تهشيرك صحيح100%.
ع فكرة رسمك ما شاء الله"عشان ما تقولي صبتك بالعين" رووووعه

نووور
12-31-2010, 10:00 PM
وبرسمتك القطع الراسي ما لازم يتهشر لانه بيصير يوازي العصب..اما الجانبي تهشيرك صحيح100%.
ع فكرة رسمك ما شاء الله"عشان ما تقولي صبتك بالعين" رووووعه

شكرا أخي على التنبيه.... معناها بقدر بقول انو صار بالرسمة 3 أعصاب؟؟ اتنين واضحين بالمسقط الرأسي والأفقي وواحد واضح بالجانبي.. مو هيك؟؟

اذا كان فهمي للموضوع صح.. معناها بدو يكون تهشيري بالمقطع الرأسي صح والمقطع الجانبي خطأ.. مو هيك؟؟؟ ولا بالعكس متل ما انت قلت؟؟..

اذا بيجينا هيك رسمة بالامتحان.. منرووووح فيها.. الطامة الكبرى عنا هي الوقت.. كيف منقدر نتغلب على هالشي؟؟

بالتوفيييييييييييييييييييييق للجميع وخاصة أهل المذاكرة يوم الأربعا.. فاطمة وسمايل:o

زائر00
12-31-2010, 11:36 PM
صراحة نعست اليوم وخايف صحح الك غلط ..معليش لبكرة انزل الك صورة مع التصحيح؟؟

نووور
12-31-2010, 11:46 PM
صراحة نعست اليوم وخايف صحح الك غلط ..معليش لبكرة انزل الك صورة مع التصحيح؟؟

حقكون علينا.. نحنا طلاب الأولى مزعجين كالعادة.. مشاغبيييين.. تحملونا..

بالنسبة للرسمة.. بعد تفكيييييييير عميق لاقيت انو فيها أكتر من خطأ وصححتون..

هاد الشكل النهائي اللي طلع معي (http://www.palsharing.com/i/00014/n4x1aiki2wpx.jpg)

وشكرااا لكل اللي ناقشوني فيها أكتر من مرة.. والله يجزيهم عنا كل خير..

لا تطالعولي فيها خطأ كمااااااااان... :(

بالتوفيق..

محمود الباشا
01-01-2011, 01:48 PM
تمام الله يعطيكي العافيّة

بس بذكرك باتجاهات الأسهم

لازم كل سهم يأشّر عقطاع
موفقة

بس وين بقية الطلاب

NOUR-92
01-01-2011, 01:52 PM
انا استسلمت .........للاسف ما عم لحق حتى حاول ارسم

simple
01-01-2011, 03:04 PM
السلااااااام عليكم .. انا آسفة جدا جدا جدا عالتأخير .. بس ما قدرت لا أرسم و لا قدرت أفتح النت .. جد آسفة و إن شاء الله هلأ رح بتابع .. المهم .. يبدو نور سبقتني .. أنا هاي رسمتي ..

1521

من دون ما تفكروني غشيت من نور :o لنو هي وصلتي ..^
و جاري العمل عالرسمة التانية إن شاء الله مساء الله بتخلص .. و أنا كتير حابة أستمر :o عنجد اعذروني المرة هي ..^

زائر00
01-01-2011, 06:00 PM
حقكون علينا.. نحنا طلاب الأولى مزعجين كالعادة.. مشاغبيييين.. تحملونا..

بالنسبة للرسمة.. بعد تفكيييييييير عميق لاقيت انو فيها أكتر من خطأ وصححتون..

لا تطالعولي فيها خطأ كمااااااااان... :(

بالتوفيق..

هلااا...لا ولووو ال مزعجين ال ...
تصحيحك كان بمحله ...

مممم نور..في 3 امور ركزي عليهم:
1.اقرأي معطيات المساله كويس كويس.. وبقصد في نص السؤال عطاك الراسي والجانبي اليساري مش اليميني!
2.لما تنتهي من الرسمة ..تأكدي في عندك اسطوانات ما وضعتي المحاور؟؟
3.لما تخلصي الرسمة وتتاكدي منها عيدي على الخطوط واضغطي القلم على الورقة بتطلع الرسمة خياااالية ..
.......
وبجد ...رسمك ورسم فاطمة واكيد رسم الدريسة"ما شاء الله عليها..عشان ما صيبها بالعين وتتهمني nour 93"روووعه ..والمصححة غايبة عن الانظار بقصدsmile...واختنا ولاء...
شدو همتكم ...ركزوا منيح واهم شي بدووووون توتر خلي الامور هامة بس"عادية"..
وهي صورة عن التصحيح الكامل لرسمتك ورسمة الاخت فاطمة ..
1522
ع فكرة ..شو رايكم احكيلكم مع محمود بلا طلب رسم المنظور ^_^ ؟؟

زائر00
01-01-2011, 06:20 PM
انا استسلمت .........للاسف ما عم لحق حتى حاول ارسم

ما تحكي هيك بعرف همتك اكبر ...اعترفي اعترفي ..عم ترسمي بالرسمة الثانية ما هيك؟؟ وبدك تخبي على فاطمة ونور عشان تسبقيهن ما هيك؟؟
نور ..فاطمة احذروا منها هااا..^_^

محمود الباشا
01-01-2011, 09:57 PM
رسمتك تمام
بس الاسطوانة الفوقانية فيها تفريخ هو الدائرة

شوفي التصحيح

1523

نووور
01-02-2011, 06:20 AM
شكرا نور القرآن عالملاحظات.. حاسة حالي عم عفس تعفيس غير شكل.. يعني اذا نص السؤال قرأتو شي وحليتو شي تاني.. والله مصيبة..

الله يكون بعونا.. خلص يا جماعة متل ما قالت سمايل..

الرسم يسبح يسبح يسبح

smile
01-02-2011, 10:23 AM
خلاص أنا نسونيني عنجد كتير مضغوطه والرسم كتير بتعب نفسيتي

simple
01-02-2011, 11:50 AM
السلام عليكم ..

شكراً جزيلاً دكاترتنا باشا و نور القرآن ..^
الله يجعله في ميزان حسناتكم يا رب و إن شاء الله تتوفقو بالامتحانات تبعيتكم .. : )

و هي رسمتي الثانية .. بعرف يمكن فيها شي 77 خطأ ههه ..^ بس عم حاول .. و الله يوفقنا و لنشوف شو الله بيقدّر ..

و يلا لحقوني بالرسمة التالتة يلااااا .. :)

و نور 92 و سمايل .. نصييحة .. ارسمو لو رسمة وحدة .. مشان تكسري الحاجز بينك و بين الرسم ..
لأنو بالبداية اول ما بتشوفي الرسمة بتقولي لحالك .. إنو ما رح أقدر و لا رح اعرف ولا رح يطلع معي خط واحد ..
بس لمّن بتبلشي و بتتوكلي على الله .. بيطلع معك كم خط .. أحسن من بلا ..^^
و على فكرة .. الرسمة التانية اسهل من الأولى بكثير .. يعني لا تغركن المظاهر متل ما غرتني ..:)

موفقين الكل .. و شكراً على تعبكن معنا .. ؛)

محمود الباشا
01-02-2011, 12:49 PM
خلاص أنا نسونيني عنجد كتير مضغوطه والرسم كتير بتعب نفسيتي وين ننساكي
من هون للمسا حولي ولو شخوطة
المهم كمشي قلم و مسطرة
ما في مادة صعبة و لاا معقدة
في شي اسمو حاجز الرعب و الخوف من هالمادة
فأنتي لازم تتغلّبي عليه و تحاولي ترسمي و لو شي بسيط

اذا بدك افتحي النوطة و نقّي شي و ارسميه و ارفعيه و حطي رقم الصفحة و رقم الشكل

و مشان رسمتك يا فاطمة

التهشير ما دققت فيو منيح بس باينتو تمام بس لولا هالخطأ الفظيييع

1527

بس المسقط الجانبي التعفيس فيو لأبو موزة

شوفي التصحيح

1528

و مشان المنظور هو صعب شوي بس اللي رح يرسمو رح يكون فحل الرسم الهندسي
و اللي بيرسمو بدون اي خطا رح ينكتب تحت اسمو عبارة متل عبقري الرسم الهندسي او اي جملة بتدل على أنو هو فهمان المادة و فحل المادة بدون اي مناز
يللا هاتو لنشوف :rolleyes:

و في رسمة استنتاج منظور
بس ما عليها ابعاد

1529

انتو خدو الأبعاد تقريبية
أما من الشاشة أو اطبعوها و قيسو الأبعاد

و اذا بدكن بدون ابعاد المهم اشوف المنظور ...

موفقين جميعا

simple
01-02-2011, 02:47 PM
و الله خطأ فظيع .. كيف ما انتبهت ..^

اممم بس هلأ المسقط الجانبي أنا الشكل متخيلتو صح .. بس في عندي خطأ بالأبعاد ..^ شايفة الـ 18 .. 16 .. يخلق من الشبه أربعين .. تماااام كتير يعطيك العافية دكتورنا ..^

بس هلأ إنتَ أي منظور بدك ؟؟ و لا بدك منظورين ؟؟ .. الله يكون بعوننا بث .. عنّا مذاكرة ميكانيك .. فأنا و نور 92 ( حكت معي تلفون من شوي ) نطلب تأجيل ليوم الثلاثاء .. لأنّو شكلو الميكانيك رح يعمل سويمينغ كمان ..^

موفقييين الكل .. و إن شاء الله نشوف نتائج .. : )

NOUR-92
01-02-2011, 02:56 PM
كيفكن يا جماعة واخيرا عدنا مشان ما تقولو عنا تنابل.......^_^
هي رسمتي وبدون بصبصة عرسمات رفقاتي....هههههه.....بس بلا فضايح وبلا تعييب...1535

NOUR-92
01-02-2011, 03:09 PM
اوكي هلق شفت رسمات رفقاتي فهمت في اخطاء بسيطة.^_^.
جار العمل على الرسمة التانيه بس التالتة حبابين بعد الميكانيك.....مو مشان شي.......... بس مو طالعتو علي اسم الدريسة...لللللللا
مارح تخذلكن لا الدريسة ولا شلتها ............باااااااااااااااااااي...

محمود الباشا
01-02-2011, 03:51 PM
اممم بس هلأ المسقط الجانبي أنا الشكل متخيلتو صح .. بس في عندي خطأ بالأبعاد ..^ شايفة الـ 18 .. 16 .. يخلق من الشبه أربعين .. تماااام كتير يعطيك العافية دكتورنا ..^
صار بدك نضارات

مية السلامة بس شو قصتكن شي أستاذ شي دكتور خلص محمود

بس هلأ إنتَ أي منظور بدك ؟؟

30*30

كيفكن يا جماعة واخيرا عدنا مشان ما تقولو عنا تنابل.......^_^
هي رسمتي وبدون بصبصة عرسمات رفقاتي....هههههه.....بس بلا فضايح وبلا تعييب

ممتااااااااز الله يعطيكي العافية ...

خطوة ممتاااااااازة المهم حاولتي

جار العمل على الرسمة التانيه بس التالتة حبابين بعد الميكانيك

ماشي بتحبو تشتغلوها هلأ و منعطيكن غيرها
أو بتحبو نستنّى انا ما عندي أي مشكلة

و الله طلعتو دريسة و ما الي خبر

يا خوفي بكرا اتطالعو الرسم أكتر مني :(

بيطبق علي قول الشاعر :
علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني
و كم علمته نظم القوافي و لما اتقنها هجاني

safibarri
01-02-2011, 05:21 PM
ممتاز شغل رائع

NOUR-92
01-02-2011, 06:25 PM
بس ما كون طولت عليكن هي الوظيفة التانية جاهزة...انشالله ما يطلعلي كتييير اخطاء!!!
1536

NOUR-92
01-02-2011, 07:00 PM
كل هاد مشان رسم المنظور .....مممممممممممممممممم....طيب طيب ...منحاول في ليش لأ؟؟!!
والله طلعت رسمتي منيحة لا تقولولي اذا الواحد حط شغلة ببالو بطالعا غصب عنها....
نحنا طلاب شاطرين مو تنابل!!!^_^!!!
بالتوفيق جميعا وشكرا للاستاذين....

زائر00
01-02-2011, 07:01 PM
ممتاز جدا جدا جدا جدا ....
ماااافي اخطاء ابدا ...
الا ^_^ في بالمسقط الجانبي خطين انتي حاطتهم وهمي وهم حقيقي ...
بدي بنفسك تعرفيهم...
ما شاء رسمك رووووووووووووووووووووعه
ال شو ... سويم سويم سويم......^_^
دريسة ^_^

زائر00
01-02-2011, 07:22 PM
نووور وسمايل ..وين ما عاد شفناكم؟؟
....
24 ساعة دراسة باليوم بيكفو ولو ...يعني ضروي تاخذوا "سلفه" من اليوم الثاني كم ساعه
^_^

محمود..طول بالك عليهم ..متل زخ المطر بالتمارين عليهم
وبخصوص المنظورين..نقبلهن كروكي عشان وقتهم شو رايك؟؟
وبلا فضايح:بزمان كنا بين 1.30 -2 ساعه نرسم الرسمة بالبيت
^_^

نووور
01-02-2011, 07:57 PM
اوف اوف اوف اوف.. كل هالردود؟؟ لك ايمتى عم تلحقو تشتغلو؟؟

أنا آخر من يصل... بس أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل..

المهم.. الرسمة طلعت معي هيك.. لسا ما شفت رسمة حدا.. هلأ بس لاخلص كتابة الرد رح شوف كل وحدة كيف طالعة رسمتها..

التمرين (http://img103.herosh.com/2011/01/02/981449096.jpg)

وبالنسبة للمنظور.. أخد وقت طويل كتييييييييييييييييييييييييييييييييييير.. بس بالاخير طلع معي بهالشكل.. ما بعرف بقى صح ولا خطأ؟؟؟؟

المنظور (http://img105.herosh.com/2011/01/02/49886927.jpg)

شكرا أستاذ محمود.. شكرا أستاذ نور القرآن..

محمود الباشا
01-02-2011, 08:44 PM
محمود..طول بالك عليهم ..متل زخ المطر بالتمارين عليهم
وبخصوص المنظورين..نقبلهن كروكي عشان وقتهم شو رايك؟؟
وبلا فضايح:بزمان كنا بين 1.30 -2 ساعه نرسم الرسمة بالبيت
^_^

خليهن يشتغلو

جيل هالأيام اذا ما انزرك ما بيدرسوا

بالنسبة لنووور التهشير حلينا و مشي الحال شوفي الحل من المشاركات الفوق

و المنظور ما رح جاوبك بس فيو اخطاء
كشكل صحيح بش فيو شغلات ناقصة

اعمليلك كاسة متة و صفني فيها
بس بشكل عام ممتااااااز رسمك

و بلا كلمة استاذ
حاسس انو عمري شي خمسين سنة :)

NOUR-92
01-02-2011, 11:27 PM
انا رسمت المنظور متل ما تخيلتو....رسم تقريبي:

1546

NOUR-92
01-02-2011, 11:31 PM
عرفت الخطوط الحقيقية هي لمسقط المثلثين....شكرا استاذ عالتنبيه.
حااااااااااااااااااااج اليوم اكتفيت ...نراكم في العدد القادم.
مشكورين جميعا.

محمود الباشا
01-02-2011, 11:36 PM
اممممممممم

رسمة ممتازة
بس يا ريت لو تهتمي بنضافة اللوحة لأنو بروح عالنضافة علامات

عكل حال لساتها الرسمة ناقصة
بانتظار الرسمة الكاملة

مشكورين لتعبكن ...

smile
01-03-2011, 03:41 PM
مرحبا يا جماعه شو أخدتو راحتكم من دوني صحيح استسلمت بس كنت عباخد استراحه من الميكانيك وعرفت قيمة الرسم وجربت بهالمنظور الي حطلنا إياه الدكتور محمود هلأ عندي غلط من فوق بس مابعرف إذا هالغلط كبير ولا بسيط
وماشفت حدا مشتغل بهالمنظور ليش؟؟؟ بالنسبه لاستنتاج المسقط الأفقي علق الموبايل وماقدرت نزلو بس اتوقع المنظور رح يصحح لي كل الأخطاء بالمسقط هلأ المنظور رسمتو ع السريع فلا تعيبو وإنشا الله تبين الصوره واضحه ويا جماعه الي مابيتفرج على أفلام رعب مارح يستحمل يشوف منظوري بس مشان نفسيتكم مو مشان شيhttp://www.palsharing.com/i/00014/jm5pglra0qsi.jpg (http://www.palsharing.com/jm5pglra0qsi.html)
بالأخير رح قول لحالي الفشل ليس أن لاتنجح بل أنا لا تجرب

زائر00
01-03-2011, 05:37 PM
السلام عليكم ....
نور92 ....شغلك لا غبااااااااار عليه بس شي صغير في خط وحيد ناسيتيه ..حاولي تلاقيه ....في الدائرة (الفجوة)يلي بالوسط كماناعملي بقلم الرصاص شوي لان بتبين لون ابيض وكأنهن دائرتين
وبهنييييييييييييك من ناحيتي رسمتك برووووعه...وين الحلوان ؟؟
محمود..هاد مش ع النظافه ولووو هاد بقلم الرصاص عشان بيبين كأنه ثلاثي ابعاد...افضل مو هيك؟؟

سمايل ...ما شاء الله تمااام جدا ...وعشان كلامك الخطا من من الاعلى صحيح كلامك وهاد شي حلو انك رسمتي يلي ببالك حتى لو تعرفي غلط...عشان تصير صحية..
لازم يكون من الاعلى فقط مثلث ..مش متوازي اضلاع ومثلث...
رح نزل تصحيح بعد شوي .لان النت بطيييييء شوي ((جوال موصله ع اللاب توب))..

نووور ..جاري التصحيح ...
ملاحظة: بجد فرحتوووووووووووني
وانا عم قول اي هيك هااا...هاد قسم الحواسيب والشلة^_^

زائر00
01-03-2011, 07:00 PM
1568
... هاد تصحيح لمنظور سمايل ...شدي حيلك ال شو ...سويم سويم سويم ...^_^
والشعار يلي تحت رسمتك كثيييير حلو...

نووور...المساقط والتهشير ...100% ...((بالعادة ما بعطي 100%))
وين الحلوان؟؟

في اختلاف(بالشكل بين منظور نور92 ونووور ) لكن بالحقيقة كلاهما صحيح !!
السبب في اختلاف بزاوية الرسم...

بجد لو بيدي اعطيكم علامة فوق التسعين ...
شدو الهمة..

زائر00
01-03-2011, 07:01 PM
1568
وبخصوص الدائرة على حسب الزاوية والابعاد ..تاكدي منها يلي بهاد اللون ممكن تظهر او لا

وين الحلوان؟؟

شدو الهمة..

محمود الباشا
01-03-2011, 11:49 PM
1568

وين الحلوان؟؟

شدو الهمة..

طوّل بالك نور القرآن

خليهن يحاولوا
انت قلن في غلط و خليهن يضلو يجربوووو
ليكتشفو الغلط ...

شان ما يتعودو

و بعدين خليهن يغلطو هون و يعرفوا وين اخطائن مشان بالفحص ينتبهوا

نووور
01-04-2011, 12:05 PM
بس لو سمحتو اختارولنا شي سؤال مدسم مشان اخواتنا بمذاكرة بكرة.. وخلونا نشتغلو اليوم ونتناقش فيه..

وشكرا سلفاً..:)

simple
01-04-2011, 12:25 PM
له يا نور .. رسمة وحدة بس ..^^
أنا بدي تعطونا خمس رسمات أرسمهن من هون لبكرا .. أو برسم اللي بيلحق ..^
لأنو أنا الوقت ..عندي ياه مشكلة كبييييرة .. و لازمها علاج عالحارك ..^

بالانتظااار ..:)

smile
01-04-2011, 12:57 PM
إيه حبابين بكرى مذاكرتي ومرعوووووووووووووووبه والله
حاسه حالي رح عقس ماعبتخيل حالي بالمذاكره
نزلو رسمه ورح حاول اشتغلها بس ماتكون كتير دسمه بس يكون فيها أفكار

محمود الباشا
01-04-2011, 01:22 PM
هاد سؤال استنتاج منظور و مسقط تالت

1572

و هي سؤال تهشير

1573

بس نور القرآن لا تنزل الحل اتركن يغلطو :mad:

التمرينين فين أفكار كتييير حلوة :rolleyes:

محمود الباشا
01-04-2011, 01:54 PM
أما المنظور اللي خربطتو فيو كتيير
فهاد هو المنظور

1571

شوفو اخطائكن و استفيدو منها

موغفين جميعاً

NOUR-92
01-04-2011, 02:39 PM
للللللللللللللللللا,,,انا ونور خلصنا المذاكرة ^_^ بس رح نشتغل معكن مشان الفحص!!!
موفقين اخواتنا...,,بس لوسمحتو استنونا شوي لنزل رسماتنا وبعدين نزلوا التصحيح
بعرف شحاد ومشارط ...اسفين عالازعاج...وشكرا كتيييييييييييييييير اخ نور القران ,اخ محمود..
الى الرسم باااااااااااي.

simple
01-04-2011, 03:20 PM
احم احم السلام عليكم <> هاو آر يوم جميعاً ؟^^
أنا أول الواصلين .. قصدي الواصلات .. رسمت المنظور .. بقى ما بعرف هه .. الله يستر من تعليقاتكن ..^
و أنا موافقة مو مشكلة .. خلو التصحيح لبعد ما يخلص الكل ..
بس طبعاً في وقت محدد .. للساعة تمانة بدنا رسمتين جدد ..^ و بينزل التصحيح .. بعد الساعة تمانة الدكاترة ما عندن استعداد يصححوا رسمة حدا ..^
و هذا منظوري الكريم .. يربى بعزي و دلالي يا حء ..^

1574

و جاري العمل على التشهير .. ادعووووووولنا ..:) و جزاكم الله خييييييييييييراً كثيراً ..:)
و إن شاء الله يكون صح هوهوهوهي ..^

محمود الباشا
01-04-2011, 04:40 PM
عيدي رفع الصورة ..
المسقط الجانبي مو مبيّن

و في عندك اخطاء اتأكدي منها منيح

simple
01-04-2011, 05:02 PM
أها طيب هلأ برجع بصفن فيّا ..^ .. الله بعين .. بس ما بظن رح يلطع معي شي ههه ..^

و هي التهشير ..^

تمتمتمتمتم ..يبيب ..^

زائر00
01-04-2011, 05:32 PM
مشكورين ..
طيب حاضر ..رح اتأخر بتنزيل التصحيح..
اخر موعد لاستلام الرسمات متى؟؟؟

وبخصوص محمود....لك عم ارسل الك رسااااائل ال مافي عندك مساحة لاستقبال الرساااااائل ولوووووووووووووووو

زائر00
01-04-2011, 05:37 PM
فاطمة...عشان رسمة المنظور عندك..عشان تعرفي وين الخطأ((انتبهي اذا حطوا الك محور عندك خطوط متقطعه شو يعني؟؟واذا ما حطوا محور شو يعني؟؟))

NOUR-92
01-04-2011, 08:29 PM
اسفة كتير عالتاخير بس مشاغل الحياة ما بتخلص...طيب طيب هاد السؤال الاول حاسستو طلع معي معاق شوي مع اني سهل نوعا ما....
تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتا:
1578

simple
01-04-2011, 08:44 PM
أها تمااااااااااام .. أنا خطأي إنو معتبرة المكعب إسطوانة .. ^ و شكراً جزيلاً جزيلاً عالتنبيه .. و المسقط الأفقي زابط تمام بلا ما ارفعه هلأ ..^^

و يلا وين الرسمات التانية ؟

للأنو أنا عندي بكرا مذاكرة و بدي ألحق أرسم أكبر عدد .. بقى حبذا لو تحطولنا بالجملة يعني ..^

شي 5-6 تمارين يعني ..^

و جزيتم خيراً ..:)

محمود الباشا
01-04-2011, 08:47 PM
فاطمة بتوقع عرفتي شو هنن اخطائك

أما نور-92
اخطائك كبيرة شوي

1579

نحنا وقتها اشتغلنا عابعاد نظامية فما طلع معنا هيك شي عكل حال انا ما دققت عالابعاد

و طبعا اذا اختلفو الأبعاد كتيير شغلات بتتغير

مس سمايل وين غاطّة
موفقين

محمود الباشا
01-04-2011, 08:56 PM
و يلا وين الرسمات التانية ؟

للأنو أنا عندي بكرا مذاكرة و بدي ألحق أرسم أكبر عدد .. بقى حبذا لو تحطولنا بالجملة يعني ..^

شي 5-6 تمارين يعني ..^

و جزيتم خيراً ..

غمضي عيونك و افتحي النوطة عشي صفحة و شو بيطلعلك ارسمي و حطيه
بس لا تزوغلو كوها انا شايفكن ...

و شأد ما كان عدد الرسمات

معكن للـ 11.30 أو أقصى مدة بالـ12
بعد الـ12 ما منستقبل حدا
موفقين جميعاً ...

simple
01-04-2011, 08:59 PM
طيب .. ماشي ..

انتظروني .. بس إذا نمت نامو ..

NOUR-92
01-04-2011, 10:07 PM
ها ها فهمت شي ابعادي فيا اخطاء ما قدرت اخدن قام صرت زدلي شي سنتيمين عكيفي ..........هههههههههه....^_^.....
طيب طيب خدو التمرين التاني ....ونكشو عكيفكن اخطاء ....غلطة الشاطر....كوا كوا كوا...

1580

محمود الباشا
01-04-2011, 10:50 PM
ممتااااااز نور

ما شاء الله عليكي ولا خطأ

خيتو هلأ بينو الشطارة من الكسالى

NOUR-92
01-04-2011, 11:31 PM
شكرا شكرا والله كتيير خجلتوني.....ههههههههههه...اكيد الشكر الكن لانكن حمستوني...وشجعتوني...
رفقاتي واساتذتي ....^_^

NOUR-92
01-04-2011, 11:35 PM
فاطمة اذا بدك خدي هاد التمرين وتدربي علي فيو كتييير افكار حلوة هو دورة 2004وموجود بالكتاب صفحة 390
انا لونت بالاصفر التهشير فوق المسقط ....انشالله ما يكون فيو اخطااااء.....
1581موفقين يا صبايا

جوري 91
01-04-2011, 11:54 PM
الله يوفقكم عنجد مادة الرسم الهندسي بدا شغل منيح
أنا بصراحة ما كنت حبا أبدا وطالعتا بالدورة التانية ههههه
بس ان شاء الله كلكم بتطالعوا من أول دورة ومرة تانية موفقين

smile
01-05-2011, 05:08 AM
اسفه ياجماعه اتأخرت بس ظروفي ماسمحتلي افتح المنتدى انا ادربت ع الرسمات وانشا الله قدم منيح اليوم

simple
01-05-2011, 06:47 AM
ممتااااااز نور

ما شاء الله عليكي ولا خطأ

خيتو هلأ بينو الشطارة من الكسالى

أي عنجد عنجد نور ممتااااز .. أنا كتير فرحانة إنو عندي رفيئة شطورة متل حكايتك ..

و خيتو خلص بدي ئعدك ئدامي بالمرسم اليوم ..^

و مشان الرسمة ..ممممممم...

الله يوفقكم عنجد مادة الرسم الهندسي بدا شغل منيح
أنا بصراحة ما كنت حبا أبدا وطالعتا بالدورة التانية ههههه
بس ان شاء الله كلكم بتطالعوا من أول دورة ومرة تانية موفقين

الله يسلمك شكرااااا جوري .. و الله يوفئك كمان .. و إن شاء الله .. الله يسمع منك يا مزوووئة :)

سماايلو .. الله يوفقنا : )
يلا ادعولنا بظهر الغيب ..^

: )

simple
01-05-2011, 09:33 AM
السلاام عليكم ..

رسمت رسمة صفحة 380 .. هاي الرسمة ..

1588

و هي الحل تبعي ..

1589

هلأ بس في شغلة بعد ما صورت الرسمة لتذكرتا .. إنو الشرار لازم يتهشر ..
بس الخط التاني من الشرار ..لازم ينرسم يعني ؟؟ متل بالمقطع الرأسي و الجانبي ..
و كمان في شغلة شلشتني .. إنو عم يحطوا بهالرسمة الأقطار عدد فردي ؟؟؟ .. فبجي بدي أرسم من نصف القطر ..
عم يطلع رباع و مدري شو .. فبهالرسمة نقصت ميلي ميلي من كل دائرة .. لنو بحياتي ماشفت هيك شي ..

و كمان في شغلة بدي أسئلة عنها .. بالمسقط الراسي مثلا .. من فوق إذا شفتو ..
جنب الـ 17 في إشارة ( فاي ) و كمان موجودة جنب العشرة من تحت .. و موجودة جنب الـ 17 بالمسقط الأفقي .. بس ما عرفت إش يعني ؟؟؟

و شكراً جزيلاً للدكاترة و لرفقاتي الحبابين .. و بتمنى كتير تنزلولي التصحيح قبل الساعة وحدة و نص .. لأنو عالـ 2 المذاكرة .. و شكراً سلفاً ..:)

زائر00
01-05-2011, 11:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

1. الرسمة نظااااامية وبهنييييييك ...بجد فرحتيني..وطمنينا اول ما تخرجي من المذاكرة مااااشي؟...يا رب يكون معكم ..ما تتلبكوا
2.الشرار لازم يتهش؟ر..الجواب اكيد قصدك بس يلي بين خطي الشرار ..وكلامك صحيح.
3.الخط الثاني من الشرار لازم ينرسم.؟...الجواب:اي لازم ينرسم وبين خطي الشرار يهشر.
4.بخصوص الاقطار عدد فردي ...الجواب:معك حق....حاولي ترسمي نظامي ..بس اذا حسيتي رح تضيعي وقت بالحسابات نقصي ميلي .
5.الفاي شو معناها؟...االجواب الفاي معناها القطر
6.العفو ولوووووو..بس فرحونا بعلاماتكم ...ماااشي؟
ملاحظة: بالتهشير ...اول شي هشري بالرصاص ع الخفيف ع ورقه الاسئلة ..بعدها ارسمي الشكل الخارجي ..بعدها اطلعي شو عم نقص ويلي يتم قصه هشريه ....
انتبهي اذا عطاك محور معناها اسطوانه واذا لا معناها مستطيل او مربع او متوازي اضلاع وهيك...
اذا ما عطاك ابعاد...اعملي شف للورقة ..يعني اطبعيها طبااااعه ع اللوحة بتختصري وقت كبيييير((بس بدون ما يشوفكم الدكتور ^_^))
هالكلام لفاطمة وللي يقدمو اليوم ..سمايل ....طمنووووونا هااااا

محمود الباشا
01-05-2011, 04:29 PM
لا تواخذوني ياجماعة ما قدرت فوت
شويّة ضغوطات ...:(
بس لا تخافو ما نسيناكن من الدعوات :rolleyes:

المهم هون نور القرآن كفّى و وفّى :)

بس و الله اليوم الأسئلو كانت كتيييير سهلة انا خلصت امتحان عملي و ما هان علي امشي قبل ما شوف الأسئلة لاطمأن عطلابي :cool:
ضليت و شفت الأسئلة للفئتين

و حسيتها ما بدها كتير شغل المهم الواحد يكون متدرّب و عندو شويّة مرونة :rolleyes:

و انت ما قصّرتوا بالشغل و كانت رسماتكن مميزة الله يعطيكن العافية

بتوقّع الكل علامتو فوق الـ25 بالعملي

طمنونا عنكن كيف رسمتو

نووور
01-05-2011, 04:59 PM
طمنونا عنكن كيف رسمتو

اي والله.. سمايل.. فاطمة. طمنونا كيف اشتغلتو؟ وإن شاء الله كان الوقت كافي؟

حاولو انو تنزلولنا الأسئلة للمذاكرة مشان نحنا نستفيد كمان.. :)

وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

smile
01-05-2011, 05:19 PM
أنا عنجد بعتذر من الي كانو متفائلين في بس للأسف ماقدمت منيح كنت حابه قدم أفضل عكل حال المنظور بسيط بس مالحقت استنتج الجانبي والوقت غدرني واتوترت صحيح ماقدمت منيح بس حاسه حالي ارتحت شوي وكسبت شرف التجربه
بس مارح استسلم وعبستنا الرسمه الجايه
أنا حابه اقترح اقتراح إذا بتحبو وبتوافقو والأساتذه الكرام بوافقو أنو نخلي يوم إيه يوم لأ نتفق ع رسمه ونصلحها ونخلي مجال للكل يحاول بركي مندرب شوي من هون للفحص وهيك مندرس غير مواد ومنمشي الرسم معن وإنشا الله أقدر طلع هالماده والله حاسستها هم ع قلبي
ويعطيك ألف عافيه رفقاتي ودكاترتنا العظام أخ نور القران وأخ محمود
عبستنها ردكم مشان ندرب ماشي؟؟؟

NOUR-92
01-05-2011, 06:42 PM
انا مع الفكرة هيك نفسح المجال للكل يتدرب ويصحح معنا.... حلوووو كتييير
ونعطي لباقي المواد نص حقن عالاقل...^_^...والآن جد الجد..بالتوفيق.

simple
01-05-2011, 06:43 PM
شكراااااااا شكرا شكر جزيلا إلكن ..:)

اممم .. أنا الحمد لله ماشي الحال .. صحيح إنو المنظور خبصت فيه تخبيص عجيب .. مع إنه سهل كتيييييير و ما بدوو شي ؟؟؟ بس انعبطت ..^

يلا الحمد لله على كل حال .. هو المهم إنو نلنا شرفة الوثبة لووول .. قصدي شرف التجربة .. شكراً للكل اللي كانو معنا .. و شكرا خاص للدكاترة نور القرآن و محمود الباشا على عذابن و تعبن معنا .. هلكناكن ..الله يجزيكن الخير ..

و أنا نزلت أسئلة الفئتين بهالموضوع ..

http://www.elceng.net/vb/showthread.php?t=7521&p=50758#post50758

و إن شاء الله يستفيد الكل و بالتوفيق للكل .. و امم مشان اقتراحك سمايلو .. أنا مؤيدة و بشدة لووول .. أنا بضم صوتي لصوتك و إن شاء الله الله ما بيخجلنا ..

و موفقيييين جميعاً .. و لكم أرق التحيات مني أنا فوفو ..( قصدي فاطمة .. خليني راكزة ^_^)

smile
01-05-2011, 08:03 PM
ياجماعه شكلن الأساتذه طفشو مننا الله يعطين العافيه

محمد الفرخ
01-05-2011, 10:55 PM
معلش اعذروا الاساتذة بكرا عنّا مذاكرة رياضيات 3
و المادة شوي ضخمة
و هنن هلأ عالأغلب نازلين دراسة
نيهاهاهاي

بقى لا تنسونا من دعواتكن ...

زائر00
01-05-2011, 10:58 PM
salam...walay yhmken..almohem kasarto al7ajez yali benkom o ben al ramsem...in cha2 allah 3alamat a3la fi alemte7an...ana m3a ale9tera7 ...ento chou ma badkon jahzen
a3tazer jawali ma yoktob 3arabi

smile
01-06-2011, 11:05 AM
مافي مشكله لكن عمنستنى رسمة اليوم واخر موعد لهالرسمه يوم الجمعه بالمسا يعني إنتو حددو الموعد وإنشا الله أقدر تابع معكم
وشكرا كتيييييييييير عنجد صايره هالكلمه قليله عليكم وموفقين نشا الله

محمود الباشا
01-06-2011, 06:22 PM
عنكن وظيفتين

الصفحة 379 السؤال متل مو موجود بالكتاب

و الصفحة 377 القطاعات التلاتة مع التهشير متل مو مأشرين بالنوطة

آخر موعد لاستلام الطلبات ئصدي الرسمات
بكرا المسا الساعة 11

موفقين ...

زائر00
01-06-2011, 06:39 PM
عنكن وظيفتين

آخر موعد لاستلام الطلبات ئصدي الرسمات
بكرا المسا الساعة 11

موفقين ...

محمود...خبرونا اذا ممكن يوم اي ويوم لأ...عشان باقي المواد..
بقول التمرين الاول نخليه لبكرة 11.30 مسا ..ويلي بعده ليوم السبت 11.30مسا وهيك...
شو رايك؟ورايكم؟

ملاحظة: ارسموا الرسمات بوووووقت مييييييت عندكم ...لان في مواد اهم وادسم يعني ارسمو مثلا بعد 10مسا..كل يوم اعملوا شغله بالرسمة.

smile
01-06-2011, 07:05 PM
أنا مع نور القراءن بس طبعا من بعد إذنك محمود لأنو الفحص قرب بركي منركز ع باقي المواد كمان مابدنا نظلم ولا ماده والكل ياخد حقو حتى الثقافه

نووور
01-06-2011, 09:01 PM
غريبة.... ما حدا سبقني لسّا؟؟ معناها شغلي فيه تخبيص حتى خلصت بسرعة..

هي وظيفتي..

1609

smile
01-06-2011, 11:23 PM
هي رسمتي ماطولت فيها كتير حلوه حبيتها بس الأفقي ماعرفت هشرو فيو خطأ
في عندي مشكله بالبجانبي حسيت فيو شي غلط
http://www.palsharing.com/i/00014/z1jzpr5nu77s.jpg (http://www.palsharing.com/z1jzpr5nu77s.html)

simple
01-07-2011, 07:04 AM
شكرررااا جزيلاً عارسمات .. و متل قال أخ نور القرآن خلو اليوم رسمة و تومور رسمة ..^ لأنو عنا غير مواد ..

و نور و سمايل حسابكن عندي .. أنا نايمة و إنتو عم ترسمو كه كه .. غمضت عيوني مابدي شوف شغلكن .. بس رجاء ما ينزل التصحيح للمسا يعني بعد اـ 11

موفقين .. و الله يفتحها علينا و عليكم .. شكراً جزييييلاً ..: )

NOUR-92
01-07-2011, 07:21 AM
لاااااااا عنا وظيفة ومالي خبر؟؟!طيب مافي مشكلة ...
ونعود الى الحياة من جديد لنعاود العمل على امل النهوض بهالسنة الاولى بدون حمل اي مادة ..
سانهض وانفض الغبار وسابدا معكم من جديد...
..رايحة ارسم هالوظيفة...منشوفكن عخييير.

smile
01-07-2011, 11:47 AM
مرحبا يا جماعة...
الرسمة صفحة 379 بعرفها من قبل يعني لا راسمتها بالعملي لا لحالي نسيانة بس سؤال بالكتاب طالبين تهشير نصفي يعني الرأسي نصفه الايسر و...ونوروسمايل مهشرين بشكل كلي صح ولا أنا غلطانة
أنتو شو طالبين لأنو نحنا منسمع الكلمة ولا تفكروني إذا ماعم شارك يعني ما عم تابع أخبار الرسم بس بشوف شلة الحاسبات شو عم يرسموا وبيتعلم
وعلى فكرة أستاذنا ماعطانا تهشير مسقط تالت بس إسقاط وحتى بالمذاكرة ما جاب غير إسقاط وتهشير مسقط واحد
هلأ نيالك ع دكتوركم يعني أسئلة مذاكرتنا كانت استنتاج وتهشير 3 مساقط ورسم منظور من مسقطين شوفي الفرق!!!
وهلأ قريت السؤال من الكتاب بتمعن مرة تانيه طلع كلامك صح هنن بالكتاب طالبين مسقط رأسي وأفقي وجانبي نصفهم الأيسر قطاع عند كذا بس مابعرف إذا الأساتذه بيبقلو الوظيفه مننا هيك وإذا ماقبلوها منظبطها مي مشكله رح أصححها ونزلها مرة تانيه لأنو الأساتذ محمود قال متل الكتاب تماما ولأني اكتشفت غلطه فظيعه مو معقوله يعني كارثه بالتهشير عندي للمسقط الأفقي

smile
01-07-2011, 01:32 PM
هلأ مابعرف حسيت حالي دخلت بالحيط شوي
الجانبي ماعرفت افكر فيو صح بس حسب مافهمت من نص السؤال بالكتاب هيك رح تطلع الرسمه بس الأستاذ نور القران دائما بقول مابصير يكون بالقطع خطوط وهميه بس يمكن لأنو بهالطلب بدن نصف مسقط ونصف تهشير
وهذا الي طلع معي وبتذكر منحط H.secA_A
http://www.palsharing.com/i/00014/vk7e3wprmmko.jpg (http://www.palsharing.com/vk7e3wprmmko.html)

smile
01-07-2011, 01:34 PM
حبابين لا تطلعو ع المسقط الأفقي بالرسمه الأولى فيو أخطاء لا يسمح بها العقل البشير يلا راجعه ع الرياضيات سلام

زائر00
01-07-2011, 01:42 PM
السلام عليكم
للي رسمت الرسمة مثل طلبات الكتاب نصححها..ان شاء الله
وللي ما لحقت او ما انتبهت مطلوب بس نص تهشير رح نصححها ع اساس تهشير كامل..ان شاء الله

اخر موعد لاستلام الرسمات 11.30اليوم
ملاحظة ...رجاء اكتبوا فوق الرسمة ..الرسمة النهائية..((يعني يلي بدكم نصححها...هاد للي نزلت رسمة وبعدين عرفت فيها اخطاء))

مشكوووورة اختنا ولاء على التبيه..بس بجد ليش ما تنزلي رسماتك؟ حتى لو مش مثل طلاب الحاسبات..
ممممممم شو رايك اعطيك تمرين؟؟
مممم شو رايك تمرين صفحة:356..الاول
المطلوب:
تهشير المسقط الافقي "بقطع من نص الدوائر يلي فوق"
تهشير المسقط الراسي"بقطع من منتصف الافقي بشكل متناظر"
استنتاج المسقط الجانبي ...

ارسمي الرسمة بوقت ميييت ولا تضغطي على حالك...

زائر00
01-07-2011, 01:53 PM
بخصوص سؤالك اخت سمايل ...تمام بالضبط..
لما يطلب تشير كامل ...يلي بعرفه مااااافي خطوط وهمية وبتذكر خبرتكم اسالوا الدكتورعن هاد الشي وما تسالوا يلي يصحح لكم بالمرسم لان الدكتور هو يلي رح يصحح رسمات الامتحان!!
ولما يطلب نص قطاع...يلي يصير فيه القطع مااااااافي خطوط وهمية اما يلي ما صار فيه قطاع يرسم بالكامل يعني بخطوطه الوهمية.
وبتذكر عصبت من هاد الشي ^_^..وطلبت منكم اسالوا الدكتور وخبروني عشان صحح معلوماتي ...!!!

NOUR-92
01-07-2011, 05:08 PM
طولو بالكن علي شوي شوي ...جننتوني ...انا رسمت رسمتي( نص قطاع) و(نص مسقط نظامي مع خطوطو الوهمية)
وبعدين تذكرت انو لازم ما حط بالمسقط خطوط وهمية لما نصو قطاع؟؟.... مو هيك قلتو سابقا"......؟؟؟
عكل حال انا مسحت الخطوط الوهمية بالمزيل مشان ما تتشحور رسمتي...لذلك مبين شوية اعاقة فيا انشالله ما يطلعلي تعفيسات..!!!
اذا لازم رجع الخطوط الوهمية قولولي ...حيرتوني بأمري!!!

وهي رسمتي تفضلووو...وبلا تعييب!!!شايفتكن هه...
1618

simple
01-07-2011, 09:02 PM
السلااااااااام عليكم ..

كأنو أنا آخر الواصلات ..^^

و هي رسمتي .. عطونا آرائكن .. :) ^^

1619

شكراً لتعبكن .. و عم ندعييييييييييلكن كتيييييير .. الله يوفقكن و يجزيكن الخير يا رب ..

NOUR-92
01-07-2011, 09:10 PM
والله كرهتا لهل الرسمة ...لا وطلعت مهشرة الطرف التاني بالافقي علوا تشحطو انتو انا عصبت منو كتييير...
اوووووف....رسمتي قبل حذف الخطوط الوهمية بتشبه رسمتك فاطمة ....بس محيتن بعدين....احترت والله حيرني في خطوط وهمية ولا لأ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

simple
01-07-2011, 09:35 PM
هلا إم النور .. لالالا .. في خطوط وهمية .. كيف لكان .. لأنو عم بيقلك مسقط .. بالخط العريض مسقط .. إش يعني ؟

امم بس أنا هلأ اكتشفت لحالي خطأ ههه .. هو بين الدائرتين بالقطاع الرأسي لازم ما يتهشر .. بس الدائرة لازم تنرسم كاملة ..^

و كمان في شغلة لاحظتها برسماتكن إنتو التلاتة ..
إنو معتبرين فتحة التهوية خخ اللي بالنص نازلة للآخر ؟؟؟ و هادا الي خطأ بنظري ..
لأنو ما في خط وهمي نازل للآخر صح ؟؟و بالتالي الفتحة مو نازلة للآخر .. يعني القاعدة لازم تبين و لازم تتهشر بالمسقط الرأسي و بالسقط الجانبي و لا شو ؟
و منشوف الدكاترة شو رح بيقولو ..^^ و الله بيعين ..^

محمود الباشا
01-07-2011, 10:54 PM
أنا مع نور القراءن بس طبعا من بعد إذنك محمود لأنو الفحص قرب بركي منركز ع باقي المواد كمان مابدنا نظلم ولا ماده والكل ياخد حقو حتى الثقافه

بقول التمرين الاول نخليه لبكرة 11.30 مسا ..ويلي بعده ليوم السبت 11.30مسا وهيك...
شو رايك؟ورايكم؟

شكرررااا جزيلاً عارسمات .. و متل قال أخ نور القرآن خلو اليوم رسمة و تومور رسمة ..^ لأنو عنا غير مواد ..

شووووو كل واحد عميحكي عكيفو و آخدين راحتكن عالآخر
انا هون اللي بعطي تمارين و بحدد المدة
اللي عجبو يرسم و يحط رسمتو و اللي ما عجبو الله ييسرلو
نيهاهاهاههاي ...
عمامزح
انا مع الجماعة شلون بتريدو انا معكن المهم دراستكن

انا امبالي هدول بسيطات الرسمتين و ما فيهن أفكار جديدة
لذلك حددت هالمدة عكل حال متل ما بتريدو

لأنو الأساتذ محمود قال متل الكتاب تماما ولأني اكتشفت غلطه فظيعه مو معقوله يعني كارثه بالتهشير عندي للمسقط الأفقي

مو مشكلة شلون بدكن هشرو
انا اللي بيهمني الفكرة
المهم اتكونو عرفانين شو هو اللي لازم يتهشر و شو اللي مو لازم بتهشر

انا قلتلكن من الكتاب مشان تعرفو منين تقطعو و تلتزمو باتجاهات القطع ما ئصدت انو مسقط رأسي نصفه قطاع حتى ما انتبهت عليها :)

و بلاها لكلمة استاذ و لا دكتور
نحنا عمنعمل واجبنا مو أكتر

هلأ نيالك ع دكتوركم يعني أسئلة مذاكرتنا كانت استنتاج وتهشير 3 مساقط ورسم منظور من مسقطين شوفي الفرق!!!

عمتحسدو القدرة عالأستاذ حسّان ..

بكرا بتشوفو علاماتكن و علاماتهن

الأستاذ حسان اسئلتو ناااار و بدها واحد فهمان
شوفو المنظورات اللي حليناهن و عطيتكن ياهن و المناظير اللي اجوكن بالمذاكرة

و استاذكن بزت علامات متل الكذب و بكرا بتقولو محمود قال

لأنو ما في خط وهمي نازل للآخر صح ؟؟
لأأأ

عنجد صار بدك نضارات
عكل حال بكرا بالامتحان بتجكن الرسمة واضحة
و انا قدامي بالنوطة في خط وهمي

simple
01-07-2011, 11:01 PM
و بلاها لكلمة استاذ و لا دكتور

حاضر دكتور .. قصدي حاضر حاف ..^

لأأأ

عنجد صار بدك نضارات
عكل حال بكرا بالامتحان بتجكن الرسمة واضحة
و انا قدامي بالنوطة في خط وهمي

لعمش :(

خلص رح روح من بكرا عالدكتور .. صار بدي إسعاف ..

اممم يمكن رسمة نوووووووووور أصح شي .. بس لو راسمة دائرة تانية بالمسقط الرأسي بيكون أحسن ما ؟
و كمان برسمة نوووووور .. من فوق تاركة فراغ ؟؟ امم ما بعرف كيف عرفتي فراغ ؟؟

محمود الباشا
01-07-2011, 11:52 PM
من فوق تاركة فراغ ؟؟ امم ما بعرف كيف عرفتي فراغ ؟؟

ليش مين قلّك أنو رسمة نووور صحيحة

بس ثواني بنزللكن التصحيح

زائر00
01-08-2011, 12:23 AM
السلام عليكم...
تصحيح رسمة سمايل...

1620
اللون الاخضر ...يرسم حقيقي
اللون الازرق ..يرسم منقط
اللون الاحمر...يحذف
ملاحظة: انتبهي مطلوب منك ..بالمسقط الافقي..قطاع نصفه الاييييمن مش الايسر
رسمك ممتاز...انتبهي اكثر للطلبات ...وركزي شو بيكون حقيقي وشو ما بيكون حقيقي
بالتوفيق

جاري تصحيح باقي الرسمات

NOUR-92
01-08-2011, 12:36 AM
انا زعلت!!! كان المفروض ما شيل الخطوط الوهمية...كنت متاكدة في خطأ...الحق علي...
حسبي الله ونعم الوكيل...يلا خيرا بغيرا...

محمود الباشا
01-08-2011, 12:52 AM
عنجد انا بعتذر كتيير عتقصيري معكن

بس بتعرفو نحنا بأيام خطيييرة

1625

موفقين ..

طبعا بجوز فيها شوية اخطاء
ما حدا معصوم من الخطأ

أي استفسار انا جاهز

زائر00
01-08-2011, 01:36 AM
تصحيح رسمة نووور ...وفاطمة..ونور92
فاطمة
1627
نفس ملاحظة سمايل..
انتبهي مطلوب منك ..بالمسقط الافقي..قطاع نصفه الاييييمن مش الايسر
نور 92
1623
نور92...رسمتك كانت تمااااااااااااااام ...ولا يهمك...الشاطر ما يتعلم الا من خطأه...
والان نراجع سوا شو نتعلم..ركزي ..
اذا طلب قطاع كامل..معناها مافي ولا خط وهمي
اذا طلب نصف قطاع...
معناها القسم يلي نهشر فيه ما نرسم الخطوط الوهمية
والقسم يلي ما قطعناه..يتم رسم الخطوط الوهمية...
ماشي؟
حاله شاذة..ممكن الدكتور يطلب..رسم القطاع مع رسم الخوط الوهمية

نووور
1626
صححت الك الرسمة ع اساس تهشير كامل ...ما شاء الله رسمك ممتاز...لاتنسي المحاور واذا تركتي فراغ"بقصد يلي من فوق" فكري فيه منيح ليش اتركه او ليش اضعه
اللون الازرق ..يرسم منقط
اللون الاحمر...يحذف

بعتذر ع التصحيح المتاخر ..بس حرصاً عشان تناموا مرتاحين^_^
بمزح..بس لان بصحح عن طريق الجوال!!

زائر00
01-08-2011, 01:39 AM
تصحيح رسمة نووور ...وفاطمة..ونور92
فاطمة
1627
نفس ملاحظة سمايل..
انتبهي مطلوب منك ..بالمسقط الافقي..قطاع نصفه الاييييمن مش الايسر
نور 92
1623
نور92...رسمتك كانت تمااااااااااااااام ...ولا يهمك...الشاطر ما يتعلم الا من خطأه...
والان نراجع سوا شو نتعلم..ركزي ..
اذا طلب قطاع كامل..معناها مافي ولا خط وهمي
اذا طلب نصف قطاع...
معناها القسم يلي نهشر فيه ما نرسم الخطوط الوهمية
والقسم يلي ما قطعناه..يتم رسم الخطوط الوهمية...
ماشي؟
حاله شاذة..ممكن الدكتور يطلب..رسم القطاع مع رسم الخوط الوهمية

نووور
1626
صححت الك الرسمة ع اساس تهشير كامل ...ما شاء الله رسمك ممتاز...لاتنسي المحاور واذا تركتي فراغ"بقصد يلي من فوق" فكري فيه منيح ليش اتركه او ليش اضعه
اللون الازرق ..يرسم منقط
اللون الاحمر...يحذف..
ماعدا رسمة نووور ..اللون الاحمر يتوصل حقيقي
ويهشر ما داخل المربع يلي فيه كلمه يهشر

بعتذر ع التصحيح المتاخر ..بس حرصاً عشان تناموا مرتاحين^_^
بمزح..بس لان بصحح عن طريق الجوال!!

زائر00
01-08-2011, 01:58 AM
1629

1628
وهاد تقريب للافقي لان خربطتو فيه اكثر

نووور
01-08-2011, 06:51 AM
شكرا أخي نور القرآن على التصحيح.. بس مشان الجزء اللي قلتلي عليه انو أهشرو.. يمكن ما بدو تهشير..

لأنو بالكتاب الرسمة محطوط فيها خط وهمي لآخر الشكل..

1630

مو صح؟؟ ولا لازم يتهشر؟؟

smile
01-08-2011, 11:21 AM
هلا وانا كمان هيك فكرت وبالرسمه الاولى الي رسمتها أنا بتهشير كامل ماهشرت لأني شفت الخط الوهمي واصل للأخير !!!!!!!!!!

NOUR-92
01-08-2011, 01:36 PM
ثانكس عالتصحيح...
وهي وظيفتي التانية...
تتتتتتتتتتتتتتتاااااااااااااا:
1633

زائر00
01-08-2011, 01:47 PM
نور...سمايل ...
الخطوط يلي تشوفوها مش وهمية ...
هي الخطوط عشان بيبين الكم الطول 30مم

اما اذا فكرتوا الخطوط للاخير ..
ما تزعلوا شغلكم كان صحيح
واذا اجاكم بالامتحان نادوا الدكتور وتاكدوا منو بهيك امور

محمود الباشا
01-08-2011, 01:50 PM
ثانكس عالتصحيح...
وهي وظيفتي التانية...
تتتتتتتتتتتتتتتاااااااااااااا:الظاهر عمتسمعي موسيقا لشي اوبيرا و انت عمترسمي
تتتتتتاااااااااا
ههه
الرسمة ما بها شي فيها شوية اغلاط رسيطة
ممتاز نور-92

الكل يشتغل لأشوف ما بدي شوف حدا قاعد :p

نور...سمايل ...
الخطوط يلي تشوفوها مش وهمية ...
هي الخطوط عشان بيبين الكم الطول 30مم

يللا مو مشكلة ...
المهم الفكرة
و انتو اكيد بتعرفو انو اذا كان خط وهمي معنانا موجود عنّا تحت فراغ
و اذا ما كان في معناتا مصمت

يللا خلونا بالرسمة التانية

NOUR-92
01-08-2011, 01:54 PM
مااااااااااااااا وين الاخطاء؟؟
استاذ غششني لصححن...^_^...ولا تقول للصبايا...
بطلت اسمع اوبيرا كلو منا طلعلي اخطاء...خخخخخخخ.

محمود الباشا
01-08-2011, 01:57 PM
لأنو قلتي استاذ ماني قايل شو الأخطاء للمسا

NOUR-92
01-08-2011, 02:01 PM
اي بسيطة هلق بعمل تعديل لمشاركتي وقلي شو الاخطاء..^_^..

NOUR-92
01-08-2011, 07:02 PM
لحظة لحظة...هلق الجزء العلوي من الرسمة هو *شرار* صح ولا انا غلطانة؟؟ و(الشرار يهشر )
معناها ما في خطأ هون...مممممم؟؟...ومكتوب بالرسمة فوقه 10m معناها القطر الكبير للشرار 10
والاصغر بكون بنسبة 0,85%d هيك قال دكتورنا بالمحاضرة.. لذلك هشرتو ...!!!
..وينكن يا صبايا مختفيين..؟؟

smile
01-08-2011, 09:18 PM
والله الصبايا اختفو كل وحدها وظروفها
بس أنا هون ماطلع معي الجانبي بصراحه رغم محاولة nour92معي ودعمها النفسي إلي بس اليوم راسي ضربتو بالباب فماعبقدر ركز
هذا الي طلع معي بوظيفة اليوم وهي الرسمه باسمي وباسم فاطمه الغائبه بسببب حالة وفاة عندها في العائله ومتل ماتفقنا نور 92 الافقي رح يكون من عندك

http://www.palsharing.com/i/00014/l1dwp25n8qpe.jpg (http://www.palsharing.com/l1dwp25n8qpe.html)

NOUR-92
01-09-2011, 03:06 AM
ممممممممم...هلق بصير انا صحح ولا لأ ؟؟؟
انسة سمايلو :اولا: وين المسقط الافقي ؟؟ناقص 3 علامات..
تانيا: يا شطورة خطا زغنون عندك بالمسقط الراسي ...ليش مهشرة الدائرة او الاسطوانة الامامية لاحظي خط القطع بالمسقط الجانبي لم يقطعها ابدا..
تالتا:بالمسقط الجانبي في دائرة صغيرة جانية_فتحة_ وين طيرتيا؟؟؟هنن تنتين راحت وحدة بالقطع بس يللي وراها صارت حقيقية...
رابعا:كه كه كه عم امزح معك ...
*بس الله يعين الاساتذة علينا شو نقاقين...تسلمو عتعبكن معنا...موفقين يا رب....*

محمود الباشا
01-09-2011, 03:58 AM
NOUR-92 ما لبقلك دور الاستذة ...:rolleyes:
لذلك صفي عالزيء
بصراحة الجزء الفوقاني كتيير حيّرني
بس ما في غير انو يكون شرار
و انا استاذنا ما بذكر عطانا هيك شي

لذلك انا بعتذر كان لازم حط تمرين اعرف شو فيو

عكلن حصل خير

شو نعطيكن كمان
الا ملّيتو

smile
01-09-2011, 05:57 AM
طيب وين التصحيح
أنا ما مليت لسا بتحمل
بالانتظار

محمود الباشا
01-09-2011, 12:48 PM
تصحيح نور-92 تمام

بس انا قصدت انو ما لبقلها هالدور

عكل خدو هالتمرين
عنكن 24 ساعة

التمرين صفحة 380
الاسطوانة فوق شيلو الشرار
اعتبرو الشرار مو موجود
و عنكن تقاطع اسطوانة بالمجسم

يا ويلو و يا سواد ليلو اللي رح يخربط

موفقين

NOUR-92
01-09-2011, 01:42 PM
تصحيح نور-92 تمام

بس انا قصدت انو ما لبقلها هالدور

عكل خدو هالتمرين
عنكن 24 ساعة

التمرين صفحة 380
الاسطوانة فوق شيلو الشرار
اعتبرو الشرار مو موجود
و عنكن تقاطع اسطوانة بالمجسم

يا ويلو و يا سواد ليلو اللي رح يخربط

موفقين

ههههههههههههههههه...ما لبقلي دور الاستذة ...طيب طيب !!
لا كون عم ضارب عليكن ...^_^...
سوري مبقا عيدا...
ما النا غنا عن اساتذنا الله يجزيكن الخير...مشكورين عتعبكن...
مس سمايلو....انا علا ما اعتقد رسمتي ما فيا اخطاء والله العليم...اذا بدك منتناقش فيا...
بس المشكلة عنا وظيفة غيرا وفي تهديد الله يجيرناااااا...^_^...

smile
01-09-2011, 06:17 PM
هلأ بلا تهديد الله يخليكم من غير شي أنا مرعوبه من الرسم
ونور شكلي سبقتك على غيرالعادهsmileأول الواصلين وكمان هالرسمه رح تكو باسمي وباسم فاطمه
هذا الي طلع معي بالوظيفه
http://www.palsharing.com/i/00014/gz8dtsukzdl6.jpg (http://www.palsharing.com/gz8dtsukzdl6.html)

NOUR-92
01-09-2011, 06:37 PM
آخر الاخبار:مس نووور رفعت الراية البيضاء ...على امل اعلى معدل..واااااااااو..الله يوفقك..
مس فاطمة عندا حالة وفاة..(الله يرحمو لخالك ويجعل مثواه الجنة )...وقال: مس سمايل لا تلزقي اخطائك فيا...^_^...
مس سمايل...انا لهلق ما رسمت الوظيفة...كنت علقانة بتمرين رياضيات...لذلك انبسطي سبقتيني...كه كه كه
لا تفرحي كتييييييييييييييييير لاحقتك...

NOUR-92
01-09-2011, 09:25 PM
اسفة عالتاخير وهي الوظيفة انشالله يكون نفع التهديد مهنا..^_^..
بس استاذ متل ما طلبت انا لغيت الشرار يللي فوق وحولتو لاسطوانة..انشالله تطلع صح!!
1654

NOUR-92
01-09-2011, 09:28 PM
شو هااااااااد هلق شفت رسمتك سمايل... شكلنا متفقين اليوم...!!!
انشالله يطلع متفقين عالصح ...مشان ما يظنو فينا الظنون..^_^..

smile
01-10-2011, 04:32 AM
لا تتفائلي انا عرفانه في غلط من فوق بالاسطوانات في المسقط الجانبي بس ماعرفت صححه

NOUR-92
01-10-2011, 05:52 AM
لا لا تقولي هيك مس سمااااايل...**انشالله ختامها مسك**...
والله لا يضيعلنا تعب ابدا....

زائر00
01-10-2011, 10:51 AM
ممتااااااااااااااااااااز جدا جدا جدا...رسمكم 10\10 بخصوص المشاركات 315\317

اي هيك هاااا..خلونا نتفائل اكثر فيكم....
...............
سؤال:ليش يا ترى نور القران ما حط الكم خطوط حقيقة بلون اخضر مثل الرسمات يلي قبل في مكان وجود قطع قبل قطع!!
بقصد حطوا ايديكم جنب بعض"وجه اليد متجه عليكم" قربوا وحدة من اليديين وبعدوا الثانية وغمضوا عين وفتحوا عين واطلعوا على يلي بين ايديكم في خط حقيقي بس يش ما حطيته الكم؟؟؟؟مثل الرسمات يلي قبل؟؟

ملاحظة: اشتراكي بالانترنت رح يخلص 15\1

simple
01-10-2011, 11:13 AM
السلام عليكم ..

سمايل و نور و محمود .. الرسمة اللي رسمتوها مبارحة أنا رسمتها يوم فحص العملي و نور القرآن صححها .. موجودة بالمشاركة رقم 263 بالصفحة 17 ..

و اليوم خلونا نرسم الرسمة اللي بالصفحة 381 .. شو رأيكن .. حسيت فيها شوية شغل حلو .. و إن شاء الله موفقين ..

مشكورين و الله لا يخجلنا و لا يخجلكن .. : )

smile
01-10-2011, 11:34 AM
مافي مانع بس رح نخلي فترة 24 ساعه متل هالوقت بكرى اخر موعد مشان نرسم ع المسويات
طلباتك أوامر فاطمه

smile
01-10-2011, 11:37 AM
ممتااااااااااااااااااااز جدا جدا جدا...رسمكم 10\10 بخصوص المشاركات 315\317

اي هيك هاااا..خلونا نتفائل اكثر فيكم....
...............
سؤال:ليش يا ترى نور القران ما حط الكم خطوط حقيقة بلون اخضر مثل الرسمات يلي قبل في مكان وجود قطع قبل قطع!!
بقصد حطوا ايديكم جنب بعض"وجه اليد متجه عليكم" قربوا وحدة من اليديين وبعدوا الثانية وغمضوا عين وفتحوا عين واطلعوا على يلي بين ايديكم في خط حقيقي بس يش ما حطيته الكم؟؟؟؟مثل الرسمات يلي قبل؟؟

ملاحظة: اشتراكي بالانترنت رح يخلص 15\1

هلأ فهمت بس بصراحه ماعرفت الجواب
إنشا الله بالنسبه إلي اخر رسمه بقدر ارسمها رح تكون الأربعا غير هيك أنا بقول حاجه بكفي ليوم الفحص مندرب أكتر
وأخ نور القران وأخ محمود ماقصرتو معنا والله يعطيكم ألف عافيه

NOUR-92
01-10-2011, 04:53 PM
انا ما فهمت عليك استاذ نور القران؟؟؟
لحظة... ولسا في وظيفة ...طيب طيب نحن لها...بس بصراحة حسيتكن مليتو ....
والله تعبناكن معنا....ولو شكرناكم الف مرة ما بكفي...بس منقول الله يوفقكن...
وبس تطلع المادة لكل حادث حديث....الكن هدية بتاخدوها عن *عمو ابو صطيف*باسمنا شلة لالو....^_^....يوم بتطلع نتائجنا...
عفكرة طلعو علاماتنا العملي وكلنا فوق 25من30 ...تقريبا...جيدة نوعا ما....
وانشاااااااااااااااااااااالله خيييييييييييير...

smile
01-10-2011, 05:40 PM
لأ أنا تحت ال25 ولا مانك معتبرتيني من شلة لالو ماشي يانور
أنا علامتي 24 ومبسوطه ومو هاممني رأي حدا المهم رضيانه عن حالي وأملي بالله كبير رح يكون معي بالفحص

زائر00
01-10-2011, 06:08 PM
نور 92..افتحي على اخر تمرين صححته الكم ..رح تلاقي في خطوط حقيقية باللون الاخر ...تعرفي ليش حطيتهن؟؟؟
وبقول وانتي عم تقراي سوالي طبقي..مثلا خبرتك ايديك بجنب بعض.....تروحي تحطي ايديك جنب بعض
بعدها خبرتك قربي ايد وبعدي ايد...تروحي تعملي يلي خبرتك..وهيك لاخر السؤال....

وبخوص العلامات ..ممتاز جدا كل علامة فوق 20 بمادة الرسم تعتبر ممتازة...

نور92...مش قصة ملل..بس انا ما بحب اضغط عليكم بتمارين لان عندكم مواد اخرى دسمة ...عشان هيك تلاقوني ديما معكم ..ومن تم ساكت..^_^
واذا بدكم الصراحة...تصحيحكم لبعض كثير كان حلوا فحبيت اتفرج شوي عليكم...لان بجد وماشاء الله معلوماتكم صارت قوووية
وبرجع ذكركم 15\1 ينتهي اشتركي بالانترنت
سمايل ...ال شو ما بيهمني راي حدا ال...ولوووو نحن هنا!!!

ع فكرة علامتي كانت مثل علامتك..
بس ان شاء الله بالنظري اعلى واعلى واعلى بكثيييييييير مني...فوق 95مبسوطة؟؟
وللكل ان شاء الله

Aleppo Force
01-10-2011, 07:52 PM
ملاحظة بسيطة :

هذا الموضوع يعتبر مرجع هام جدا في الرسم الهندسي ، و ممكن يفيد أجيال من الطلاب .
لهذا عندي رجاء :
أغلبكم رفع الصور في الرفقات (أعتقد يحق للعضو 1 ميغا فقط) ، لو خلصت المساحة المسموحة و مسحتوا الصور ورفعتوا غيرها رح تروح الصور من الموضوع ، و بالتالي تقل فائدة الموضوع تماما .
يعني لو حدا فاضي شوي (وإنترنته سريع) يجمع التمارين مع الحلول ، و يأرشفها مثلا ، أكيد رح يكون لكم أجر عظيم (اعتبروها صدقة جارية)

مجرد اقتراح

NOUR-92
01-10-2011, 08:11 PM
لا تزعلي مني سمايل...بس انتبهي انا قلت..تقريبا..ولا ما انتبهتي...اصلا اذا انت مو من الشلة فانا كمان مو من الشلة ولوووووو
والشلة كلها عشانك...معلش زملائي فرّح ولد صغير بتدخل الجنة...كه كه كه ...
ونعود للموضوع الاساسي ...يمكن عرفتاااااا...استاذ نور القرآن فكرة خطيييييرة ...!!!قولا عالهوا ولا خليها سر ليعرفو رفقاتي؟؟؟
عم امزح...هلق بظن انك لما حطيت الخط الاخضر كان قصدك ان الشكل متناظر تماما ...بس برسمتنا السابقة ما كان الشكل متناظر لذلك ما حطيتو....؟؟؟!!!ممممممممممممممم...انا هيك شايفة...؟؟!!
فاطمة خانم شو هالتمرين يللي نقيتيلنا يا لاحظي خط القطع للافقي جهة السهم في من الاسفل معناها على ما اعتقد في شغلات لازم تتغير!!! انشالله ما اطلع غلطانة..!!!
جاااااااااار العمل على الوظيفة...بالتوفييييييييييييييييق جميعا"....

simple
01-10-2011, 08:21 PM
أنا علامتي 24 ومبسوطه ومو هاممني رأي حدا المهم رضيانه عن حالي وأملي بالله كبير رح يكون معي بالفحص
أي ها هيك بدي ياكي لووول .. عـ راسي.. فرحتلك و الله^^ ..و طبعاً نور 92 مبروووك كمان العلامة الحلوة ( 26 ) و مبرووك للحاسباتية الكبيرة نووور ( 29) كل الشلة ما شاء الله ضاربين علامات منيحة بالعملي .. أنا تفاجأت بعلامتي .. 27 ..: ) الحمد لله و الله يكملا عالنظري ..: )

واذا بدكم الصراحة...تصحيحكم لبعض كثير كان حلوا فحبيت اتفرج شوي عليكم...لان بجد وماشاء الله معلوماتكم صارت قوووية

و الله ما قصّرت يا أخ نور ..^^ كفو .. كفيت و وفيت إنتَ و محمود .. الله يجزيكن الخير .. و هو هلأ الحمد لله صرنا مناح شوي و راح الحاجز الكبير اللي كان بيننا و بين الرسم ..^
و إلكن بهالشي فضل كبير علينا و إن شاء الله بنكافيكن بالأفراح ..^^
و متل ما قالت سمايل إن شاء الله هلأ الرسمة الأخيرة .. و بعدها منرجع للموضوع بيوم امتحان الرسم .. نحنا عنا الرسم قبل آخر مادة .. و منتدرب و منصحح لبعضنا ..^^ كفيتو و وفيتو و الله يجزيكن كل خير ..: )

ملاحظة بسيطة :

لهذا عندي رجاء :
أغلبكم رفع الصور في الرفقات (أعتقد يحق للعضو 1 ميغا فقط) ، لو خلصت المساحة المسموحة و مسحتوا الصور ورفعتوا غيرها رح تروح الصور من الموضوع ، و بالتالي تقل فائدة الموضوع تماما .
يعني لو حدا فاضي شوي (وإنترنته سريع) يجمع التمارين مع الحلول ، و يأرشفها مثلا ، أكيد رح يكون لكم أجر عظيم (اعتبروها صدقة جارية)

مجرد اقتراحفكرة سديدة .. مشان نحافظ عالموضوع ..و أنا جاهزة .. و النت جاهز كمان.. بس ما فهمت طريقة الأرشفة .. يعني أرجع أرفع الصور مرة تانية من غير مرفقات ؟ و لا كيف ..^^ و لا أحطها بملف تاني .. امم في أكتر من طريقة ..
إن شاء الله بعمل هالخطوة بعد الامتحانات .. بس لا حدا يمسح المرفقات لبعد الامتحانات ..^^

و شكراً جزيلاً لكَ .. و الله يجزيك الخير .. : )

______
انتظرو رسمتي ..^^

فاطمة خانم شو هالتمرين يللي نقيتيلنا يا لاحظي خط القطع للافقي جهة السهم في من الاسفل معناها على ما اعتقد في شغلات لازم تتغير!!! انشالله ما اطلع غلطانة..!!!
ما فهمت .. ممكن توضح أكتر نور أفندي :p

NOUR-92
01-10-2011, 08:32 PM
والله انك فضحتينا عالعلن..^_^..يلي ما بيعرفنا عرفناهلق...انشمسنا..شلونك انسة شمسة...انت ونووور انسات شمسة...هههههه

فاطمة :لما بدي ارسم الافقي لازم طلع عخط القطع b-b المحدد عالراسي.. وجهة النظر من الاسفل انتبهوا عليها لان كنت رح خربط فيا...
يعني مو متل كل مرة..جهة النظر من الاعلى...ما بعرف انا احترت فيا شوي!!!

simple
01-10-2011, 08:43 PM
أهلين و لو .. الشمسة بخمسة الشمسة بخمسة .. قرررب و جررب :p
_____

لما بدك ترسمي الأفقي لازم تطلعي عالـ c_c بس بتطلعd عالـ b_b لما بترسمي الجانبي .. اممم لا تكوني عم ترسمي غير رسمة ؟؟ ماني شايفة شي مختلف عن بقية ارسمات ..^^

الرسمة ص 381 خيتو اتأكدي ..^^

___

NOUR-92
01-10-2011, 08:51 PM
لااااااااااااااا انها كارثة بل ومصيبة قلبت الكتاب وطلعت عم ارسم بالمقلوب ...هههههههههههههه
رايحة شق الورقة اقسم بالله شي بجنن!!!اوووووووف بس بدي افهم وين كان عقلي وانا عم ارسم..
معقول كل هاد اثروا العلامات بعقلي...انا صيفت عالخاااااااااااالص...استرو ما شفتو منا..^_^..

Aleppo Force
01-10-2011, 10:17 PM
فكرة سديدة .. مشان نحافظ عالموضوع ..و أنا جاهزة .. و النت جاهز كمان.. بس ما فهمت طريقة الأرشفة .. يعني أرجع أرفع الصور مرة تانية من غير مرفقات ؟ و لا كيف ..^^ و لا أحطها بملف تاني .. امم في أكتر من طريقة ..
إن شاء الله بعمل هالخطوة بعد الامتحانات .. بس لا حدا يمسح المرفقات لبعد الامتحانات ..^^

و شكراً جزيلاً لكَ .. و الله يجزيك الخير .. : )

__
مثل ماقلتي ممكن كتير طرق
أنا شخصيا أرشح تحطي الزبدة بملف pdf مثلا .
و أهم شي لا تمسحوا الملفات المرفقة لبعد الفحص :)

NOUR-92
01-11-2011, 12:04 AM
احم احم يبدو اني حضرتي اول الواصلين للاسف انسة فاطمة طلعتي انت الغلطانة ولازم تقلبي الكتاب..^_^..
ااااااااخ صار عدتا مرتين بسبب عدم الانتباه بس يللا انشالله ما يطلعلي اخطاااااء رغم اني مو متاكدة منها...
هي وظيفتي الاخيرة باذن الله....حااااااج هلكناكن معنا الله يجزيكن الخيييييير...
1675

ننتظر الدعاء بالتوفيق ,ونحنا اكيد ما مننساكن بدعاءنا..

محمود الباشا
01-11-2011, 12:49 AM
بس بصراحة حسيتكن مليتو ....و الله انتو اللي مليتو :rolleyes:
يا ناااااس ... يا عالم ... يا هووووووووووو
حدا بيمل من الرسم الهندسي :p

وبس تطلع المادة لكل حادث حديث....الكن هدية بتاخدوها عن *عمو ابو صطيف*باسمنا شلة لالو....^_^....يوم بتطلع نتائجنا...

ما بدووو :o
لا تعذبو حالكن
نحنا هديتنا وصلت شوفوها معقول ما انتبهتو ؟؟!!:)

ليكا هديتنا موجودة بهالمشاركة

عفكرة طلعو علاماتنا العملي وكلنا فوق 24من30 ...تقريبا...جيدة نوعا ما....

ما شاء الله كان
اي هااا هي الأخبار اللي بتنسمع
صدق القائل
علمته الرماية فلمّا اشتد ساعده رماني
و كم علمته نظم القوافي فلما اتقنها هجاني

لازم هلأ نحط خطة جديدة
و نصححلكن غلط مشان تغلطو بفحص النظري و ما تتفوقو علينا

بس ما أظن رااااحت علينا :(
ما شاء الله عليكن صرتو اساتذة بهالمادة :p
و ما خرجنا نشككن بمعلوماتكن

أخي و صديقي سالم :)
اذا خلص اشتراكك
فانا و كمبيوتري و خطي النت عحسابك
ولو اذا قصدك مشان المتابعة
فانا هون 24/24:cool:

ملاحظة بسيطة :

لهذا عندي رجاء :

مجرد اقتراح

شكرا لاقتراحك سيّد فؤاد :)

مو مشكلة حجم المرفقات اختارو عضو و منزودلو المساحة
انا برأيي فاطمة بما انو عندها اشراف
و عندها صلاحية تعدّل المشاركات
فمنخلّيها هي تعدلن
و منزودلها المساحة الكليّة للمرفقات :rolleyes:

و بيضل هالموضوع مرجع

بس انا كنت مفكر عالفصل القادم
عنا أربع اقسام رح يدرسوا الرسم فمنبلش معن من اول و جديد
و بيكون اتخرجو عنا دفعة جديدة من الاساتذة ممكن يساعدونا باعطاء الواظائف و تصحيحها

عكلن شلون بتريدو انا جاهز :)

هي وظيفتي الاخيرة باذن الله
نور-92
عندك غلط :mad:
راجعي شغلك

محمود الباشا
01-11-2011, 12:54 AM
بس بدي وضّح شغلة
ايام الفحص ( ان شاء الله ) رح خصص كل يوم ساعة او اكتر شوي لنشوف شو عندن طلاب الأولى الصغار اسئلة بأي مادة كانت
يعني انا هون فيها و بلاها

هالحديث بخوف :(
عن رسول الله صلّى الله عليه و سلّم : أيما رجل آتاه الله علمًا فكتمه ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار (الطبرانى ، وابن عدى ، عن ابن مسعود)
الله لا يجعلنا ممن ذكروا بالحديث

و يجعلنا ممن قال فيهم
إن لله عبادا خلقهم لحوائج الناس فقضاء حوائج الناس على أيديهم أولئك آمنون من فزع يوم القيامة
و أيضا...
أحبُّ الناسِ إلى الله أنفعُهم للناس وأحبُّ الأعمالِ إلى الله سُرُورٌ تُدْخِلُه على مسلم أو تَكْشِفُ عنه كُرْبَةً أو تَقْضِى عنه دَيْناً أو تَطْرُدُ عنه جُوعاً ولأَنْ أمشىَ مع أخى المسلمِ فى حاجةٍ أحبُّ إِلَىَّ من أن أعتكفَ فى هذا المسجدِ شهرًا...الى آخر الحديث

ههه قلبنا الموضوع خطبة جمعة .. يللا أقم الصلاة :rolleyes:

و عندي فكرة بدي آخد رأيكن فيها ..

انا ما دام في حدا عميشتغل معي فرح ضل عمحط وظايف
لأني متل ما قلت انا هون فيها و بلاها
و لو كنت مفكّر أنو انا احل التمرين و اغلط فيو ئصادن و انتو تكتشفو الغلط
لأنو بكرا بالفحص هي اصعب شغلة
انو اتحسو في غلط و ما تعرفو اش تعملو
و تقعدو و تصفنو و تنعبطو

اذا بتريدو كل يومين رسمة او بعطي اللي كل واحد من اللي بدن يشاركوا رسمة و فيها غلط
و كل واحد لازم يكتشف اغلاط رسمتو

مشان ما حدا يغش و ينقل من التاني:p

اذا مليتو و ما بقى بدكن براحتكن
ولو اني بفضّل تجربو فكرة تصحيح الأغلاط

و في حال خلص بدكن تبطلو تشتغلو
و تصححو اغلاط بعضكن لحالكن
رح اترككن عراحتكن بس رح كون موجود من بعيد لبعيد
و اذا احتاج الأمر رح صحح معكن

زائر00
01-11-2011, 03:22 AM
احلى هدية بجد منكم علااماتكم روووعه ...
وانا بقول نووور ساكته خايفه من الحلوان ماهيك؟؟....
ما شاء الله علامات بجد روووووعه...

بخصوص اقتراح ارشفه الموضوع ...ممتاز جدا..
بقترح بالاخير نحفظ هالصفحات على شكل ملف انترنت "htm"رح يكون حجمه صغيييير وفيه كل الصفحات عشان يلي بده يتابع يكون امامه متابعه من البداية..وان شاء الله باخر يوم امتحان بضبطه...

لك يسلم النت وصاحبه احلى محمووود...
بس انت تعرف...وقت الجد جد ..

عبادة سيجة
01-11-2011, 04:04 AM
فعلا متل ما قال فؤاد الموضوع مهم وبحاجة لأرشفة، بس كون هلأ مافي وقت ومشان ما يلتهي رح نعمل حل مؤقت وهو زيادة المرفقات لـ 30 ميغا..
نظراً لأنو المرفقات صار الها أهمية دراسية، وحدا منكم بالعطلة يأرشفلنا الموضوع بلكي منعمله pdf إذا أمكن، مشان الطلاب يلي بعدكم ياخدو المختصر المفيد..

نووور
01-11-2011, 06:44 AM
وحدا منكم بالعطلة يأرشفلنا الموضوع بلكي منعمله pdf إذا أمكن، مشان الطلاب يلي بعدكم ياخدو المختصر المفيد..

خلص مديرنا.. انا وفاطمة رح نتوكل بالمهمة (من بعد إذنك فوفو).. منآخد الصورة الصحيحة لكل تمرين ومنضيف تعليقات الأساتذة محمود ونور.. ولحتى منحط بعض الأخطاء اللي وقعنا فيها مشان يستفيدو الكل وما يغلطو فيها مرة تانية.. بس اصبرو شوي علينا لبعد الامتحان وإذا الله راد بيوصلكم ملف الـ Pdf كامل.. بس طبعا لازم نعرضو على الأخ نور القرآن أو محمود مشان يعملو Check لكلشي فيه..

وشكرا للي طرح الفكرة..

smile
01-11-2011, 11:17 AM
تأخرت بوظيفتي بعرف بس وصلت هي رسمتي مع أني لهلأ ماعرفت المسقط الأفقي من الجانبي رح تكون هي اخر رسمه إلي بالمنتدى انشا الله تنجح معي هالماده من أو مره وشكرا لكل الي ساعدونا محمود ونور القران
http://www.palsharing.com/i/00014/mwpgf7u2fxb6.jpg (http://www.palsharing.com/mwpgf7u2fxb6.html)

smile
01-11-2011, 11:30 AM
هلأ مين عبشوف بالمقلوب أنا ولا نور؟؟؟؟
والله راسي وجعني ماخرج فكر بالرسمه أكتر بس شكلها غلطتي كبيييييييييييييييييرة هالمره

زائر00
01-11-2011, 01:28 PM
في رسمات ثانية او نبدا بالتصحيح؟؟؟
رح تاخذوا ملاحظة جديدة...
سمايل تركي رسمك هيك...!!
لكن انتبهي ع السؤال ..مسقط((سفلي))!!!

محمود: تعرف .....هلأ للقيت طريقة صارت سرعه النت عندي 115كيلوبت بالثانية وباستخدام الجوال
ولوووووو بس في وقت متاخر

simple
01-11-2011, 02:49 PM
في رسمتي .. ثواني بس و بنزلها .. وصلة موبايلي ضايعة .:(

شوي بس .. خالصة الرسمة ..

NOUR-92
01-11-2011, 02:58 PM
هاد مسقطي الافقي بعد التعديل...انشاء الله ما يطلعلي خطا..!!!كنت نسيانة الفراغ..سقط سهوا..^_^..
1707

بس عفوا استاذ نور القرآن:شوهو المسقط السفلي بالضبط؟؟؟انا اعتمدت برسمتي عتخيّل جهة النظر وهيك طلع معي انشالله ماكون غلطانة؟؟!!
وبالنسبة لسؤالك عن الخط الاخضر انا جاوبت علي بس ما قلتلي صح ولا خطأ؟...انا بعتقد ان الخط الاخضر يمثل خط تناظر...انا هيك شايفة؟؟!!

simple
01-11-2011, 03:19 PM
السلام عليكم .. و الله ما بعرف شو هالرسمة اللي علقتي حالي فيّا ماني عرفانة ..^^

بس غريب أنا ليش مو طالع معي متلكن .. بتفوت بالشسمه هالرسمة ..
المقطع الأفقي فظيييييع .. مو طبيعي .. جنني ..

عـ كل هي الرسمة ..
هدول المقطعين الرأسي و الجانبي
1710

و هادا المقطع الأفقي ..من دون مسخرة ..^^

1709
_________

و بإذن بعد الامتحانات مباشرة بنبلش بالأرشفة أنا و نووور ..
و باشا أنا موافقة ما عندي مشكلة ..بس بيوم الامحتان .. يعني في يومين و شوي قبل الامتحان .. بنقضيها هون ..^^ بس هلأ خلونا للفيزيا و باقي المواد لأنو ما ضل وقت ..
الله يعطيكن العافية .. كل مَن مرّ هنا ..: )

simple
01-11-2011, 03:49 PM
يا عيني .. أنا التعفيييييييييس عندي على أبو جنب .. ما شاء الله .. بدي خرزة زرقة ..لا تطلعو على رسمتي .. اعتبروها مو موجودة ..^
الله بعين .. شكلي كنت عم باكل فول و أنا عم برسم ..:)

محمود الباشا
01-11-2011, 04:42 PM
هاد التصحيح

المقطع السفلي عكس المقطع الأفقي
يعني الأفقي منطلّع عليه من فوق و منرسمو تحت الرأسي
و السفلي من طلع علي من تحت و منرسمو فوق الرأسي

1711

موفقين جميعاً...

NOUR-92
01-11-2011, 06:35 PM
يااااااااا والله صح!!!لك نسيت حط المسقط من فوق؟...^_^... يسلمو فاطمة عهالرسمة عنجد دروس لاتعوض..!!
.................................................. ........................................
الشكر الكبير لكل من ساهم بالموضوع...فاطمة,سمايل,نووور,واكيد الي كمان..nour-92 ...^_^...
والشكر الاكبر للاستاذين* نور القرآن,محمود الباشا*الله يعطيكن الف عافية يا رب وانشالله موفقين بامتحناتكن..
ننتظر الدعاء...وبالتوفيق لكل اعضاء الك انج...

زائر00
01-11-2011, 07:25 PM
بخصوص التصحيح لا تعليق على كلام محمود.....

وبخصوصكم...
نور92...الخط الاخضر مش خط تناظر ..هاد خط حقيقي ...
وبقصد فيه وجود حد ((فراغ للداخل))...

ما بعرف كيف شرح..مممممم

نرجع ع مثال ايدي..الان ايد ابعد من ايدوعم اطلع ع الحد يلي بينهن بشوفه خط...

اذا وحدة من اليدين تهشرت والثانية لا ..معناها لازم حط هالخط الحقيقي...
اذا اثنينهن ما تهشروا كمان لازم حط الخط الحقيقي...
واذا كلا اليدين تهشروا ...معناها ما لازم حط هالخط الحقيقي..

ما بعرف اذا صار واضح؟؟
طبعا بعيد الشر عن ايدي ..ال تتهشر ال
^_^

زائر00
01-11-2011, 07:28 PM
ربي يوفقكم وما يضييع الكم تعب...
شدوا حيلكم وان شاء الله بشوف اسمائكم من الاوائل ...
بجد متفائل فيكم
استودعكم الرحمن ....
السلام عليكم ورحمة الله

smile
01-11-2011, 08:04 PM
انشا الله نتعلم من أخطاءنا ونقدم منيح
الله يوفقكم جميعا انا رح انقطع عن المنتدى وعن النت من اليوم إنشا الله إذا الله قدرني
وشكرالكل الي ساعدنا وشجعنا
السلام عليكم

simple
01-11-2011, 08:24 PM
و هكذا أعزائي المشاهدين تنتهي دورتنا مع الأساتذة الكرام :o

على أملِ اللقيا بكم في الامتحان :rolleyes:

و إن شاء الله ستكون لنا دورات مستمرة .. و تخريج دفعات أساتذة جدد ..:cool:

نلقاكم على الخير ..و نستودعكم الله ..:)

كل الشكر لضيوفي .. أقصد للأساتذة نور القرآن و محمود الباشا ..

و لضيوف الشرف النورات و سمايلو ..

و أنا ..امم .. أنا مديرة القناة .. قصدي المنتدى ( إن شاء الله :o)

بالتوفيق للجميع .. و قولو الله يا رجال :o

M@7M0uD
01-13-2011, 12:38 PM
الله يوفق الجمييييييييييع

قولو آمييييييين

محمود الباشا
01-25-2011, 05:08 PM
يللا منرجع عالرسم الهندسي ... :)
رح اعطيكن كم وظيفة هلأ يبقى اتسلّو فيهن لبينما بكرا اخلص مادتي

الوظيفة الأولى ..
صفحة 342-1
المطلوب استنتاج المسقط الثالث و المنظور بزاوية 30*30

التمرين الثاني ..
صفحة 343-2
المطلوب استنتاج المسقط التالت و المنظور بزاوية 30*30
و رسم القطاع الرأسي و جانبي
( المسقطين بتستنتجوهن بمستوي يمر من محور الأسطوانة مو فهمتو علي يعني بتقطعوها من الأسطوانة )

حاج هدول مبدئيا
و مشان شغلة انو اننزل رسمو غلط و انتو اتصححوا
فما بعرف لشوف اذا بكرا طلعت مروّق من المادة بنزّل
يعني ما بوعدكن حسب وقتي و التزاماتي ..

موفقين جميعا ..

OMEGA ASSANI
01-25-2011, 06:17 PM
هههه يا زلمة ..بحس طلاب اسنة الاولى ولادك ..وانت ابوهون ..او هيك الراع للرعية ..

يلا الله يرزقك ..انا لو انو لسا م قررت اذا اقدما او احذفا للصيف واتمرن اكتر ..والعملي عندي 24 .. بس ممم بحلون ..بس ما بنزل ...لانو ان بشتغل كروكي ..ومالي مراق امسك هل القصص ...فانتو نزلو الصح وانا بصحح لحالي ..يسلموو سلفاً

بالتوفيق للجميع

NOUR-92
01-25-2011, 06:33 PM
الله يوفقكن اساتذنا...^_^...
وسنعمل عالوظائف....بس بعد نوم عمييييييييييييييق...

M@7M0uD
01-25-2011, 06:37 PM
شكراً محمود
انا بطلع ع الرسمات وبخبرك
والله دكتور الرسم عنا ما بيعطي علامات!!!!!!!
أعلى واحد عنا جايب28بس
والباقي ............
الله يسامحو بس
أنا مابدي شي غير أطالعا وبسامحو بلباقي